ثقافة وفن، رئيس هيئة الكتاب الشروق مركز للإشعاع الثقافي وبيع الكتب بأسعار تناسب الجميع،أكد الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن مركز الشروق الثقافى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر رئيس هيئة الكتاب: الشروق مركز للإشعاع الثقافي وبيع الكتب بأسعار تناسب الجميع، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

رئيس هيئة الكتاب: الشروق مركز للإشعاع الثقافي وبيع...

أكد الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن مركز الشروق الثقافى يُعد مركزًا للإشعاع الثقافي في المنطقة، موضحة أن المركز سيقدم الخدمات الثقافية إلى جانب بيع الكتب بأسعار تناسب جميع الشرائح المجتمعية.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، المركز الثقافي التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، بمدينة الشروق، في إطار احتفالات وزارة الثقافة، بالذكرى الـ 10 لثورة 30 يونيه، بحضور الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، والمهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، ولفيف من القيادات ووسائل الإعلام.

 وأضاف أن افتتاح المركز يأتي تنفيذًا لخطة وزارة الثقافة، لنشر الثقافة والمعرفة في شتى ربوع الجمهورية، وحرصًا من الهيئة على إقامة منافذ بيع للكتاب بمختلف محافظات مصر، لتوفير إصداراتها بأسعار في متناول الجميع، وذلك في إطار استراتيجية الدولة المصرية "رؤية مصر 2030"، لنشر الثقافة والمعرفة.

وأشار الدكتور أحمد بهي الدين إن المركز يضم قاعة ندوات وفعاليات، وقاعة حاسب آلي، وقاعة أنشطة للطفل، وقاعة لكتاب الطفل، ومجهز لتقديم خدمات الكتب الرقمية والصوتية، إلى جانب العديد من البرامج التدريبية في الفنون والإبداع.

وأوضح رئيس هيئة الكتاب أن المركز سيشهد العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، على مدار الأيام القادمة، والتي تضم ندوات ولقاءات فكرية، إلى جانب العديد من الورش الفنية للأطفال، من خلال مركز تنمية المواهب، التابع لدار الأوبرا لخدمة أبناء وأهالي مدينة الشروق.

معلومات عن المركز الثقافي بالشروق

المركز يتكون من قاعة مسرح، وقاعة ندوات وفعاليات، وقاعة حاسب آلي، وقاعة أنشطة للطفل، وقاعة لكتاب الطفل، قاعة اطلاع للكبار، قاعة باليه إلى جانب منفذ بيع كتب، ومركز لتنمية المواهب بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية.

وتضمن الافتتاح، فقرة عزف وغناء لمواهب مركز التنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، إلى جانب تفقد محتويات المركز وقاعاته.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى جانب

إقرأ أيضاً:

هيئة المواصفات والمقاييس تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية

الوحدة نيوز/ أصدرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية .

وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري أن الدليل يهدف للتعريف بالاشتراطات اللازمة عند إعداد وبيع الأغذية الأطعمة والمشروبات وكل من له علاقة في إعدادها وتداولها وأماكن تجهيزها ونقاط بيعها ووسائل النقل المستخدمة وذلك من أجل مساعدة الجهات ذات العلاقة على رفع مستوى أو تحسين صناعة الأغذية لضمان وصولها بشكل صحي وسليم ومغذي للمستهلك.

وأشار إلى أن الدليل اشتمل على التعاريف ومبادئ سلامة الغذاء والاشتراطات القياسية لإعداد وبيع وتداول الأغذية والمواصفات القياسية المعتمدة الخاصة بإعداد وبيع وتداول الأغذية .

وقال البشيري إن سلامة الغذاء ترتبط بمدى تواجد الأخطار عند استهلاكه سواءً كانت أخطار بيولوجية أو كيميائية أو فيزيائية، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة وتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة عند إعداد وتداول وبيع الأغذية.

ولفت إلى أن إصدار الدليل يأتي ضمن مهام الهيئة التعريفية والتوعوية لتعزيز الوعي لدى جميع فئات المجتمع وقطاعاته المختلفة، مؤكدا ضرورة مراجعة الهيئة للحصول على المواصفات القياسية المعتمدة قبل عملية التصنيع أو الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • رئيس هيئة المعارض: «كايرومازر & لابيچاما» يعكس تطور صناعة الملابس المصرية
  • “رجل آلي” يرشد زوار معرض الكتاب بعدة لغات للوصول إلى مبتغاهم من الكتب
  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • هيئة المواصفات والمقاييس تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية
  • هيئة المواصفات تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية
  • رئيس مجلس الإعلام المصري يزور دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني
  • «الثقافة» تحدد آخر موعد للتقديم في وظائف هيئة الكتاب.. الشروط المطلوبة
  • مدير المركز الثقافي الإسباني: نشجع مد جسور التواصل والتعاون بين مصر وإسبانيا