أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن استمرار الجزء الثاني من دورة إعداد قادة المستقبل للأسبوع الثاني على التوالي، اليوم الأحد ، خلال الأسبوع التدريبي الخامس والعشرون من الخطة التدريبية للمحليات لعام ٢٠٢٣/٢٠٢٤، والتي يستفيد منها 55 متدرب من ديوان عام الوزارة وجميع المحافظات، مشيراً إلى أن هذه الدورة تعد من أهم الدورات التى تنظمها الوزارة خلال الخطة التدريبية للمحليات المنفذة بمركز التنمية المحلية بسقارة ، حيث يحصل المتدربون في هذه الدورة على 180 ساعة تدريب خلال الجزء الثاني منها بما يعادل 12 ساعة تدريب يومياً، يتم خلالها تأهيل المتدربين على التعامل مع كافة المجالات المتعلقة بالمحليات بأساليب جديدة ومبتكرة وتكنولوجية حديثة لتقديم الخدمات بصورة أسرع وأفضل وتحقيق رضا المواطنين على أرض الواقع .

وأوضح اللواء هشام آمنة، أن البرنامج التدريبي للأسبوع الثاني من الجزء الثاني لدورة إعداد قادة المستقبل، يركز علي عدة موضوعات هامة منها التفكير الإبداعي والتفكير الاستشراقي المستقبلي، وإدارة ضغوط العمل وإدارة الغضب والتفاعل السلوكي مع الآخرين والتعرف علي بيئة العمل الصحية ، وقياس وتحليل المهارات القيادية، وكيفية الاستثمار في مصر (جذب المستثمرين - القوانين المنظمة - الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص - التمويل - حساب الربح)، بالإضافة الي التعريف بمشروعات الوزارة وموازنة البرامج والأداء وبرامج التنمية المحلية المطورة، وجلسة محاكاه لاجتماع مجلس تنفيذي المحافظة (إدارة أزمة هطول الأمطار الرعدية المصاحبة للرياح الشديدة والسيول)، والتنمية الزراعية والأمن الغذائي والمائي، ودليل تصميم وتشغيل الأسواق، والتعريف بقانون البناء الموحد وتراخيص البناء والاشتراطات البنائية الجديدة، والمخاطبات والمراسلات ومذكرات العرض والاخطاء اللغوية الشائعة فيها.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام امنة قادة المستقبل الخطة التدريبية للمحليات التنمية المحلية مركز سقارة الجزء الثانی الثانی من

إقرأ أيضاً:

"مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

كشف اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أن إستراتيجية المحافظة تنموية، والرئيس السيسي يتابع باستمرار جهود تطوير سانت كاترين.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاستعانة بكل الخبرات والكوادر الموجودة على مستوى الجمهورية، للمشاركة في عملية التنمية.
وأشار اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إلى أنه يتم العمل على تحقيق الأهداف الدولية للتنمية المستدامة في جنوب سيناء، مؤكدا أن هناك بنية تحتية قوية شاملة في المحافظة.
ولفت إلى أن هناك 5 قطاعات تنموية، مؤكدا أن شرم الشيخ هي درة التاج ونحافظ على تنميتها باستمرار واستدامة، وأنه يتم العمل على وجود شرم الشيخ جديدة في دهب وبها مقومات عديدة.
ومازح محافظ جنوب سيناء، الإعلامي أحمد موسى، قائلا: عاوزين حلقتين عشان نتكلم عن التنمية في جنوب سيناء بس تكون حلقات كبيرة من حيث الوقت مثل تلك التي تخصص للفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء. 
واستطرد اللواء دكتور خالد مبارك، أن مدينة رأس سدر تستوعب نموا سكانيا وسياحل ساحل شرقي، موضحا أن الدولة حريصة على تعمير سيناء بالبشر من الشمال إلى الجنوب.
وأردف أنه يتم إنشاء العديد من المرافق التي تحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث هناك 18 مشروعا في المرحلة الأولى لتنفيذ مشروع التجلي الأعظم، وتم تنفيذ مشروعات من شأنها أن تزود مستوى الحماية على الطرق.
وأوضح أنه يتم الاستجابة الفورية لأي شكاوى من المواطنين والسماع لها ومناقشتها والعمل على حلها، مؤكدا أن الأولوية في فرص عمل المشروعات المنفذة لأهالي المحافظة.
واستطرد اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أنه حصل على 270 منحة دراسية تتنوع كاملة وجزئية من الجامعات المصرية والأجنبية والأهلية لطلاب محافظات جنوب سيناء.
واختتم أن المحافظة تجاوزت أرقام السائحين خلال شهر أغسطس الماضي ما تم تسجيله خلال نفس الشهر من 2023، موضحا أنه متوقع زيادة بنسبة 15 % خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.
 

مقالات مشابهة

  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل عودة العمل بقانون أحكام البناء لعام 2008
  • تفاصيل استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بسوهاج
  • لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بسوهاج
  • «التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص