قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه يتم العمل على ملف البيئة من خلال خطوات ورؤية واضحة تحت اعتماد رئيس الجمهورية لما يسمى تطوير القطاع البيئي، حيث يتم الربط هنا بالاقتصاد والاستثمار.
 

أمطار تضرب تلك المناطق بعد ساعات.. تحذير عاجل من الأرصاد موظف يدخل البنك بـ72 ألف دولار مزورة.. وهذا ما حدث له|فيديو التحول الأخضر

وأضافت “فؤاد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الأحد، أن التحول الأخضر يتمركز حول إعطاء نماذج ناجحة لكيفية الاستثمار في البيئة وإشراك القطاع الخاص، حيث شهد أمس توقيع ثاني نموذج للاستثمار في المحميات الطبيعية، وهي محمية وادي دجلة الموجودة في المعادي.


 

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أن التحول الأخضر لا يعد مسؤولية الحكومة بمفردها ولكن هو مسؤولية الجميع، ومن خلال يوم البيئة الوطني يتم إشراك كافة الأطياف في الحفاظ على بيئة ليس فقط من خلال رفع الوعي وإنما تعليمهم بذل الوقت والمجهود والتمويل للحصول على عائد اقتصادي واجتماعي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيئة وزيرة البيئة التحول الاخضر الاستثمار المحميات الطبيعية الحكومة

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي مراجعاته بموجب تسهيل الائتمان الموسع ومرفق المرونة والاستدامة مع حكومة الرأس الأخضر ما أتاح تمويلا بواقع 12.8 مليون دولار.

وأوضح، بيان صادر عن صندوق النقد الدولي، أن أداء اقتصاد البلاد جاء قويًا وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 5.1 في المائة، وسط فائض مالي أولي، وتضخم منخفض، ومستوى مناسب من الاحتياطيات الدولية.

وذكر الصندوق أن نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي استمرت في مسار هبوطي، ولا يزال القطاع المالي مرنًا، وسط توقعات يشوبها الحذر على المدى القريب مع بعض مخاطر التراجع الاقتصادي.

وحث الصندوق على مواصلة العمل على الإصلاحات المرتبطة بالمرونة المناخية، والحفاظ على القدرة على تحمل الديون، ودفع الإصلاحات القوية المرتبطة بالطاقة والمياه وإدارة التحول في مجال الطاقة، مع استهداف الإنفاق الاجتماعي لحماية الفئات الأكثر ضعفًا جراء تكاليف الإصلاح.

واعتبر الصندوق إصلاح الشركات المملوكة للدولة أمرًا أساسيًا للحد من المخاطر المالية، وأمر بالغ الأهمية للقدرة التنافسية مع فتح المجال أمام القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • وزيرة البيئة تتابع حادث شحوط مركب سفاري بمرسى علم
  • تدريب العاملين بالوحدات المحلية في البحيرة على أسلوب الإدارة الرقمية
  • الكويت تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي بمجال الطاقة المتجددة
  • رئيس زراعة البرلمان يدعو للتوسع في زراعة الأشجار
  • أمين يحرج الدكتورة خلود خلال بث مباشر: إذا تزوجت وحدة ثانية عليك لا تزعلين.. فيديو
  • البيئة: زيادة وعي المواطنين نحو التحول للأخضر بنسبة 85% خلال 10 سنوات
  • وزيرة البيئة تناقش توصيات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة
  • وزيرة البيئة تناقش مع أصحاب المصلحة مقترحات وتوصيات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة