أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «كرنفال القابضة» يستضيف أساطير كرة السلة الأميركية في أبوظبي «دولية الإمارات للبولو» تحدد «مربع الذهب»


سجلت بطولة الإمارات للموتوسيرف، التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية، نجاحاً كبيراً، من خلال المستويات الفنية المتقدمة التي ظهر بها المتسابقون في الفئات الخمس التي تضمنها برنامج البطولة، والمشاركة الكبيرة التي وصلت إلى أكثر من 40 متسابقاً، وأقيمت المنافسات على مياه كورنيش كاسر الأمواج بالعاصمة أبوظبي.


ويشتمل مهرجان أبوظبي البحري، الذي يقام برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على 15 بطولة ونشاطاً وفعالية وسباقات تراثية وحديثة، وأنشطة بحرية متنوعة.
وسجل متسابقو الكويت والتشيك حضورهم الكبير في بطولة الإمارات للموتوسيرف على منصة التتويج، وذلك من خلال حصد المراكز الثلاثة الأولى، حيث تصدر التشيكي أليكس لوكشلدير فئة الماستر، وحل مواطنه ماتياس ثانياً، وذهب المركز الثالث إلى الكويتي حماد الحداد.
وفي فئة «الجونيور»، ذهب المركز الأول إلى الكويتي فارس رمضان، وحل ثانياً مواطنه حماد الحداد، وجاء ثالثاً التشيكي دينيس كوليش، وسيطر متسابقو الكويت على المراكز الثلاثة الأولى لفئة «الشالينجر»، وحصل فارس رمضان على المركز الأول، وحل ثانياً حسن بو عباس، وجاء ثالثاً مبارك الفاضل.
وتصدر الكيني ديان نيكولاس فئة «روكيز»، وحل ثانياً عبيد محمد الهاملي، وحل ثالثاً علي سعيد الحميري، ونالت التيشكية ليندا لوكشلدير المركز الأول في فئة السيدات، وحصلت البلغارية آنا شيلتوفا على المركز الثاني، ونالت مارتينا لوكشلدير المركز الثالث، وأقيمت المنافسات على مرحلتين الأولى صباحية والثانية في المساء.
توج الفائزين بالمراكز الأولى ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية، بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، والذي أشاد بالتنافس القوي بين المتسابقين على المراكز الأولى، وبالحماس الكبير الذي خاضوا به البطولة في فئاتها الخمس، مشيراً إلى أن الأجواء المثالية، والتنظيم الاحترافي ساعد المشاركين على تقديم أفضل المستويات الفنية.
وقال: رغم حداثة هذه الرياضة فإنها تجد الاهتمام من ممارسيها بشكل جديد، من خلال حرصهم على المشاركة في كل البطولات، مما جذب إليها أعداداً من المتسابقين الطموحين لخوض تحدياتها.
وأضاف: منحت فعاليات وبطولات وأنشطة مهرجان أبوظبي البحري، محبي الرياضات البحرية التراثية التقليدية والحديثة، الفرصة للتفاعل مع هواياتهم في أجواء تنافسية، مما أسهم في بث روح إيجابية جيدة تقود إلى أهداف ورسالة المهرجان بشكل متميز.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي نادي أبوظبي للرياضات البحرية كورنيش أبوظبي

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028» كلباء يوقع اتفاقية رعاية


يشهد الاستاد التاريخي للكريكيت بالشارقة الخميس، افتتاح النسخة التاسعة من بطولة العالم للكريكت T20 ، التي فازت الإمارات بحق تنظيمها في دبي والشارقة، بعد تعذر تنظيمها في بنجلادش صاحبة الحق في الاستضافة، جعلت المجلس الدولي للكريكت، يتخذ قراراً بنقل استضافتها إلى الإمارات، وتحديداً في دبي والشارقة.
ولقى قرار إسناد المهمة إلى الإمارات لتنظيم أكبر حدث عالمي في الكريكيت للسيدات، استحسان وترحيب جميع المنتخبات العشرة المشاركة، ومسؤولي ومحبي اللعبة على مستوى العالم ، لما تتمتع به الإمارات من إمكانات وقدرات تضمن خروج الحدث بالشكل والمستوى الذي يتناسب مع أهمية التظاهرة العالمية التي تنظم للمرة الأولى على مستوى المنطقة.
من جانبه، أشار خلف بو خاطر، الرئيس التنفيذي لاستاد الشارقة الدولي للكريكيت، أن والده عبد الرحمن بو خاطر المؤسس التاريخي والأب الروحي للعبة في الإمارات والمنطقة طلب بضرورة توفير ورصد الإمكانات اللازمة، لجعل استضافة الحدث بالشارقة مميزة واستثنائية تليق باسم البطولة، ومكانه وتاريخ استاد الشارقة.
وأضاف: نتطلع لتقديم صورة مشرفة في التنظيم تعكس الوجه الحضاري لإمارة الشارقة، والدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للرياضة والرياضيين.
يذكر أن البطولة تستمر على مدار 18 يوماً تقام خلالها 23 مباراة، حيث يتم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة، مع تحديد مباراتي نصف النهائي 17 أكتوبر في دبي، و18 أكتوبر في الشارقة، وتقام المباراة النهائية في دبي، كما تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث تضم الأولى أستراليا بطلة العالم ست مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم الثانية بنجلاديش وإنجلترا وجنوب أفريقيا وجزر الهند الغربية واسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • «الجديدان» يقودان الإمارات والعربي في «الأولى»
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»
  • "M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • بحضور الطالب فقط.. هكذا تتم مناقشة مذكرات التخرج في هذه الكلية
  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم