البوابة - يشارك الكاتب سيد داود المطعني بكتابه الجديد "أبو عبيدة.. قائد سلاح الحرب الإعلامية"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين، والتي تنطلق يوم 24 يناير الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

صدور كتاب " أبو عبيدة قائد سلاح الحرب الإعلامية" للكاتب سيد المطعني

وقال المطعني أن كتابه الصادر عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، يتناول الحرب الإعلامية الشرسة بين المقاومة الفلسطينية في غزة، وبين إعلام الاحتلال، وكذلك تحليل بيانات البيانات الإعلامية للمقاومة الفلسطينية، ومدى تأثيرها على مجريات الأمور بالداخل المحتل، وكيف تكسب المقاومة الفلسطينية بسلاح الإعلام،عددًا من المعارك العسكرية.

ويعد الكتاب وسيلة من وسائل الدعم الشعبي المصري للقضية الفلسطينية منذ النكبة وحتى الآن، فمواقف المصريين لم تزل ثابتة تجاه القضية الفلسطينية،  وقد تناول الكتاب في أحد فصوله، مواقفا من بسالة البطل المصري أحمد عبدالعزيز في فلسطين واستشهاد ده فيها، ومن ثم أطلقت مصر اسمه على العشرات من شوارعها ومدارسها تخليدًا لذكراه.


سيد داود المطعني 

كاتب مصري. ولد سيد داود المطعني في قرية أصفون المطاعنة جنوب الأقصر - 12 أكتوبر 1987. حصل على ليسانس حقوق من جامعة جنوب الوادي فرع قنا عام 2011 ويعمل صحفي مختص بالشأن التعليمي. وهو مقيم في مدينة القاهرة.

يذكر أن الكاتب المطعني يكتب الشعر الحر، والعامودي، ويلقبه أصدقائه بلقب "سيد الكلمات". كما ساهم بعدد من المؤلفات أبرزها روايات "مولانا المسيح باشا" ، "جرعة نكد"، "المساقون إلى البرزخ" وكتاب "وهم الإلحاد".  وصدرت له أول رواية "العجوز صديقي" عام 2017 وفاز بإحدى جوائز المجلس الأعلى للثقافة المصرية عن روايته الغير منشورة "نزيف الجدران".  

للمطعني مؤلفات كثيرة من القصص المثيرة، وهو متفاعل على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك حيث ينشر عليها القصص التي يؤلفها ويتفاعل مع جمهوره. أغلب قصصه مستوحاة من الواقع الذي يعيشه العالم العربي وآخر قصة ألفها هيا قصة "حامل بلا عقل" حيث حازت على إعجاب الملايين من المصريين والعالم العربي.

المصدر: فيتو

اقرأ أيضاً:

معلومات هامة عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

إدراج "الدبكة الشعبية الفلسطينية" على قائمة يونسكو

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أبو عبيدة معرض القاهرة للكتاب القاهرة الحرب الإعلامیة

إقرأ أيضاً:

يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم

اكتشف علماء مجموعة من الرسوم "الفنية" على سقف كهف بجزيرة سولاوسي الإندونيسية، تصور 3 أشكال تشبه البشر وخنزيرا بريا، يُعتقد أنها أقدم "قصة مصورة" في العالم، حسب صحيفة "تلغراف" البريطانية.

ووفق الصحيفة، يعتقد العلماء أن الرسوم الفنية التي تعود إلى العصر الجيري منذ نحو 51 ألف عام، هي "أقدم عمل فني بشري بالعالم" قام به الإنسان البدائي "نياندرتال"، الذي سبق فن الإنسان "العاقل".

وتمكن شكل جديد من التحليل ابتكره باحثون من جامعة "غريفيث"، وجامعة "ساوثرن كروس" الأستراليتين، من تحليل عُمر كربونات الكالسيوم التي تشكلت فوق العمل الفني، وأرجعوا عمر الرسوم إلى أكثر من 51 ألف عام، أي أكثر من 4000 عام أكبر مما كان يعتقد سابقا.

ويقول العلماء إن الخنزير والأشكال الثلاثة التي تم تصويرها على أنها لأشخاص، هم "أقدم دليل باق معروف لسرد القصص الخيالية".

ويقول الباحثون الذين نشروا دراسة بمجلة "نيتشر"، إن العمل الفني قد يكون أقدم من ذلك، وأن التقنية الجديدة المستخدمة التي تعتمد على اليورانيوم قد "تُحدث ثورة في تأريخ الفن الصخري".

ونقلت "تلغراف" عن المؤلف الرئيسي للدراسة، آدي أجوس أوكتافيانا، قوله: "ربما كان البشر يروون القصص منذ فترة أطول بكثير من 51 ألف عام، لكن بما أن الكلام كان لا يمكن تحويله إلى حفريات، فإن الفن في سولاوسي هو الآن أقدم دليل معروف في علم الآثار للقصص المصورة".

ويقول المؤلف المشارك في الدراسة، آدم بروم: "يشير اكتشافنا إلى أن رواية القصص كانت أقدم بكثير من تاريخ البشرية، وتاريخ الفن على وجه الخصوص، مما كان يعتقد سابقا".

ويضيف: "من الواضح أن الفنان الأصلي أراد أن يخلق قصة من خلال الصور. ونستطيع أن نرى أن هناك قصة تدور هنا. لقد قمنا الآن بتأريخ هذا المشهد إلى 51200 عام مضت، مما يجعله أقدم تصوير سردي معروف في العالم".

وكتب العلماء في دراستهم، أن رسوم الشخصيات والحيوانات المجسمة له أصل أعمق في تاريخ صناعة الصور البشرية الحديثة (الإنسان العاقل) مما هو معترف به حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل تستهدف مقر قيادة جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية  
  • مسيرة الحسيني تهتف للكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي / فيديو
  • بعد مقاضاة شقيقها بسبب الميراث.. أبرز المعلومات عن الإعلامية مها الصغير
  • الإعلامية مها الصغير تظهر في المحكمة.. ومصراوي يكشف السبب -(صور)
  • تجديد حبس متهم بالاتجار في الهيروين وحيازة سلاح أبيض بالبساتين
  • القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية
  • يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • سيحاصرك الموت غدا!!