آخر تحديث: 28 يناير 2024 - 10:50 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- وصف النائب عامر عبد الجبار، الاحد، قرارات ومناقشات البرلمان السابقة بغير القانونية لحين انتخاب رئيس البرلمان، مشيرا الى ان المحكمة الاتحادية ألزمت البرلمان بانتخاب الرئيس بعد اعلان شغور المنصب دون أي عمل اخر.وقال عبد الجبار في حوار متلفز ، ان “فقرة انتخاب رئيس البرلمان الملغية  وقد وضعت للتغطية من تمرير فقرات جلسة اليوم بشكل قانون وهو خلل كبير في إدارة البرلمان”.

وأضاف ان “البرلمان معطل حاليا دون انتخاب رئيسا له لذلك لا يمكن الاعتراف باي فقرة او قانون وقرار صادر منه دون رئيس البرلمان بعد اعلان شغوره من المحكمة الاتحادية العليا”. وأشار الى ان “الإطار التنسيقي هو من دعم شعلان الكريم وصوت عليه لرئاسة البرلمان في حين يدعي شموله بقانون المساءلة والعدالة وهو ادعاء متناقض مع استمرار الكريم لدة 12 عاما في البرلمان باعتباره أحد الأعضاء الفاعلين”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أدلة جديدة ضد ترمب في قضية “قلب انتخابات 2020” أمام المحكمة

المناطق_متابعات

قدم جاك سميث المحقق الخاص في قضية قلب انتخابات 2020 في الولايات المتحدة، أوراقاً جديدة في القضية تتضمن أدلة لم تر من قبل ضد الرئيس السابق دونالد ترمب، تشمل نصوصاً لمقابلات ومذكرات من تحقيقات مع شهود بينهم نائب الرئيس السابق مايك بنس، وكبير موظفي ترمب في البيت الأبيض مارك ميدوز.

وأصبحت تلك الأوراق الآن بين بيدي القاضية الفيدرالية تانيا تشوكتان، والتي ستحدد حجم الأدلة التي سيفرج عنها للجمهور، والأدلة التي لن تصبح متاحة علناً.

أخبار قد تهمك “أمين مجلس التعاون” يشيد بانطلاق التحالف الدولي لحل الدولتين لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة 27 سبتمبر 2024 - 3:35 مساءً الصين تخفّض نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك لتعزيز الاقتصاد 27 سبتمبر 2024 - 3:32 مساءً

وقدم سميث الأوراق للمحكمة تحت ختم السرية، وفق المتحدث باسمه بيتر كار.

وإذا أفرج عنها، ستقدم تلك الأدلة الصورة الأكثر شمولاً للقضية التي بناها سميث، وتتهم ترمب بالتآمر لقلب خسارته في انتخابات 2020، أمام الرئيس جو بايدن.

ومن المتوقع أن تضم الأوراق الجديدة نصوص جلسات هيئة المحلفين الكبرى، ومذكرات رسمية من مكتب التحقيقات الفيدرالي، ومقابلات مع شهود، وأدلة وثائقية، كجزء من جهود المدعي العام لإثبات أنه أعاد هندسة القضية في ضوء حكم المحكمة العليا الذي منح ترمب حصانة من الملاحقة الجنائية عن أي أفعال قام بها خلال ولايته.

وأصبح لزاماً على المدعي العام وفق حكم المحكمة العليا أن يثبت للقاضية، والمحاكم الأعلى منها، بأن ترمب لم يكن يتصرف بصفته الرسمية كرئيس للولايات المتحدة، حين قام هو وأنصاره بأفعال مختلفة وصلت ذروتها في أحداث 6 يناير 2021، حين اقتحم أنصار ترمب الكابيتول، لمحاولة منع التصديق على نتائج الانتخابات.

ومن المرجح أن تضم القضية ملفات عن الضغوط التي مارسها ترمب على نائبه مايك بنس، لمنع التصديق على النتائج، وهو الفعل الذي أشارت المحكمة العليا إلى أنه قد يكون مغطى بحكم الحصانة.

وكذلك، ستشرح الأوراق الجديدة ما يقول المحققون إنهم وصلوا إليه بشأن الأحداث المحيطة بالهجوم على الكابيتول، وتقديم أدلة جديدة بشأن محاولات ترمب وحلفاؤه لإقناع مسؤولي الولايات بوقف التصديق على نتائج انتخابات 2020.

وحصل سميث بالفعل على إذن تقديم موجز جديد عن تلك الأوراق يقع في 180 صفحة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 سبتمبر 2024 - 3:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:42 صباحًاأول جراحة عابرة للقارات.. طبيب إسباني في فرنسا يزيل ورم مريض بالصين منوعات27 سبتمبر 2024 - 9:52 صباحًامواليد هذه الأشهر مختلفون أبرزهم كريستيانو وسيمون منوعات27 سبتمبر 2024 - 9:48 صباحًادراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاإرشادات لاستخدام تقويم الأسنان الشفاف أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 2:13 صباحًاالدفاع المدني: 4 أدوات للسلامة ضرورية بالمنزل27 سبتمبر 2024 - 11:42 صباحًاأول جراحة عابرة للقارات.. طبيب إسباني في فرنسا يزيل ورم مريض بالصين27 سبتمبر 2024 - 9:52 صباحًامواليد هذه الأشهر مختلفون أبرزهم كريستيانو وسيمون27 سبتمبر 2024 - 9:48 صباحًادراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ27 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاإرشادات لاستخدام تقويم الأسنان الشفاف27 سبتمبر 2024 - 2:13 صباحًاالدفاع المدني: 4 أدوات للسلامة ضرورية بالمنزل "أمين مجلس التعاون" يشيد بانطلاق التحالف الدولي لحل الدولتين لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة "أمين مجلس التعاون" يشيد بانطلاق التحالف الدولي لحل الدولتين لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أدلة جديدة ضد ترمب في قضية “قلب انتخابات 2020” أمام المحكمة
  • ولي عهد رأس الخيمة يكلف محمد درويش بأعمال رئيس المحكمة الابتدائية
  • ولي عهد رأس الخيمة يصدر قراراً بتكليف المستشار محمد سعيد درويش بأعمال رئيس المحكمة الابتدائية
  • رئيس البرلمان اللبناني يطرح مبادرة لوقف إطلاق النار ويصر على الهدنة الثنائية
  • ولي عهد رأس الخيمة يصدر قرارا بتكليف المستشار محمد سعيد درويش بأعمال رئيس المحكمة الابتدائية
  • الاستثمار النيابية:أصول البلد تعرضت للبيع من قبل زعماء الإطار والسوداني المتورط الأول فيها
  • المحجوب: “استئناف طرابلس” أوقفت تنفيذ نتيجة انتخاب رئيس مجلس الدولة
  • رئيس البرلمان اللبناني: تحركات دبلوماسية بين بيروت وواشنطن لخفص التصعيد
  • بعد طلب الصدر.. نائب يدعو البرلمان لتقليل التمثيل الدبلوماسي للسفارة الامريكية
  • نائب إطاري:ملف أختيار رئيساً جديداً للبرلمان ” معقد”