شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن هيئة التشاور تؤكد وصول مشاورات السلام إلى طريق مسدود بسبب تعنت الحوثيين، هيئة التشاور تؤكد وصول مشاورات السلام إلى طريق مسدود بسبب تعنت الحوثيين[ هيئة التشاور والمصالحة تدعو في اجتماعها الى اجراء معالجات .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "هيئة التشاور" تؤكد وصول مشاورات السلام إلى طريق مسدود بسبب تعنت الحوثيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"هيئة التشاور" تؤكد وصول مشاورات السلام إلى طريق...

"هيئة التشاور" تؤكد وصول مشاورات السلام إلى طريق مسدود بسبب تعنت الحوثيين

[ هيئة التشاور والمصالحة تدعو في اجتماعها الى اجراء معالجات استثنائية وعاجلة في الجانب الاقتصادي ]

أكدت هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي الثلاثاء، وصول الجهود الدولية والاقليمية المنسقة مع الأمم المتحدة لاحلال السلام في اليمن إلى طريق مسدود بسبب تعنت جماعة الحوثيين.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن هيئة التشاور والمصالحة شددت في اجتماع مرئياً برئاسة محمد الغيثي على ضرورة قيام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والتحالف بقيادة السعودية بمسؤولياتهم لردع تصعيد الحوثيين العسكرية.

 

وحذرت الهيئة من استمرار التدهور الاقتصادي في البلاد، داعية مجلس القيادة والحكومة إلى اتخاذ اجراءات عاجلة وجادة قبل حدوث انهيار تصعب معه تنفيذ اي اصلاحات وتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية في اعقاب استهداف المنشأت النفطية باكتوبر العام الماضي.

 

وأشارت إلى أن عدم تنفيذ الاجراءات بعد استهداف الاعيان الاقتصادية وايقاف تصدير المشتقات النفطية خطاء يجب تداركه، مؤكدة لذلك مسؤوليات وتبعات خطيرة.

 

وفي سياق أخر، أقرت الهيئة البدء في تنفيذ آلية تشكيل اللجان الدائمة التي وضعتها اللائحة الداخلية للهيئة وفق المعايير المنصوص عليها، وهي اللجنة السياسية، واللجنة الثقافية والإعلامية، ولجنة المصالحة والعدالة الانتقالية، واللجنة الاجتماعية، ولجنة الحقوق والحريات.

 

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بن ناصر عن إجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش: خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم

ليبيا – أشاد المفتش التربوي خليفة بن ناصر، بإجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش التي يصفها بأنها “خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم،على الرغم أن بعض الطلاب وأولياء الأمور أبدوا امتعاضهم منها”.

بن ناصر وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، اعتبر أن الامتعاض متوقع بسبب تفشي ظاهرة الغش التي شاركت فيها بعض المدارس بسبب تردي العملية التعليمية في السنوات السابقة فالإجراءات عادلة في حق الطلاب والمشرفين،وهم عادة من الأساتذة والمدرسين، فالحزم والعقاب ضروريان لترسيخ الردع وإعادة الثقة إلى المؤسسة الرسمية في قيادة العملية التعليمية”.

وفي شأن إجراءات مراقبة الامتحانات، أكد بن ناصر أن غالبية حالات الغش سببها الهواتف الخليوية التي يمكن أن يخفيها الطالب ويدخلها معه إلى قاعة الامتحانات،مشيرا إلى أن إجراءات إعفاء أعضاء في لجان الامتحانات لم تتخذ بسبب تورط بعضهم في تسهيل الغش فقط، بل أيضاً بسبب حصول الغش من دون علمهم وهذا إجراء جيد سيدفع أعضاء اللجان إلى تشديد الرقابة.

وطالب بن ناصر بألا تقتصر الإجراءات على إعفاء أعضاء اللجان، بل محاسبتهم والتحقيق معهم في حصول الغش في القاعات من دون علمهم،داعيا أولياء الأمور إلى دعم الخطط العقابية للوزارة، والمساهمة في تعزيزها عبر عدم التساهل مع أولادهم المفصولين من الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • بسبب انقطاع الكهرباء.. حقيقة صورة طريق سريع مظلم في القاهرة
  • فتح طريق عقبة القامة بعسير
  • السعودية تتطلع إلى التشاور مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
  • بن ناصر عن إجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش: خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • ضبط عامل شرع في التخلص من آخر بدار السلام
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • الأمين العام لـ «تقدم»: متفائلون بمؤتمر القاهرة و مصر قادرة بشأن الضغط على الطرف المُتعنت لوقف الحرب