الوطن:
2024-07-06@08:08:04 GMT

«ميرهان» في دعوى خلع بعد زواج 13 سنة.. والسبب كيس ملح

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

«ميرهان» في دعوى خلع بعد زواج 13 سنة.. والسبب كيس ملح

الوصول إلى باب محكمة الأسرة لم يكن طريقها الأول.. فقبل 10 سنوات قررت ميرهان الاستعانة بعائلة زوجها لحل المشكلات بينهما، بعد أن تكاسل في تحمل مسؤوليتها هي وابنها، لكنها لم تجد حلول تجدي نفعًا معه، فألتزمت الصمت وعاشت معه من أجل صغيرها، فما القصة التي جعلتها تقيم دعوى خلع بعد 13 عامًا من الزواج؟.

قصة حب بدأت باستغلال وانتهت في محكمة الأسرة

قبل 15 عامًا، قابلت «ميرهان م» زوجها صاحب الـ35 عامًا، وأوقعها في غرامه وطلب منها الزواج ورسم لها حياة سعيدة، فوافقت وتمت الخطبة، وحكت الزوجة لـ«الوطن» أنه منذ الأسبوع الأول بدأت تظهر طباعة التي لم يشفى منها حتي اليوم، وكان يستغلها لأن راتبها أعلى من راتبه، ويخدعها بأنه يمر بأزمة مادية بسبب تجهيزات الخطبة والزواج، وبالرغم من المشكلات التي كانت تحدث بينهم، تمت الزيجة، لأنها كانت تعتقد أنه سيتغير بعد الزواج وتحمله المسؤولية، كما أقنعتها والدتها.

مع أول يوم في الزواج بدأ فصل آخر في حياتها، ولم يكن في حسبان ميرهان أنها ستقضي شهر عسلها وهي تبكي من معاملة زوجها وعائلته، بعد أن اعتبروها خادمتهم الجديدة، وبعد مرور أشهر قليلة تركت المنزل بعد أن فاض بها الكيل، لتكتشف بعدها أنها حامل وسترزق بطفلها الأول منه، وتصالحت معه بتدخل الأهل، ووعدها من جديد بحياة أشبه بالربيع.

ميرهان: بيحاسبني على الأكل وبيعد الخزين

انقلبت الحياة بجواره فجأة لرياح لا يمكنها تحملها، وبصوت خالطه البكاء، قالت ميرهان: «من يوم ما رجعت وأنا بستحمل بُخله عليا وعلى ابنه، وبقيت أنا اللي بصرف على البيت، أنا الرجل والست، وعشت 13 سنة بحاول أحافظ على البيت، وكل يوم بيعد عليا الأكل وخزين البيت والتموين، وبيحسبلي أنا أكلت ايه وابنه أكل أي، حتي لو أنا اللي اشتريت الأكل».

سبب الشجار «كيس ملح»

وعن الموقف الذي يعتبر القشة التي قصمت ظهر البعير، هو أنها في الشجار الأخير طلبت منه أن يتوقف عن محاسبتها أمام طفلها، وبعد أن ذهبت لإعداد الطعام لم تجد ملح فطلبت منه أنه يشتري «كيس ملح» لإتمام الأكل، لكنه رفض واصر عليها أن تدفع ثمنه، واحتد النقاش بينهما حتى أنه طردها من المنزل، وفقًا لرواية ميرهان لـ«الوطن».

دعوى خلع لتخلي الزوج عن مسؤوليته في الإنفاق

وبمحاولات الأهل رفض أن يتولى مصروفات المنزل، بحجة أنها تعمل، طالبًا منها إما العمل أو استمرار الزيجة ليوافق على تحمل مصروفاتها وابنهما، وبعد أن فقدت الزوجة المكلومة الأمل في تغير حال زوجها، ورفضه للإنفاق عليهما بسبب بُخله، فلجأت إلي محكمة الأسرة في زنانيري وأقامت دعوى خلع حملت رقم 416 أحوال شخصية، على أن يتم الحكم خلال شهر فبراير المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوى خلع دعوى طلاق للضرر قصة حب خلع طلاق دعوى خلع بعد أن

إقرأ أيضاً:

القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم الخميس، وفدا من صندوق الأمم المتحدة للسكان، لبحث سبل التعاون المشترك بمجال حماية الفتيات من الممارسات التي تلحق بهن والتي على رأسها زواج الأطفال.

أكدت سحر السنباطي على أن زواج الأطفال يعد انتهاكا لحقوق الطفل، ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة وحقهن في التعليم مما يؤثر أيضا على صحتهن النفسية والجسدية.

وأشارت سحر السنباطي، على التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، كونه شريك أساسي لدعم قضايا الطفولة، مشيرة إلى أن الشراكة اثمرت عن تنفيذ العديد من البرامج الناجحة على مدار عقود مضت، فى حين أن المجلس سيعمل على إيجاد حلول سريعة وعاجلة في مواجهة هذه المشكلة وذلك من خلال تنفيذ برامج متكاملة وأنشطة مع الفتيات وأسرهن لمناهضة العنف بكل صوره وأشكاله.

وتابعت أن هذه الأنشطة تشمل على تعليم بعض الحرف لتمكين الفتيات اقتصاديًا في المستقبل والتي تساهم أيضاً في إحياء تراث بعض الحرف والفنون اليدوية، ويتم تنفيذ ذلك في المدارس المجتمعية وفي قرى حياة كريمة، والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكملت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن هذه البرامج والأنشطة سوف تحتوى على حملة توعوية قوية لرفع وعي الآباء والأمهات بكل ما يخص الأطفال من الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات أو القضاء على العنف مع دمج الرسائل الصحية أيضا. مؤكدة على أنه سيتم العمل على خطة عمل طموحة بمؤشرات واضحة وقابلة للقياس مع اختيار المحافظات التي تتضمن أعلى نسب في التسرب من التعليم.

والجدير بالذكر أن وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان، عبر عن سعادته باستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأها مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدًا دعمه الكامل لأنشطة المجلس التي تعمل على تحقيق مصلحة الطفل الفضلى.

اقرأ أيضاًالحوار الوطني.. أميرة العادلي توصي برفع سن الزواج لـ21 عامًا وتجريم زواج الأطفال

«جوازها قبل 18 يضيع حقوقها».. المشاركون في ندوة وعي بجامعة الأقصر يعددون مخاطر زواج الأطفال

أوقاف الفيوم تشارك في ندوة علمية بمعهد التمريض تحت عنوان: "خطورة الزواج المبكر"

مقالات مشابهة

  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • زوجة تشكو زوجها: احتجز ابنتى ورفض تمكينى من رؤيتها رغم تدهور صحتى
  • أسماء جلال: تعرضت للإغماء في مسلسل «أشغال شقة».. «وزني زاد بسبب الأكل الكثير»
  • الفنانة مي سليم تشارك جمهورها صورة جديدة وتتحدث عن أعمالها الفنية
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • روسية تفقد جواز سفرها فتكتشف أنها متزوجة من مصري
  • ظاهرة غريبة.. حفلات زفاف فردية لليابانيات في ثورة اجتماعية جديدة
  • ميرهان حسين تبرز أنوثتها بالبكيني الجرئ
  • “الزواج سم قاتل”.. هل تُشارك هنا الزاهد في دراما رمضان 2025؟