ثانوية النسيم.. يبدأ اليوم 28 يناير 2024 عرض أولى حلقات المسلسل السعودي ثانوية النسيم، على منصة شاهد، فما هى قصة هذا المسلسل السعودي الجديد؟

قصة المسلسل السعودي ثانوية النسيم

ينتمي مسلسل ثانوية النسيم إلى فئة التشويق والإثارة، حيث تدورر قصته حول تعيين مدرس في مدرسة «ثانوية النسيم» فيطبق أفضل السبل والطرق التعليمية المتقدمة، ولكنه يواجه العديد من المعوقات.

تبدأ القصة في مدرسة ثانوية تقع في حي النسيم في الرياض، حيث يواجه شباب متاعب المراهقة، وبعد أول مواجهة للمراهقين في الثانوية مع المدرس الجديد عبدلله، يتحداه الطالب المشاكس مشعل ويعلن أنه سيجبره على الهروب من الثانوية قبل انتهاء العام الدراسي حاملاً معه فشله بيد وشهادة الماجستير في إصلاح التعليم باليد الأخرى، ولكن يقبل الأستاذ عبد الله التحدي، لتبدأ معركة إصلاحية ونفسية وأخلاقية من نوع خاص، يخوضها المدرس الشاب بهدف إصلاح طلابه وتغيير سلوكهم وتعديل مجرى حياتهم.

المسلسل السعودي ثانوية النسيم

يجمع المسلسل بين الدراما الاجتماعية والأكشن والواقعية، وهو موجّه لفئة الشباب والمراهقين بشكل خاص.

شخصية عبد الله، في المسلسل شخصية عصامية وعنيدة، ومتعلّم، ومتزوج من فتاة التقى بها وأحبها، ومستواه المادي متوسط، أما عائلة زوجته فأثرياء جداً، وهدفه في الحياة الإصلاح، يمعنى إصلاح حياة كل من يحيطون به وخاصة الطلاب.

أما عن الطلاب الذين يتعامل معهم عبد الله فهم متنمّرون أحياناً ومعتادون على التمرّد وفرض القوة والقسوة على من حولهم، لذا يستخدم عبد الله الحيَل النفسية في حل مشكلاتهم والتعامل معهم والدخول إلى عوالمهم النفسية والسلوكية.

ولكن عندما بدأ الأستاذ عبد الله حياته المهنية كان هدفه الرئيسي هو إصلاح منظومة التعليم والمدرسة بشكل عام، ولكنه لاحقاً وجد نفسه منخرطاً في إصلاح فصل دراسي واحد ومجموعة محددة من الطلاب، وهذا الأمر اعتبره اختزالاً لمهمته الأصلية.

لذا يأخذ الاستاذ عبد الله هذا التحدي على محمل الجد لدرجةٍ أصبح معها مستعداً لخسارة كل شي في سبيل تحقيق هدفه الأسمى، ولاحقاً أدرك عبد الله أنه في الحقيقة على وشك خسارة أسرته في سبيل إصلاح حياة المراهقين في صفه، فكيف سيتمكن من تحقيق التوازن بين الأمرين؟ وهنا يكمن التحدي الحقيقي الذي يواجهه!

أبطال مسلسل ثانوية النسيم

الجدير بالذكر أن مسلسل «ثانوية النسيم» من بطولة خالد صقر، نايف البحر، أحمد الكعبي، نواف الدريهم، عبيد الودعاني، عبد الله متعب، آلاء سالم، مريم عبد الرحمن، هند محمد، زين جهاد، ومن إخراج عبد الرحمن الجندل.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2024.. تفاصيل «بابا جه» لـ أكرم حسني

تفاصيل الحلقة الثانية من مسلسل «حدوتة منسية» على watch it (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية مسلسل سعودي مسلسلات مسلسلات شاهد ثانوية النسيم حي النسيم المسلسل السعودی عبد الله

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته 17 الفنان والمخرج  عبد الله سعد؛ تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال.

معلومات عن الفنان عبدالله سعد

ولد الفنان عبد الله سع في القاهرة، ودرس الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، وبعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، و سافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل في الإخراج، وعمل مُغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة. 

أبرز أعمال عبدالله سعد

ومن أبرز أعمال الممثل عبدالله سعد المكرم في فعاليات مهرجان المسرح المصري: «ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف» مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في مسلسل الثعلب عام 1993، وفيلم «العميل رقم 13»، كما شارك في مسلسل «على باب مصر»، و«مسلسل الشارد». 

ويعمل عبد الله سعد حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وجرى تكريمه مؤخرًا، بعد تتبع حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري مٌتخصص في الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • القومي للمرأة: اليوم أولى حلقات الموسم الجديد من المسلسل اليومى "يوميات صفصف "
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"
  • هند صبري تروج لمسلسها الجديد "مفترق الطرق "
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • منابر الفكر والنقاش: الجامعات العراقية في مواجهة التحديات السياسية
  • أخبار امتحان الفيزياء ثانوية عامة اليوم بالمحافظات.. و«التعليم» تصدر قرارا مهما