تربى ملايين الأطفال والكبار حول العالم على سلسلة «Toy Story» التي تعتبر من أشهر وأحب سلاسل الرسوم المتحركة، بعد تقديم 3 أجزاء منها حققت نجاحا ضخما على المستوى الفني ومستوى الإيرادات، ولكن لا يعلم الكثيرين أن محل ألعاب قديم في سان فرانسسكو كان هو مصدر الإلهام في تقديم سلسلة الأفلام التي تعلق الأطفال والكبار حول العالم بشخصياته، ولكن للأسف المتجر أصبح على وشك الإغلاق بعد 86 عاما.

أعلن متجر ألعاب جيفري، أقدم متجر ألعاب في سان فرانسيسكوا، أنه سيغلق أبوابه في نهاية فبراير المقبل، وذلك بعد 86 عاما كاملة، حيث أسست عائلة «لون» المتجر في عام 1938، وأصبح يضم سلسلة من 7 متاجر في ذروة نشاطه، بعد أن بدأ كمتجر شامل قبل أن يتحول إلى بيع الألعاب فقط في عام 1953، وفقا لما نشره موقع «مترو».

صاحب متجر ألعاب «جيفري» يشارك في تقديم أفكار لـ «Toy Story»

وبدأ الأمر عندما عمل ماثيو لون نجل صاحب المتجر مارك لون في شركة «بيكسار» المنتجة للفيلم، خلال التسعينات، ككاتب قصص ورسام، ونسب الفضل إلى والده في مشاركة أفكار فيلم «Toy Story»، قائلا: «خلال العمل على الفيلم كنا نطلب من والدي أن يأتي ليقدم لنا أفكارًا، وأحيانا كنت أذهب إلى المتجر بعد موعد إغلاقه حتى استطيع استلهام الأفكار من داخل المتجر».

 

ولكن لم تسير أمور المتجر كما هو مخطط لها، حيث واجه عدد من العقبات بداية من أزمة كورونا حتى ارتفاع معدل العنف والجريمة في المدينة الأمريكية مما أجبر المتجر الأقدم على إغلاق أبوابه، وذلك وفقا لما كشفه كين ستيرلنج، محامي العائلة المالكة للمتجر: «كان المتجر يعاني منذ عدة سنوات، بسبب المخاطر والعنف في بيئة وسط المدينة، والتضخم، وانخفاض الإنفاق الاستهلاكي»، متابعا: «تشعر العائلة بالحزن لأن الأمر وصل إلى هذا الحد وقد استكشفنا جميع الخيارات الأخرى لمحاولة استمرار العمل، ولكن لم نصل لشيء».

وعلى مدار مسيرة مهنية امتدت لما يتجاوز الـ 20 عاما، شارك ماثيو لون في صنع مجموعة من أشهر أفلام الرسوم المتحركة التي قدمتها الشركة منها «Ratatouille»، و«Up»، و«Monsters Inc»، و«Cars»، و«Finding Nemo»، بالإضافة إلى «Toy Story» الذي ترشح لـ 3 جوائز أوسكار وأصبح الفيلم الأعلى تحقيقا للإيرادات في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1995.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود

إقرأ أيضاً:

«متجر الخليج» .. مؤسسة توفر وتسوق المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي

تكمن فكرة مؤسسة «متجر الخليج» في توفير وتسويق مجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي مثل العسل والتمور والقهوة والمكسرات والتوابل والزعفران، التي تتميز بجودة عالية من التخزين والتغليف وبأسعار تناسب مختلف شراء المجتمع، وبيعها إما بالجملة أو بالتجزئة، وتستهدف المؤسسة المستهلك المباشر، والفنادق، والمطاعم والمقاهي، والمشروعات المنزلية والأسر المنتجة، والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال عبدالعزيز بن عبدالله الوشاحي صاحب المؤسسة: بدأت المؤسسة في يناير 2020 من خلال استيراد بعض أنواع التوابل بالجملة «كالزعفران والهيل»، حيث قمنا بتعبئتهما وتغليفهما حسب المواصفات والمقاييس المعمول بها من مركز سلامة وجودة الغذاء، ثم قمنا بعرض وتسويق المنتج عبر بعض منافذ البيع ومنصات التواصل الاجتماعي بأسعار منافسة، ولاحظنا إقبالًا كبيرًا وتشجيعًا مستمرًا من قاعدة كبيرة من الزبائن والمؤسسات المختلفة، ثم تدرجنا في عرض وتسويق منتجات أخرى كالعسل العماني والقهوة والمكسرات إلى أن وصلت المنتجات إلى 50 منتجًا، وحرصنا على استمرارية التطوير في التعبئة والتغليف بتقنيات حديثة، والمحافظة على هامش الربح البسيط ليتواكب مع القوة الشرائية وتلبية حاجة المستهلك بأقل التكاليف.

وأشار الوشاحي إلى التحديات التي واجهته، قائلا: أهمها المنافسة من الشركات الكبرى في السوق، وعدم كفاية رأس المال، بالإضافة إلى تحدي الرغبة في الوصول لأكبر شريحة من الزبائن.

وأوضح أن من المنتجات التي توفرها الشركة التوابل، والقهوة، والعسل، والمكسرات، أما الخدمات التي توفرها الشركة فتتمثل في تعبئة وتغليف المنتج بمستوى عالٍ من الجودة، وتوفير خدمة التوصيل، ودعم الأسر المنتجة وإعطائها أسعارًا خاصة وخدمة الدفع الآجل حسب الاتفاق.

وأكد الوشاحي أن من أهم الاتفاقيات التي وقعتها الشركة اتفاقية توريد المنتجات لإحدى المؤسسات الحكومية في عام 2022م ومستمرون إلى الآن، بالإضافة إلى التوقيع على عقود عمل مع شركات تموين المطاعم والمقاهي في سلطنة عُمان خلال عامي 2023م و2024م، كما أن الشركة منضمة لمنصة «مكسب» التي تدعم الأسر المنتجة.

وحول الخطط المستقبلية، قال الوشاحي: نسعى لتوقيع اتفاقيات عمل جديدة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتطوير مجال تعبئة وتغليف المنتجات الغذائية بطرق حديثة بما يتواكب مع السوق المحلي والعالمي، وتقديم خدمات دعم أكبر للأسر المنتجة والمشروعات العمانية بالإمكانيات المتاحة لدى الشركة، بالإضافة إلى الانتشار بشكل أكبر في السوق العماني والخارجي.

مقالات مشابهة

  • بين المكتبات العامة ومتاجر الكتب
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • تقرير يكشف انتشار برنامج Necro الخبيث عبر تطبيقات أندرويد
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • «متجر الخليج» .. مؤسسة توفر وتسوق المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي
  • السويلم: أنا لا أطبل ولكن الهلال ما فيه حيله وسينتصر غدًا .. فيديو
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • Football Manager 25 ستصدر في 26 نوفمبر
  • محمد الرشيدي يعلن بدء تصوير فيلم «الدشاش» لـ محمد سعد