الرؤية – مريم البادية

أعلنت شركة مطاحن صلالة عن نيتها في دراسة جدوى الاستحواذ على شركة ظفار للمرطبات والمواد الغذائية (ش.م.ع.ع)، وذلك في افصاح للشركة عبر بورصة مسقط.

وكانت الشركة قد وقعت بتاريخ 10 يناير اتفاقية الدخول في شراكة مع شركة بالجمهورية اليمنية، وذلك عن طريق استحواذ على نسبة 50% من حصص وأصول شركة الريان لمطاحن وصوامع الغلال في الجمهورية اليمنية- محافظة حضرموت بمدينة المكلا، وذلك باستثمار وقدره 2.

5 مليون ريال عماني.

وافصحت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر بأنها تتفاوض مع مستثمر طرف ثالث الذي ينظر في الاكتتاب في أسهم الشركة من خلال عملية طرح خاص. وأوضحت أنها لم تبرم أي اتفاق تعاقدي مع الطرف الثالث، وتلتزم الشركة بإخطار الهيئة العامة لسوق المال وبورصة مسقط والمستثمرين دورياً عن جميع التطورات الرئيسة في هذا الشأن.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انتهاء مفاوضات مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن المختطفين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية والحوثيون، مساء السبت اختتام  الجولة الأولى من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين والتي جرت في العاصمة العمانية مسقط واستمرت سبعة أيام.

وقال بيان صادر عن ماجد فضائل، المتحدث باسم الفريق الحكومي المفاوض بشأن ملف الأسرى والمختطفين نشره عبر منصة إكس: “اختتمنا اليوم (السبت) الجولة التاسعة للمشاورات بشأن الأسرى والمعتقلين، والتي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط خلال الأيام الماضية”.

وأضاف: “حققت المشاورات بعض الاختراقات المهمة في ملف المختطفين والمخفيين قسرا، على أن تعقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين، يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي الى اليمن (هانس غروندبرغ)”.

واتهم فضائل “ميليشا الحوثي بالعمل على إفشال أي تبادل في هذه الجولة، كونهم لا يقيمون للأسرى وعائلاتهم وزنا”، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق السبت، أعلن عبدالقادر المرتضى، مسؤول ملف الأسرى في جماعة الحوثي، استكمال مشاورات مسقط بعد الاتفاق على بعض النقاط أهمها حل الإشكالية بشأن السياسي محمد قحطان، وتبادل بعض من قوائم الأسرى.

وأضاف المرتضى، في بيان: “نظراً لضيق الوقت تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين، على أن يركز الطرفان اهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة”.

الأربعاء، أعلن الوفد الحكومي وجماعة الحوثي الاتفاق على تبادل السياسي البارز محمد قحطان، مقابل 50 أسيرا من الحوثيين، في صفقة أثارت الكثير من الجدل على بين فصائل الحكومة الشرعية والمكونات الداعمة لها.

والأحد الماضي، انطلقت مشاورات لتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين، في العاصمة العمانية مسقط، برعاية الأمم المتحدة.

 

 

مقالات مشابهة

  • انتهاء مفاوضات مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن المختطفين
  • الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • “طيران اليمنية” تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • تفاهمات يمنية سعودية جديدة تمدد مفاوضات مسقط (تفاصيل)
  • يمنية تفوز بمقعد في مجلس العموم البريطاني
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟
  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين