يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط المعرض الأول لنتاج مشاريع تخرج «بيت جميل» والذى يقام بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز بانجلترا خلال الفترة من 19 يوليو حتى نهاية الشهر من الساعه 12ظهرًا حتى 6 مساءً.

أخبار متعلقة

التنمية الثقافية يفتح باب التقدم للدفعة 15 من برنامج «بيت جميل»

استعرضوا مهاراتهم التقليدية أمامه.

. «بيت جميل»: تشرفنا بزيارة الأمير تشارلز (صور)

وزير الثقافة تسلم شهادات تخرج الدفعة التاسعة من منحة بيت جميل للحرف التقليدية

دفعة جديدة لـ«بيت جميل» بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط

وأوضح وليد قانوش، رئيس قطاع صندوق التنمية، أن المعرض يضم نتاج المتدربين ببرنامج بيت جميل، حيث يشمل البرنامج تقديم منح دراسية لمدة عامين لتدريب 20 فنان وحرفى مصري، تضم مجالات الدراسة حرف: الجبس، الخزف، أعمال الخشب القشرة، أعمال النحاس وتقنياتها المختلفة.

تأتي منحة بيت جميل في إطار السعي لتطوير الحرف والحفاظ عليها، من خلال الإحتكاك بتجارب دولية لها الخبرة في كيفية التعامل مع التراث الحرفي والعمل على تجديد الوعي بأصول الفن الإسلامي.

يذكر أن مدرسة الأمير تشارلز واحدة من أهم المدارس الرائدة على مستوي العالم التي تهتم بالحرف التقلدية والفنون التراثية، وتضم عدد من كبار أساتذة التصميم والفنون التراثية.

بيت جميل

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري

اكدت بلدية محافظة القطيف عن ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري، الذي يتربع على مساحة تتجاوز 153 ألف متر مربع على كورنيش المجيدية بالمحافظة.
ويأتي هذا المشروع الضخم كاستثمار لمدة 50 عامًا، ويعمل المستثمر حاليًا على وضع اللمسات الأخيرة على التصاميم النهائية لتسليمها للبلدية وبدء العمل الفعلي.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى استقلال بلادهالنائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المخطط المركز الحضاري انجاز المرحلة الأولى انجاز المرحلة الأولى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مشروع مركز الأمير سلطان الحضارييقع هذا المشروع الضخم في الواجهة البحرية بحي المجيدية بالقطيف، ويتكون المبنى الرئيسي الممتد على مساحة 8000 متر مربع من خمسة طوابق تشمل صالات عرض ومسرحًا ومتاحف وناديًا علميًا وثقافيًا. كما يضم المشروع ناديًا بحريًا ومسجدًا كبيرًا ومواقف سيارات وحدائق ترفيهية ومنتزهات ذات طابع تراثي وملاهي وألعاب أطفال وملاعب رياضية متنوعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انجاز المرحلة الأولى مخطط المشروع مخطط المشروع var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
بالإضافة إلى ذلك، يشمل المشروع نافورة راقصة وأكواريوم مكشوفًا ومطعمًا عائمًا ومنصة وجزر عائمة وموانئ لنشات وحديقة أسماك ومجمع مطاعم استثمارية.
كما يشمل المركز في الدور الأرضي على مسرح أوبرا يتسع 350 فرد، كما يوجد مسرح عرض يتسع إلى 600 مقعد بالدور الأرضي ”المسرح المكشوف“، وأرض للمهرجانات"، ومنطقة صيد، وبلفيليون الجناح الثابت، وحديقة أسماك.
تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، التي بلغت تكلفتها 35,249,414,56 ريال، بنسبة 100%. وشملت هذه المرحلة أعمال الأساس والأعمدة والأسقف للدور الأول والثاني ومكتبة الطفل الملحقة، بالإضافة إلى أعمال الحفر والردم والقواعد والأرضيات.أجزاء المركزيتكون مركز الأمير سلطان الحضاري من جزأين: الجزء الأول يشمل إنشاء هيكل المبنى الرئيسي ويتكون من مرحلتين، وقد تم إنجاز المرحلة الأولى بنجاح. أما المرحلة الثانية، التي تبلغ تكلفتها 25,581,480,44 ريال، فتشمل استكمال أعمال الخرسانة والأعمدة والأسقف حتى الدور الخامس، بالإضافة إلى أعمال الهيكل المعدني والعزل.
أما الجزء الثاني من المشروع، الذي لم يتم ترسيته بعد، فتشمل تشطيب المبنى الرئيسي وأعمال الموقع العام وتقدر تكلفته بحوالي 105,000,000 ريال. وبذلك، تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 165,000,000 ريال.
وتقدر التكلفة الإجمالية الانشائية والمعمارية في الجزء الثاني بقيمة 55 مليون ريال، والأعمال الميكانيكية تقدر بقيمة 15 مليون ريال، والأعمال الكهربائية تقدر بقيمة 20 مليون ريال، ويشمل أعمال تشطيب المبنى الرئيسية وهي الأعمال الانشائية والأعمال الميكانيكية والأعمال الكهربائية، وأعمال الموقع العام، ويتوقع الفراغ الجزء الثاني بعد طرحة خلال 3 سنوات.
يعتبر مركز الأمير سلطان الحضاري نقلة نوعية في المشهد الثقافي والحضاري لمحافظة القطيف، ومن المتوقع أن يكون له أثر كبير على الصعيدين الاجتماعي والثقافي والعلمي في المحافظة والمنطقة الشرقية بأكملها.

مقالات مشابهة

  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • محافظ المنيا: عودة المياه تدريجيًا بعد تغيير خط الصرف الرئيسي في سمالوط
  • محافظ المنيا يوجّه بسرعة الانتهاء من تغيير خط الصرف الرئيسى بمركز سمالوط
  • في البرتغال.. الأحساء تقدم تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين