صنع نادي ميدستون يونايتد "شبه الاحترافي"، الذي ينافس في الدرجة السادسة في كرة القدم الإنكليزية، ما وصف بالسحر، بعدما تغلب على نادي إبسويتش تاون، ليصعد إلى الدور الخامس من كأس الاتحاد.

فاجأ ميدستون الجميع، السبت، بعد الفوز بهدفين لهدف في البطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم، وأطاح بناد يبتعد عنه فارق 98 مركزا في ترتيب كرة القدم في إنكلترا.

وسجل لامار رينولدز وسام كورن هدفي الفريق الأقل تصنيفا في المسابقة الحالية لكأس الاتحاد الإنكليزي.

ويعتبر النادي فريقا "شبه احترافي" أي يعمل لاعبيه بدوام جزئي ويحصلون على مقابل مادي قليل، فيما يسمح لهم بممارسة مهن أخرى، وبالتالي فهو ليس نادي هواة أيضًا، حيث يتلقى اللاعبون أجرا، ولو كان قليلا.

ونقلت وكالة رويترز عن مدرب الفريق، جورج إلوكوبي، قوله إن ما حدث هو "سحر كأس الاتحاد الإنكليزي، وعلينا أن نؤمن به".

ووجه المدرب الشكر بكل خاص لحارس مرماه لوكاس كوفولان، بعدما سدد الفريق المهزوم نحو مرماه 38 تسديدة من بينهم 13 بين القائمين والعارضة.

بكى كوفولان بعد المباراة، وقال وهو يمسح دموعه: "أنا في غاية السعادة لأنني تمكنت من مساعدة زملائي، وأشعر بالفخر بهذا الفريق"، وأضاف: "ما حققنا لا يصدق، ويا له من يوم عظيم".

Maidstone goalkeeper Lucas Covolan was trying to hold back the tears after his team's historic #FACup victory against Ipswich ????#BBCFootball pic.twitter.com/J0vl6EQEiL

— Match of the Day (@BBCMOTD) January 27, 2024

ويحتل نادي إبسويتش تاون المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي، ما يمنحه فرصة الظهور في الدوري الممتاز الموسم المقبل مع كبار الأندية في إنكلترا حال حافظ على مستوياتها التي قدمها في الدوري، وتمكن من نسيان هزيمته في الكأس.

تشجع بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي الأندية أندية الهواة وشبه المحترفين في جميع أنحاء إنكلترا وويلز على المشاركة، حيث يمكنهم منافسة أقوى الأندية الإنكليزية في أقدم بطولة محلية في تاريخ كرة القدم.

Maidstone United shock Ipswich Town 2-1 to become the first team from the sixth tier to reach the last 16 of the FA Cup.

They're more than ???????????? places below Ipswich in the English football pyramid ✨ pic.twitter.com/CE9MCmPRKn

— B/R Football (@brfootball) January 27, 2024

شارك في البطولة هذا العام 732 ناديا، وشارك ميدستون في ست مباريات تمهيدية حتى يصل إلى لقاء إبسويتش تاون ويفوز ويصعد إلى دور ال16 من البطولة.

وتجرى قرعة الدور المقبل من كأس الاتحاد الإنكليزي في وقت لاحق، بعد لقاءات الأحد والتي يجمع أبرزها ناديي ليفربول ونوريتش سيتي.

وصعد نادي مانشستر سيتي حامل لقب البطولة العريقة الموسم الماضي، بجانب لقب الدوري الإنكليزي خلال المواسم الثلاث المقبلة، إلى الدور المقبل من البطولة بعد فوز بهدف نظيف على مضيفه توتنهام الجمعة، فيما يلعب تشيلسي مباراة إعادة بعد نهاية مباراته مع أستون فيلا بالتعادل السلبي يوم الجمعة أيضًا.

وخرج أرسنال من البطولة في الدور 64 بعد هزيمته من ليفربول بهدفين لصفر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة

أسفرت القرعة "المعدلة" لبطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها السادسة والثلاثين عن وقوع الاتحاد السكندري على رأس المجموعة الأولى من البطولة التي ستنطلق غدا وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

وأقيمت مساء اليوم الاثنين بالإسكندرية مراسم القرعة "المعدلة"، بعد اعتذار أندية بيروت والانطواني من لبنان وجمعية سلا من المغرب وترجي دراية من الجزائر عن المشاركة في البطولة، حيث تم توزيع الفرق الـ12 المشاركة في البطولة على مجموعتين جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الاتحاد السكندري (مستضيف البطولة)، سموحة المصري، البطائح الإماراتي، الشارقة الإماراتي، كاظمة الكويتي، العربي القطري.

المجموعة الثانية: سبورتنج المصري، الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، الغرافة القطري، سيب العماني، شعب حضرموت اليمني.

وستُقام مباريات المرحلة الأولى من البطولة على ملعب الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري بالشاطبي، وملعب الصالة المغطاة في برج العرب.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين