حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم، إذ سيكون مائلا للبرودة خلال ساعات النهار على السواحل الشمالية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال وجنوب الوجه البحري، ومائلا للدفء على جنوب البلاد، موضحة أنه مع بداية ساعات المساء يسود طقس شديد البرودة على جميع أنحاء الجمهورية.

هل تصل أمطار اليوم إلى القاهرة؟

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات لـ«الوطن» إن حالة الطقس اليوم غير مستقرة، وتزداد سوءا بدءا من غد، وهناك توقعات بسقوط اليوم أمطار غزيرة ومتوسطة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، والسواحل الشرقية والغربية للبلاد، وتمتد مع تقدم ساعات النهار لتصل إلى محافظات جنوب الوجه البحري ما بين خفيفة ومتوسطة، ولن تصل اليوم إلى القاهرة الكبرى.

طقس غائم على القاهرة والمحافظات

وأشارت إلى أن الطقس سيظل غائم جزئيا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ولا توجد أي نشاط للرياح اليوم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس أمطار حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس

تغيرت واضحة في حالة الطقس، مع بداية الأسبوع الثاني من فصل الخريف، بعد دخول كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا، ما يترتب عليه انخفاض ملحوظ في قيم ودرجات الحرارة العظمى والصغرى، في ساعات الليل، كما تزيد هذه الكتل الهوائية من فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد وشمال الوجه البحري، وفقا للتقرير الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

تقلبات جوية في حالة الطقس

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، أنّ تغيرات الطقس متوقعة طوال فصل الخريف، حيث تشهد العديد من المحافظات تقلبات جوية وانخفاضا في درجات الحرارة، وسقوط أمطار رعديدة ومتوسطة ومتفاوتة الشدة وغزيرة أحيانا، مع سقوط كميات أمطار تختلف شدتها من محافظة إلى أخرى، بحسب الطبيعة الجغرافية.

16 محافظة تشهد أمطار غزيرة ورعدية

وأشارت غانم، إلى أنّ محافظات الصعيد وسيناء وجبال البحر الأحمر، ذات طبيعة جبلية، من المتوقع أن تتأثر بمنخفض السودان الموسمي، وتشهد تساقط أمطار بكميات متفاوتة بين مكان وآخر على مدن ومحافظات «شرم الشيخ - سيوة - رأس غارب - سفاجا - مرسى علم - الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر- أسوان- الوادي الجديد - أبو سمبل - البحر الأحمر»، وقد تصل كميات الأمطار إلى حد السيول أحيانا في المناطق ذات الطبيعة الجبلية مثل سلاسل جبال البحر الأحمر.

كتل هوائية وسحب ممطرة على شمال البلاد

وبالنسبة لأمطار السواحل الشمالية والوجه البحري وصولا إلى شمال الدلتا والقاهرة ومدن القناة، فهي تتأثر بالكتل الهوائية والمنخفضات الجوية القادمة على البحر المتوسط ، والتي تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي يتبعها أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة أحيانا خلال فصل الخريف، وقد تكون رعدية أحيانا أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • اليوم.. طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • بسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • العظمى في القاهرة 33.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • الأرصاد: طقس اليوم حار نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى في القاهرة 33 درجة.
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة