وثقت وزارة النقل أعمال تنفيذ محطة الفشن بمحافظة بني سويف ضمن محطات مشروع الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع «أكتوبر - الأقصر - أسوان - أبو سمبل»، موضحة أن أعمال التنفيذ تتم وفق الجدول الزمني المخطط لذلك، ووفق المواصفات والمعايير العالمية الخاصة بآلية تنفيذ هذه النوعية من القطارات.

القطار الكهربائي السريع 

الصور التي نشرتها وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ترصد تفاصيل الأعمال الإنشائية للمحطة ومسارات القطار من الاتجاهين الأيمن والأيسر، حيث يتم التنفيذ بأيادٍ مصرية خالصة، حسبما أكدته وزارة النقل.

وأكدت الوزارة، أن مسار الخط الثاني من القطار سيخلق مجتمعات تنموية مهمة، فضلاً عن دوره في توفير آلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب وخريجي الجامعات سواء مهندسين أو عمال.

أهمية القطار السريع

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عبدالله أبوخضرة أستاذ الطرق بجامعة بني سويف، أن الخط الثاني من القطار الكهربائي السريع سيخدم جميع محافظات الصعيد بداية من بني سويف والفيوم مروراً بالمنيا وأسيوط وسوهاج وأخيراً قنا وأسوان.

وأضاف «أبوخضرة» لـ«الوطن»، أن أهمية القطار السريع تعود لكونه يشمل نوعين من العربات الأولى ركاب توفر خدمات متميزة لجمهور الركاب، وعربات أخرى للبضائع لنقل البضائع من المحافظات المختلفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطار الكهربائي السريع القطار السريع العربات الركاب وزارة النقل الکهربائی السریع الخط الثانی

إقرأ أيضاً:

«تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة

أجرى الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز مغاغة، جولة تفقد خلالها محطة مياه الصعايدة المغذية لمدينتي مغاغة والعدوة وقرى مغاغة أبا وطنبدي وشم وميانة، وتوابع هذه القرى، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة فيها بالكامل وتعمل المحطة بطاقة إجمالية تبلغ 800 لتر/ثانية، لخدمة أكثر من نصف مليون مواطن.

أعمال صيانة داخلية بمحطة مياه شارونة المرشحة

وفي سياق متصل، أعلنت شركة مياه الشرب و الصرف الصحي عن قطع المياه غداً الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً عن مجلس قروي شارونة والقرى التابعة، نظراً لإجراء أعمال الصيانة الداخلية بمحطة مياه شارونة المرشحة شرق النيل.

تخصيص خط ساخن لتلقي الشكاوي

وناشدت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمنشآت الصحية وكافة المؤسسات الحيوية بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع و تخصص خط ساخن برقم «125» لتلقي الشكاوي الاستفسارات.

مقالات مشابهة

  • محلية الفشن ببني سويف: توريد 60 طنًا من القمامة لمصنع تدوير سمسطا
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. إنقاذ أم ونجلتها من الاحتجاز بالأسانسير في بني سويف
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتابع أعمال السيطرة على حريق بشقة
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يُتابع أعمال السيطرة على حريق برج سكني