النهار أونلاين:
2024-09-30@16:18:09 GMT

اختناق 6 أشخاص بسبب سخان الماء بقسنطينة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

اختناق 6 أشخاص بسبب سخان الماء بقسنطينة

سجلت مصالح الحماية المدنية، حادث تسمم بغاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء بالوحدة الجوارية 17  313 مسكن المدينة الجديدة علي منجلي بلدية ودائرة الخروب ولاية قسنطينة.

وأفادت ذات المصالح أن الحادث خلف تسمم 06 أشخاص لهم صعوبة  في التنفس وحالة غثيان. تم اسعافهم و نقلهم إلى مستشفى علي منجلي  .

/div>

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل

حلمت بحمل رضيعها بين أحضانها وأن تصبح أُمًا، ذهبت إلى طبيب النساء للكشف على الجنين والتأكد بأنه صحة جيدة، ولكن لم يمر وقتلا طويلا على ابنه ملوي مارينا خير حتى توفيت بشكل مباشر دون تحقيق حلمها برؤية صغيرها بسبب إصابتها بتسمم الحمل.

سبب تسمم الحمل غير الشائعة 

تتعرض بعض السيدات للإصابة بالتسمم أثناء الحمل، وقد تصل مضاعفاته إلى الوفاة، وهناك أعراضا غير شائعة تشير إلى الإصابة بهذا المرض لا تعرفها كثير من السيدات، مثلما حدث مع عروسة ملوي التي توفيت فجأة نتيجة تسمم الحمل، فما هي الأعراض غير الشائعة المفاجئة التي يمكن حدوثها وتؤدي للوفاة؟.

الدكتورة ماجدة راشد، أخصائية النساء والتوليد، أوضحت أعراض تسمم الحمل غير الشائعة، خلال حديثها لـ«الوطن»، مؤكدة على ضرورة استشارة الطبيب دومًا أثناء ظهور أي عرض غير شائع أثناء فترة الحمل، وتتمثل تلك الأعراض في التالي:

تغيرات في الرؤية. تورم الوجه وخاصةً حول العينين. ألم في الجزء الأعلى من البطن ما يسبب الغثيان أو القيء. قلة التبول بسبب زيادة البروتين. ضعف وظائف الكبد. ضيق في التنفس مستمر. زيادة مفاجئة في الوزن.

وفاة مارينا ابنة المنيا

وتوفيت مارينا خير، صاحبة الـ20 عامًا، من قرية بني خالد التابعة لمدينة ملوى بالمنيا، تزوجت في يناير الماضي، وعلمت بحملها في أغسطس، وسافر زوجها منذ شهر للعمل في الخارج، قبل أن تفارق الحياة بتسمم الحمل الشديد إثر إصابتها بحساسية الصدر، لتكون بمثابة الصدمة لأسرتها.

«تسمم الحمل رفع ضغطها وجالها نزيف، وده بسبب إن كان عندها حساسية الصدر، ولما المياه إللي حوالين الطفل طلعت على الرئتين ماتت، حقيقي كلنا في حالة ذهول»، هكذا كشفت مريم سمير، ابنة خالة الفقيدة، لـ«الوطن»، عن سبب وفاة مارينا موضحة أنها لم تشعر بأي أعراض مسبقة، بل عند الكشف عليها كانت في صحة جيدة.

تسمم الحمل سبب الوفاة

وعن اللحظات الأخيرة في حياتها قالت «مريم» إنها كانت كعادتها مرحة، لكنها كانت تشعر بثقل شديد في صدرها: «كانت مفيش في أخلاقها وبتحب الخير، أول ما عرفت أنها حامل فرحت جدًا، والعيلة كلها كانت فرحانة، هي أتجوزت في أول السنة، وكانت كل حاجة ماشية كويس، و كانت أتلحقت مكانتش راحت مننا».

«رحلت بنت السماء، عروسة مكملتش سنة، كانت بريئة زي الملايكة، قلوبنا بتتقطع صلوا لها»، كلمات موجعة رثى بها الجميع الراحلة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعبر ابنة خالتها: «جوزها كان مسافر الإمارات بس رجع لما أتوفيت، الكل زعلان عليها، أتجوزت في المنصورة في شهر واحد مكملتش سنة أكيد حاجة متفاجئين ليها، مامتها تعبانة وحالتها صعبه جدًا، ومعلقة محاليل ومش في العالم أصلًا».

مقالات مشابهة

  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا
  • استعدادا لشتاء 2025.. أحدث أسعار السخانات في الأسواق المصرية
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • بسبب خلافات على أرض زراعية..مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط
  • تامر أمين: رد الزمالك كان في الملعب وصفقاته عبقرية
  • إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق في حريق أمام محطة مترو المرج الجديدة
  • تنبيه.. تساقط أمطار رعدية بداية من منتصف النهار
  • تسمم 7 أشخاص بالغاز خلال 24 ساعة
  • وجبة فاسدة .. تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بالأقصر