يناير 28, 2024آخر تحديث: يناير 28, 2024

المستقلة/-  أطلقت وزارة التربية العراقية خطة طموحة لبث 1610 دروس تربوية توجيهية عبر فضائية العراق التربوية، وذلك منذ انطلاق العام الدراسي 2023-2024 وحتى الآن.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، إن الوزارة كثفت بث الدروس التربوية عبر الفضائية المذكورة قبل انطلاق امتحانات نصف السنة ولجميع المراحل الدراسية، بهدف دعم الجانب العلمي والتربوي للطلبة والتلاميذ على مدار الساعة، وللتخفيف عن كاهل الأسر وأولياء أمور الطلبة وعدم اللجوء إلى الدروس الخصوصية.

وأوضح السيد أن الوزارة حرصت على أن تكون الدروس التربوية متنوعة وشاملة، بحيث تغطي جميع المواد الدراسية والموضوعات التربوية المهمة، كما تم الاستعانة بأفضل الأساتذة والخبراء في مجال التربية والتعليم.

وأشاد السيد بالجهود المبذولة من قبل فضائية العراق التربوية في بث هذه الدروس، والتي ساهمت في تحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلبة والتلاميذ، ورفع كفاءتهم التعليمية.

ومن المتوقع أن تستمر وزارة التربية العراقية في بث الدروس التربوية خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، وذلك ضمن الخطة الخاصة التي أعدتها الوزارة لهذا الغرض.

الأهمية التربوية لبث الدروس التربوية

يساهم بث الدروس التربوية في تحقيق العديد من الفوائد التربوية، من أهمها:

تحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلبة والتلاميذ: حيث تساعد الدروس التربوية الطلبة على مراجعة المواد الدراسية وفهمها بشكل أفضل، مما يساعدهم على تحقيق درجات عالية في الامتحانات.رفع كفاءة الطلبة التعليمية: حيث تساعد الدروس التربوية الطلبة على اكتساب مهارات ومعرفة جديدة، مما يساعدهم على التفوق في حياتهم العملية.تخفيف العبء عن كاهل الأسر وأولياء الأمور: حيث توفر الدروس التربوية فرصة للطلبة لتلقي الدروس التعليمية مجاناً، مما يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر وأولياء الأمور.

تعد خطة وزارة التربية العراقية لبث 1610 دروس تربوية توجيهية خطوة مهمة في دعم الجانب العلمي والتربوي للطلبة والتلاميذ، ورفع كفاءتهم التعليمية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التربیة العراقیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، جولاته التفقدية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بكليتي التربية ، والحقوق.
واستهل الجولة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفقد كلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية، والوكلاء ، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتفقد خلالها معرض الأنشطة الطلابية التي نظمته الكلية،  لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، مشيداً بما شاهده من تنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.
ووجه نائب رئيس الجامعة للطلاب بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد في الدراسة من أجل الوصول إلى أهدافهم .
كما تفقد الدكتور السيد فوده كلية الحقوق ، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب القاعات الدراسية والمحاضرات، والتقى بالطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وحثهم علي تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية، والمشاركة بفعالية في الأنشطة والمبادرات والأسر الطلابية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»
  • حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق