أكد مصدر مسؤول بهيئة السكك الحديدية في الإسكندرية، إيقاف العمل في 4 محطات شرقا في مسار قطار أبو قير أول فبراير المقبل، وذلك من محطة أبو قير إلى المنتزه، لتنفيذ أعمال المترو.

وأضاف المصدر المسؤول بهيئة السكك الحديدية في الإسكندرية لـ«الوطن»، أنه سيتم إيقاف العمل في 4 محطات، ضمن المرحلة الثانية من خطة تحويل قطار أبو قير إلى مترو الإسكندرية، وهي أبو قير، وطوسون، والمعمورة، والإصلاح، حيث سيتم إزالة قضبان السكك الحديدية تميهدا لإنشاء قضبان المترو.

خط قطار أبو قير في فبراير 

وأكد المصدر، أنه وفقا لهذا التعديل يستطيع المواطنون التنقل من المنتزه إلى سيدي جابر خلال شهر فبراير المقبل، على أن تستكمل خطة الإيقاف الكامل في شهر مارس.

وبحسب محافظة الإسكندرية، فإنه توجد مواصلات تكميلية بديلة لحركة قطار أبو قير من المنتزه إلى أبي قير، لتيسيير تنقل المواطنين، كما تم طرح عدد من الأتوبيسات الموازية تحسبا لتوقف القطار من أبو قير إلى محطة مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطار أبو قير مترو الإسكندرية محطات قطار أبو قير مشروع مترو الإسكندرية قطار أبو قیر

إقرأ أيضاً:

اختيار مقاولة مغربية لإنجاز نفق TGV يمر تحت العاصمة الرباط

زنقة 20 ا متابعة

تم رسميا أمس الجمعة اختيار المجموعة المغربية “SGTM” لانشاء نفق لقطار فائق السرعة TGV الذي سيمر تحت العاصمة.

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية قد أعلن في وقت سابق عن إطلاق مناقصة لإنجاز مشروع نفق للسكة الحديدية في العاصمة الرباط، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 1.92 مليار درهم.

ويأتي هذا النفق ذو المسار المزدوج، الذي من المقرر إكماله في ظرف 42 شهرا، ضمن إطار مشروع الخط السريع بين القنيطرة ومراكش.

وتشمل أعمال المشروع النفقية إجراء الدراسات وتنفيذ الأعمال الإنشائية على الهياكل الهندسية والأعمال الترابية على المنصات المتصلة بها، داخل المنطقة الحضرية لمدينة الرباط.

وسيمتد النفق تحت الأرض على مسافة تقريبية تبلغ 3300 متر، بدءاً من وادي أبي رقراق وصولاً إلى محطة الرباط أكدال، مروراً بنفق مزدوج المسار بطول 2750 متر ومنطقة مفتوحة غير مغطاة تبلغ 50 مترًا، ونفق مغطى يتألف من 4 مسارات بطول 500 متر. وسيبدأ النفق من وادي نهر أبي رقراق بالقرب من النفق الحالي ويمتد حتى حدود محطة الرباط أكدال السككية.

دراسات وتنفيذ الأشغال الإنشائية على الهياكل الهندسية والأعمال الترابية على المنصات المرتبطة بها، داخل المجال الحضري لمدينة الرباط.

كما أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مؤخرا، طلب عروض يتعلق بالدراسة التقنية لمشروع تشييد وبناء محطة قطار جديدة بحي الرياض في الرباط، وذلك في إطار مشروع تمديد الخط السريع الذي سيربط بين القنيطرة ومراكش بسرعة 320 كيلومترا في الساعة.

بلغ 840 ألف درهم لإنجاز الدراسات الفنية المتعلقة بمحطة حي الرياض، وفق أجل زمني لا يتعدى 27 شهرا، حيث من المرتقب أن تكون هذه المحطة الجديدة جاهزة قبل موعد احتضان المملكة لمنافسات كأس العالم 2030.

وسيتم بناء محطة قطارا حي الرياض على مساحة تناهز 4500 متر مربع، حيث ستربط هذه المنشأة الجديدة بين ضفتي شارع النخيل والحسن الثاني، على مقربة من ملعب الرباط الجديد، مركب مولاي عبد الله سابقا.

مقالات مشابهة

  • اختيار مقاولة مغربية لإنجاز نفق TGV يمر تحت العاصمة الرباط
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • بالأرقام حصاد النقل في 10 سنوات.. 1000 كوبري و7 مصانع للتطوين
  • تشينغداو الصينية تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • قتيلان و10 مصابين إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمالي روسيا
  • بي أم آي تتوقع استمرار نمو القطاع اللوجستي في سلطنة عمان
  • مقتل وإصابة 12 شخصاً في حادث قطار بروسيا
  • مصرع شخصين وإصابة آخرين جراء خروج قطار عن سكته في جمهورية كومي الروسية
  • مقتل وإصابة 12 شخصا إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمال روسيا
  • روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)