رؤيا الأخباري:
2024-10-05@07:00:48 GMT

طقس العرب: بدء تأثر الأردن بمنخفض جوي جديد الأحد - فيديو

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

طقس العرب: بدء تأثر الأردن بمنخفض جوي جديد الأحد - فيديو

‍‍‍‍‍‍

أكد موقع طقس العرب الإقليمي بدء تأثر الأردن بمنخفض جوي جديد، الأحد، صنف من الدرجة الثانية، يرافقه كتلة هوائية باردة في عموم المناطق وباردة جداً فوق المرتفعات الجبلية العالية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الشاكر يتحدث عن توقعات وفرص تساقط الثلوج في الأردن الأيام القادمة

وأضاف "طقس العرب" أن كميات من السحب الممطرة تتوافد نحو الأردن، مشيرا إلى هطول الأمطار خلال الساعات القادمة بين الحين والآخر في أجزاء من شمال ووسط الأردن، وتمتد لأجزاء من المنطقة الجنوبية.

ونبه طقس العرب من تشكل الضباب على فترات فوق المرتفعات الجبلية جراء عبور سحب مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

وشدد طقس العرب على ضرورة ترك مسافة أمان أثناء القيادة.

منخفض أكثر فعالية

وقال مدير العمليات في موقع "طقس العرب" لـ"رؤيا"، إن هناك مؤشرات من جديد بتأثر الأردن بمنخفض جوي أعلى فعالية الثلاثاء والأربعاء سيتم الحديث عن تفاصيله في النشرات الجوية القادمة.

أما فيما يتعلق بتساقط الثلوج بمنخفض الثلاثاء الذي يؤثر على الأردن، أوضح الطريفي أنه معقد خصوصا أنه مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا.

وأشار الطريفي إلى أن الفترة القادمة قد تحمل المزيد من النشاط الجوي في المملكة خلال الأسبوع القادم وحتى النصف الأول من شهر شباط/فبراير القادم. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: انخفاض درجات الحرارة منخفض جوي حالة الطقس طقس العرب

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي

مصر – صرح مسؤول حكومي مصري رفيع المستوى إن اشتداد واستمرار التوترات الحالية بالمنطقة قد يؤثر على واردات مصر من الغاز الإسرائيلى مؤقتا.

وأوضح أن القاهرة تعتمد على مصادر أخرى لتلبية احتياجاتها المحلية حال تأثر الإمدادات القادمة من تل أبيب.

وقال في تصريحات لجريدة “المال” إن الإمدادات الموردة من تل أبيب لمصر مستمرة حتى الآن، ولكن قد تتأثر مؤقتا حال استمرار تلك الأحداث بشكل يؤدي لإغلاق حقول الغاز الإسرائيلية ووقف العمل بها الفترة المقبلة.

جاء ذلك على خلفية استهداف إيران منشآت إنتاج الغاز الإسرائيلية الواقعة بالقرب من مدينة عسقلان، حسبما أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية، ضمن ضربات صاروخية ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وحسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

وأوضح المسؤول أن الجانب الإسرائيلى له الحق في وقف العمل بأي منشآت أو حقول غاز معرضة للقصف الصاروخي، الأمر الذي سيزيد اعتماده على حقوله الأخرى البعيدة عن التوترات لتلبية احتياجاته، مما قد يدفعه لتخفيض إمداداته من الغاز لمصر، لحين هدوء واستقرار الأوضاع.

وكانت الحكومة تستهدف زيادة وارداتها من الغاز الإسرائيلي بداية من أكتوبر الجاري لتدور حول مليار قدم مكعب يوميا، مقابل 900-800 مليون مؤخرا.

وأكد المسؤول أن مصر تستورد الغاز المسال من أكثر من مصدر مما يخفف من وطأة تأثير أي أحداث على وارداتها حال حدوثها، موضحا أن اللجوء لزيادة عدد الشحنات المستوردة عبر الموردين العالميين يمثل البديل لتوفير أي احتياجات إضافية للسوق المحلية، وتغطية أي عجز أو تراجع قد يحدث.

وكشف أنه من المرتقب استقبال نحو 7 شحنات من الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من الغد وحتى 17 أكتوبر الحالي، 6 منها تصل إلى ميناء العين السخنة وواحدة تستقبلها وحدة التغييز في العقبة بالأردن، لمعالجتها وتوريدها للسوق المصرية.

المصدر: المال

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب
  • الطيران المدني: عودة تدريجية للرحلات القادمة والمغادرة للأردن
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي
  • الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)
  • ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب بمصر تأثرًا بتوترات الشرق الأوسط
  • مصر تُهدد بخيارات مفتوحة حال تأثر حصتها في مياه النيل
  • خبير عسكري: الضربات الإيرانية لم تكن موجعة بالشكل المطلوب (فيديو)
  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • الأردن لـ إيران وإسرائيل: لن نكون ساحة حرب لأحد وسنتصدى لأي تهديد
  • الأردن أبلغ إيران وإسرائيل أنه "سيتصدى لأي تهديد لأمنه"