سرايا - أعلنت الخارجية الألمانية تعليق تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة بشكل مؤقت، على خلفية ادعاءات مسؤولين إسرائيليين بأن بعض موظفي الأونروا يدعمون المقاومة الفلسطينية.

وذكر بيان صادر عن الخارجية الألمانية أن دور الأونروا حيوي في تقديم الخدمات الأساسية للشعب الفلسطيني.



واعتبر البيان أن تصرف الأونروا بشكل سريع -عقب الادعاءات- واتخاذ المفوض العام فيليب لازاريني إجراءات عاجلة في إطار الادعاءات الموجهة لموظفي المنظمة قرارات صائبة.

وأضاف أن “ألمانيا لن توافق بشكل مؤقت على تمويل جديد للأونروا في غزة بالتنسيق مع الدول المانحة حتى الانتهاء من التحقيق”، مشيرة إلى أن برلين لا تقدم التزامات جديدة في الوقت الراهن.

وأشار البيان إلى أن المساعدات الألمانية الإنسانية ستستمر وأن الدعم المقدم للجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تمت زيادته قبل أيام بمقدار 7 ملايين يورو.

وعلقت الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا تمويل الوكالة الأممية “مؤقتا”، إثر مزاعم إسرائيلية بمشاركة 12 من موظفيها في هجوم المقاومة يوم 7 أكتوبر.

وطالت الاتهامات الإسرائيلية 12 موظفا من أصل ما يزيد على 30 ألف موظف وموظفة، معظمهم من اللاجئين الفلسطينيين أنفسهم يعملون لدى الأونروا، بالإضافة إلى عدد قليل من الموظفين الدوليين.

وجاءت هذه الإعلانات الغربية عقب ساعات من إعلان محكمة العدل الدولية في لاهاي رفضها مطالب إسرائيل بإسقاط دعوى “الإبادة الجماعية” في غزة التي رفعتها ضدها جنوب إفريقيا وحكمت مؤقتا بإلزام تل أبيب “بتدابير لوقف الإبادة وإدخال المساعدات الإنسانية”.

الأناضول
إقرأ أيضاً : اشتباكات عنيفة في جنين والاحتلال يدفع بتعزيزات عسكريةإقرأ أيضاً : "غامضة" لكنها "تتبلور" ومحورها "البعبع ترامب" .. كولسات مسار مستقبل القضية الفلسطينيةإقرأ أيضاً : إعلام أميركي: اتفاق مرتقب بين "إسرائيل" وحماس


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة غزة غزة ألمانيا ترامب غزة جنين فی غزة

إقرأ أيضاً:

أربعيني يهاجم شابين مسلمين بسكين في ألمانيا بدافع الكراهية

بدأ الادعاء العام الألماني التحقيق مع رجل وذلك بعد الهجوم الذي وقع بالسكين في مدينة ميونخ جنوب ألمانيا، وأسفر عن إصابة شخصين.

 وجاء في بيان أصدره الادعاء العام أن الاشتباه في ارتكاب الرجل الذي يبلغ من العمر 40 عاما "جريمة كراهية"، مسألة قائمة، وأضاف البيان: "تشير الأدلة إلى أن الجريمة ارتكبت بدافع شعور معاد للمسلمين".

وفي الثلاثاء الماضي هاجم رجل يحمل الجنسية الألمانية بسكين٬ رجلين يبلغان من العمر 18 و25 عاما بالقرب من محطة قطار باسنجر دون سبب واضح.

 وأسفر الهجوم عن وقوع إصابات لكلا المجني عليهما في منطقة الجذع والرقبة. وبينما تمكن الشاب البالغ من العمر 18 عاما من مغادرة المستشفى بالفعل، فإن الشاب الآخر البالغ من العمر 25 عاما لا يزال يتلقى العلاج في المستشفى. ومع ذلك، قال الادعاء إن إصابة الشاب الأخير لا تشكل خطرا على حياته.

ووفقا للباحثة في منظمة "هيومن رايتس ووتش" ألماز تيفيرا٬ فإن كثيرا من المسلمين تعرضوا لاعتداءات عنصرية في ألمانيا، لكنهم لم يتقدموا بشكاوى لدى الشرطة، لاعتقادهم بأن السلطات لن تولي اهتماماً بذلك، وهي غير جاهزة لذلك.  

وقالت تيفيرا جراء انعدام تلك الثقة، فإن 9 من بين كل 10 مسلمين تعرضوا لاعتداءات عنصرية في البلد الأوروبي، امتنعوا عن إبلاغ الشرطة لإدراكهم عدم جدوى تلك المساعي أمام تجاهل السلطات الألمانية لشكاوى سابقة.  

أوضحت الباحثة أن "دراسة شاملة قام بها مجموعة من الخبراء المستقلين الذين عينتهم الحكومة الألمانية لمدة 3 سنوات، أظهرت أن معاداة المسلمين منتشرة في المجتمع الألماني بشكل عام".

 وأكدت أن "3 مسلمين يتعرضون يوميا للتمييز في ألمانيا وفق الدراسة، وهذا يؤثر سلبا في حياة المسلمين اليومية". واعتبرت أن "العنصرية المعادية للمسلمين ليست ظاهرة جديدة، لكن الحكومة الألمانية لم تعترف بها رسميا، وبالتالي ليست مجهزة بما يكفي لمعالجتها".

وفي 14 أيار/مايو الماضي أعلنت الحكومة الألمانية، تسجيل 213 جريمة كراهية ضد المسلمين في الفترة الممتدة من كانون الثاني/ يناير وحتى آذار/ مارس من العام الجاري.


وتعد ألمانيا التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 84 مليون نسمة ثاني أكثر دولة في أوروبا الغربية بعد فرنسا بتعداد المسلمين، إذ يبلغ عددهم نحو 5 ملايين.  

مقالات مشابهة

  • أربعيني يهاجم شابين مسلمين بسكين في ألمانيا بدافع الكراهية
  • ألمانيا تلاحق «حزب الله».. وتبدأ بحظر مركزه الإسلامي في هامبورغ
  • الداخلية الألمانية تعلن حظر مركزًا للأنشطة المتطرفة تابع لإيران
  • شولتس: زودنا إسرائيل بالأسلحة ولم نتخذ قراراً بالتوقف عن ذلك
  • إيران تستدعي سفير ألمانيا بسبب حظر بلاده للمركز الإسلامي في هامبورج
  • تايوان تعلق الأعمال وتعطل الرحلات تأهبا للإعصار جايمي
  • عاجل| الداخلية الألمانية تحظر المركز الإسلامي في هامبورج لارتباطه بحزب الله
  • ألمانيا تحظر جمعية للاشتباه بدعمها حزب الله اللبناني
  • بالفيديو.. شرطة ألمانيا تداهم المسجد الأزرق بمدينة هامبورج
  • ألمانيا تحظر المركز الإسلامي بهامبورغ وتتهمه بـالارتباط بإيران ودعم حزب الله