صحيفة اليوم:
2024-07-06@15:28:18 GMT

طقس السعودية اليوم.. ثلوج وضباب شمال المملكة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

طقس السعودية اليوم.. ثلوج وضباب شمال المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر الأنخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك وحائل.
في حين تتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة وتساقط الثلوج على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية (طريف)، الجوف(القريات) وتبوك (علقان- جبل اللوز- الظهر).
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات متنوعة في 3 دولجهود أمنية متواصلة.

. إحباط تهريب 650 كيلوجرامًا من المخدراتالإنذار الأصفر - #منطقة_الجوف - #القريات #طبرجل
للتفاصيل https://t.co/wXmobvZdMh #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/ZxWnlqEJ1j— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 27, 2024
كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق وكذلك سواحل المنطقة الشرقية ومرتفعات جازان وعسير.تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات #تبوك (علقان، الظهر، جبل اللوز) صباح هذا اليوم ولا يستبعد ـ بمشيئة الله ـ معاودتها يومي الأحد والاثنين المقبلين مع استمرار الانخفاض الملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق #المملكة.#نحيطكم_بأجوائكم— المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد (@spokespncm) January 27, 2024
الأجواء البحرية وحالة الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي وبسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الأوسط و الجنوبي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي وخفيف الموج على الجزء الشمالي.
درجات حرارة منخفضة
وكشف المركز الوطني للأرصاد، عن المناطق التي سجلت أدنى درجات حرارة على مستوى المملكة خلال أمس السبت 27 يناير.
وبيّن أن تلك المناطق تشمل حائل التي سجلت الأقل حرارة بـ 5 درجات مئوية، والجوف بـ 6 درجات، ثم تبوك وطريف وعرعر والدوادمي بواقع 7 درجات مئوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس تبوك طقس السعودية اليوم المملكة العربية السعودية المركز الوطني للأرصاد الجوية المرکز الوطنی للأرصاد على الجزء الشمالی کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.
في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم والحدود الشمالية، كذلك على طول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة، تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة باتجاة خليج العقبة، كذلك على مضيق باب المندب.

#المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من #أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بـ #المملكة
أخبار متعلقة "الأرصاد": أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةطقس الجمعة.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياضللتفاصيل | https://t.co/44mnBUmkxm#حالة_الطقس | #الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/vHMTvyTlCw— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-40 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف.
حالة البحر: متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاء
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة