شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن قناة آ ر تي تحتفل بمرور 80 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية، في البيت الروسي بالقاهرة احتفلت قناة آر تي بمرور ثمانين عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية. وتوطيدا للعلاقات بين البلدين، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قناة «آ ر تي» تحتفل بمرور 80 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قناة «آ ر تي» تحتفل بمرور 80 عاما على العلاقات...

في البيت الروسي بالقاهرة.. احتفلت قناة آر تي بمرور ثمانين عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية.

وتوطيدا للعلاقات بين البلدين، منحت قناة آرتي فرصا تدريبية للعديد من الصحفيين المصريين الشباب لزيارة موسكو شهر سبتمبر المقبل لاكتساب خبرات صحفية والتعرف عن قرب على ثقافة البلد.

وقالت مديرة قناة آر تي عربي" مايا مناع" خلال لقائها الشباب المصريين المرشحين للحصول على التدريب التليفزيوني، إن فكرة البرنامج هذا تهدف لتبادل الخبرات الصحفية بين مصر وموسكو.. على أن يتم اختيار 30 صحافيا من بين ألف شاب مصري تقدموا بطلب الحصول على التدريب الذي أعلنت عنه " قناة آر تي عربي" الشهر الماضي، ليأتوا لموسكو شهر سبتمبر، حيث يتم تجهيز حاليا برنامج للصحفيين الذين سيتم اختيارهم.

للتدريب على صناعة المحتوى الإخباري.. وإنتاج الأفلام الوثائقية.

وأضافت "مايا مناع" أن القناة لديها خبرة هائلة في السوشيال ميديا.. و في 2019 و 2021 كان موقع آر تي رقم 1 من حيث حجم المشاهدات.

و تسعى موسكو لتبادل الخبرات مع مصر في مجال الصحافة والإعلام.. ضمن شراكات طويلة الأمد بين البلدين.

وعلى مدار 11 عاما.. منحت قناة آر تي دورات لأكثرمن ألف صحفي من مختلف دول العالم.. من آسيا، أمريكا اللاتينية، الشرق الأوسط.

يرتبط تدريب الصحفيين وتبادل الخبرات مع الذكرى الثمانين لتأسيس العلاقات بين مصر وروسيا.. الذي سيتم الاحتفال به أغسطس المقبل.

وتتوسع قناة آر تي عربي في القاهرة من نشاطاتها الإعلامية في مصر خلال الفترة المقبلة. سواء على مستوى البرامج أو السوشيال ميديا أوالموقع الالكتروني أيضا. لتتناول الشأن المصري بكل مهنية.. وتسلط الضوء على الثقافة، الفن، وكل ما يهم المصريين عن قرب.

وقد عينت آر تي عربي بالقاهرة مراسلة جديدة قبل شهر، ضمن خطتها الجديدة للعمل بشكل أكبر في مصر..

" آية راضي" التي عملت ١٠ سنوات في قناة سكاي نيوز عربية بالقاهرة، وكانت تغطي الأحداث المصرية والعربية سنوات طويلة.. وتمتلك خبرة ١٢ سنة في العمل بمجال الإعلام. وهي وحاصلة على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قناة آ

إقرأ أيضاً:

بريطانيا وفرنسا تدعوان لوقف إطلاق النار في لبنان وتعزيز الحلول الدبلوماسية

دعت كل من بريطانيا وفرنسا، السبت، إسرائيل وحزب الله إلى وقف إطلاق النار، وتمكين الحل الدبلوماسي "من أجل وضع حد لإراقة الدماء" و"ضمان أمن المدنيين وحمايتهم".

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، إنه تحدث مع نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة في لبنان، السبت، وذلك عقب غارة جوية إسرائيلية على بيروت أسفرت عن مقتل حسن نصر الله، الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية.

وأضاف لامي في بيان على منصة التواصل الاجتماعي إكس "اتفقنا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار من أجل وضع حد لإراقة الدماء. والحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار للشعبين اللبناني والإسرائيلي".

وقال لامي في وقت سابق في الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه يجب وقف إطلاق النار فورا بين حزب الله وإسرائيل، وإن الحرب الشاملة ليست في مصلحة شعوب المنطقة.

ونصحت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها بمغادرة لبنان بأسرع ما يمكن.

وكانت بريطانيا من بين دول غربية أخرى طلبت من إسرائيل وحزب الله بضرورة الاحتكام إلى الحل الدبلوماسي لمنع توسع الصراع في المنطقة.

والخميس، دعا رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله في لبنان لإفساح المجال أمام تسوية دبلوماسية للنزاع.

وقال ستارمر في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "أدعو إسرائيل وحزب االله إلى وقف العنف والتراجع عن حافة الهاوية. نحن بحاجة لوقف إطلاق النار لإفساح المجال أمام تسوية دبلوماسية".

من جانبها، دعت فرنسا، السبت إلى، "وقف فوري للضربات الإسرائيلية في لبنان"، مشيرة إلى أنها "تعارض أي عملية برية".

وقالت الخارجية الفرنسية إن هذه الرسالة نقلها الوزير جان نويل بارو الذي تحدث مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

ودعت الوزارة في بيان "الجهات الفاعلة الأخرى، ولا سيما حزب الله وإيران، إلى الامتناع عن أي تحرك قد يؤدي إلى المزيد من زعزعة الاستقرار وإشعال المنطقة". 

وشدّدت باريس على "ضرورة ضمان أمن المدنيين وحمايتهم، في لبنان كما في إسرائيل"، من دون أن تذكر حسن نصر الله بالاسم.

وأوضح البيان أن "السلطات الفرنسية على اتصال مع السلطات اللبنانية وشركاء فرنسا في المنطقة لمنع هذا الاشتعال"، مضيفا أن فرق الوزارة استنفرت "لضمان سلامة الفرنسيين في المنطقة اذ تشكل أولويتنا".

وبدأ الجيش الإسرائيلي، الاثنين، حملة قصف عنيف ودام ضد حزب الله في لبنان، بعد عام من تبادل للقصف عبر الحدود أجبر قسما كبيرا من سكان شمال إسرائيل وجنوب لبنان على النزوح.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان
  • أمريكا تطالب بـ "الدبلوماسية" لتجنّب الحرب الشاملة
  • ميقاتي: أعداد النازحين تقارب المليون ولا خيار لنا سوى الدبلوماسية
  • إيران تحذر في خطاب بمجلس الأمن من أي هجوم على مقراتها الدبلوماسية أو مبعوثيها
  • بريطانيا وفرنسا تدعوان لوقف إطلاق النار في لبنان وتعزيز الحلول الدبلوماسية
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يحتفلان بمرور 20 عامًا من الريادة والتنافسية العالمية
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»