قال فيتولد مودزيليفسكي الأستاذ في جامعة وارسو البولندية، في مقال لصحيفة Myśl Polska، إن الغرب سيبدأ في عام 2024، بالتخلي عن رواية الصراع مع روسيا بسبب استحالة هزيمتها.

وأضاف: "ستمتلئ الأشهر المقبلة بالبحث المحموم عن تفسير رسمي لفشل النسخة الحالية من السياسة الشرقية، وذلك لأنه لن يتم تحقيق هدف هزيمة روسيا.

وسيتكلل بالفشل كذلك، الهدف السابق للسياسة الغربية المتلخص في احتواء وكبح روسيا".

إقرأ المزيد الدفاع الصينية: الناتو آلة حرب متنقلة تزرع الفوضى أينما حلت

وأشار الخبير إلى أن العقوبات، وخلافا لمخططات الغرب، لم تسحق روسيا التي لم تنهار كذلك بسبب "الخوف من العالم الغربي".

وخلص مؤلف المقالة إلى أنه بعد هزيمة أوكرانيا، لا بد من اختراع عقيدة جديدة، ليتم في ضوئها تقديم كل هذه الإخفاقات على أنها انتصار.

من المعروف أن روسيا طالما أكدت مرات كثيرة، أنها لا تشكل تهديدا لأي من دول حلف شمال الأطلسي، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطرا على مصالحها وأمنها القومي.

وتشدد روسيا خلال ذلك، على أنها تبقى منفتحة للحوار، ولكن على قدم المساواة، ويتعين على الغرب أن يتخلى عن مساره نحو عسكرة أوروبا.

وكما أشار الرئيس فلاديمير بوتين، فإن روسيا لا تريد الدخول في صراع عسكري مباشر مع حلف شمال الأطلسي، ولكن إذا رغب طرف ما بذلك، فإن موسكو مستعدة.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين إسرائيل وفلسطين، مؤكدًا أن الحل الوحيد الممكن هو إقامة دولتين.

جاءت تصريحات بوتين خلال اجتماعه مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الكازاخية أستانا، على هامش قمة قادة دول منظمة شانجهاي للتعاون.

وخلال الاجتماع قال بوتين: "روسيا تبذل جهودًا كبيرة لحل الأزمة في الشرق الأوسط، ونحن نعتقد أن التسوية لن تتحقق إلا من خلال تطبيق حل الدولتين وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وأضاف أن قطر تلعب دورًا هامًا كوسيط فعال في النزاع بين حماس وإسرائيل، حيث تسعى بجدية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

من جانبه، كان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أكد في مايو الماضي أن روسيا تدعم تسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي عبر إقامة حل الدولتين، وهو موقف تتبناه منذ حقبة الاتحاد السوفيتي.

وذكر بيسكوف للصحفيين: "أود أن أذكركم بأن روسيا هي الوريثة القانونية للاتحاد السوفيتي، الذي اعترف بدولة فلسطين قبل فترة قصيرة من تفككه"، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية.

وتستمر روسيا في هذا المسار الدبلوماسي الذي يهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة على أهمية الحوار والمفاوضات كوسيلة لحل النزاعات المعقدة.

مقالات مشابهة

  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • خبير عسكري يعلق على المفاجأة التي أعلن ”يحيى سريع” أنها ستحدث بعد 3 أيام!
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان