شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن حماس تحذر الاحتلال من استمرار تدنيس المسجد الأقصى، حذرت حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء 18 يوليو تموز 2023 ، الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين من استمرار تنديس المسجد الأقصى المبارك.نص .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماس تحذر الاحتلال من استمرار تدنيس المسجد الأقصى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماس تحذر الاحتلال من استمرار تدنيس المسجد الأقصى

حذرت حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء 18 يوليو / تموز 2023 ، الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين من استمرار تنديس المسجد الأقصى المبارك.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية

نحذّر الاحتلال ومستوطنيه من استمرارهم بتدنيس الأقصى والذي سيبقى إسلامياً خالصاً وسندافع عنه بكل السبل المتاحة

نحذّر في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من استمرار اقتحام المستوطنين الصهاينة للمسجد الأقصى المبارك وما يتخلله من صلوات تلمودية مستفزّة في ساحاته، في سياق محاولات الاحتلال التهويدية ومخططاته لتقسيمه زمانياً ومكانياً.

أمام هذا الاعتداء والتدنيس الصهيوني الممنهج، فإننا نؤكد بأن شعبنا الفلسطيني وكل قواه الحية لن يسمحوا بمرور تلك المخططات وسيدافعون عن الأقصى والمقدسات بكل السبل المتاحة، فالأقصى كان وسيبقى عنوان قضيتنا وجزءا من عقيدتنا الدينية والسياسية.

نشيد بكل فخر واعتزاز ببطولات أهلنا المرابطين في القدس والأقصى، وندعوهم وكل أبناء شعبنا إلى تكثيف الحشد والرباط فيه، كما ندعو أمّتنا العربية والإسلامية إلى التحرّك الفاعل على كل المستويات الرسمية والشعبية لدعم صمود شعبنا ونضاله المشروع حتى تحرير أرضه ومقدساته، وفي المقدمة منها المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الثلاثاء: 30 ذو الحجة 1444 هـالموافق 18 تموز/ يوليو 2023م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأقصى المبارک

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى المبارك، فى ظل الإجراءات العسكرية المشددة التى تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس، أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة فى رحاب المسجد الأقصى.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالضرب والدفع عند باب الأسباط، ما أدى لإصابة شاب برضوض، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • مستوطنان إسرائيليان يقتحمان المسجد الأقصى ويؤديان طقوسا تلمودية
  • مستوطنان يقتحمان المسجد الأقصى ويؤديان طقوسا تلمودية
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين ويمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى
  • "أوروبيون لأجل القدس" تحذر: "إسرائيل" تستغل الحرب لتغيير الوضع القائم بالأقصى
  • حماس: إغلاق إسرائيل للحرم الإبراهيمي جريمة واعتداء سافر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى