نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

فعلها فورًا.. إجراءات تحميك من اختراق WhatsApp واتساب 

 

يسمح WhatsApp واتساب بإرسال رسائل نصية وملاحظات صوتية وصور ومقاطع فيديو ومستندات إلى جهات الاتصال والمجموعات الخاصة بك، وهو الأمر الذي يمكن من خلاله اختراق حساب واتساب الخاص بك من قبل جهات ضارة ترغب في التجسس على محادثاتك أو سرقة معلوماتك الشخصية أو انتحال شخصيتك.

 

تستمر يومين.. أفضل موبايل ببطارية جبارة تشتريه في 2024


هناك العديد من الهواتف الذكية التي تتمتع ببطاريات ذات سعة كبيرة، ولكننا في الوقت نفسه نرى أن بعض الهواتف الجديدة تستنزف بطارياتها قبل انتهاء اليوم، ولكن أيضًا هناك بعض الهواتف التي يمكن لبطاريتها الاستمرار في العمل طوال اليوم دون التباطؤ.

 

لو مش هتقدر على ثمن Galaxy S24.. أفضل بدائل بأسعار مناسبة


مع الإعلان عن هواتف Galaxy S24 من قبل شركة سامسونج منذ أيام، وتحقيقها لمبيعات قياسية بالنسبة للطلبات المسبقة تتجه أنظار محبي وعشاق سامسونج إلى شرائها ولكن تظل المعضلة الأكبر لشراء هذه الهواتف هي أسعارها المرتفعة للغاية والتي قد تقترب من حاجز الـ 100 جنيه.

 

سامسونج تطلق ميزاتها للذكاء الاصطناعي لهذه الهواتف فقط


أكدت شركة سامسونج أن ميزاتها للذكاء الاصطناعي Galaxy AI، التي تم تقديمها مع بداية الإعلان عن Galaxy S24، سيتم توسيعها لتشمل عدد من أجهزة Galaxy القديمة.

 

أفضل موبايل أندرويد ينافس سامسونج في الكاميرا | اعرف مواصفاته


يتميز هاتف OnePlus 12 من شركة وان بلس بقدرات جبارة مع أقوى معالج لهواتف أندرويد، وبطارية ضخمة، هذا بالإضافة إلى أنه يمتلك كاميرات مميزة للغاية أبرزها رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، مع أخرى مقربة 64 ميجابكسل.

 

بقدرات جبارة .. أفضل موبايل نوكيا بكاميرا 50 ميجابكسل


يعد هاتف نوكيا Nokia G42 واحد من أفضل الهواتف التي أطلقتها العلامة التجارية مؤخرًا، حيث يمكنه المنافسة مع عدد من هواتف الأندرويد المميزة أبرزها معالج من شركة كوالكوم الأمريكية وبطارية ضخمة، وكاميرا مميزة للغاية.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي

محادثات لا تخلو من الذكاء الاجتماعي وردود تمنح الشعور بالود والأُنس رغم العلم بأن الطرف الآخر ليس بشريا وإنما هو الذكاء الاصطناعي الذي جعل الكثير من الأشخاص حول العالم يرغبون في تجربة شات «جي بي تي»، حتى أصبح موضع اهتمام الجميع.

ورغم المزايا التي يقدمها ذلك النموذج لتقمص التكنولوجيا الحديثة للبشر، إلا أنه ليس الوحيد الذي يمكن للبشر إجراء محادثات افتراضية معه.

نماذج لماحدثات الذكاء الاصطناعي

لا تختلف آلية عمل تلك البدائل كثيرًا عن «شات جي بي تي»، إذ توفر صندوقا للحديث وتوجيه الأوامر للذكاء الاصطناعي الذي يعمل في شكل أقرب إلى المساعد الآلي الذي يقرأ ويتفاعل مع كافة الرسائل والطلبات التي توجهها له، وفي السطور التالية نستعرض بعض البدائل المتاحة وفقا لما ذكرته مجلة «PC mag»:

1. «جيميني»

نموذج لمحادثات الذكاء الاصطناعي طورته شركة «جوجل» العالمية ويمتلك قدرات على خلق الأحاديث وتفسير الصور التي يتلقاها مستفيدا من قاعدة بيانات محرك البحث الشهير، والتي تمكنه من تقديم معلومات عن جميع التساؤلات التي يطرحها المستخدم.

2. «جروك»

تعتبر محاولة من رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك في دخول عالم الذكاء الاصطناعي، ويختلف ذلك النموذج في انعدام القيود، مما يجعل ردوده أكثر صراحةً وفظاظة في بعض الأحيان، ويهدف أساسا إلى تزويد مستخدميه بالأخبار المستحدثة ومتابعات فورية لمختف الأحداث العالمية.

3. «كلويد»

إصدار جديد من  شركة «أنثروبيك» يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وتوافر مليون رمز في الكتابة ما يجعله أكثر البدائل دقة في عرض المشكلات التي يرغب المستخدمون في حلها وتوصيف إجابات أكثر تفصيلا بواسطة الذكاء الاصطناعي خلال فترة زمنية قصيرة.

4. «بريبليكستي»

يناسب ذلك النموذج البحث العلمي والوصول إلى إجابات علمية وتقنية بصورة أفضل من محرك البحث جوجل، إذ يتمتع بإمكانية وصول مباشرة إلى العديد من مكتبات الأبحاث العلمية مفتوحة المصدر فضلًا عن المجلات والمصادر العلمية الموثوقة.

 

5. «باي»

مساعد شخصي قادر على البحث عن نصائح وحلول فعالة لمشكلات المستخدم اليومية، ويركز على المهارات الشخصية والعلاقات للمساعدة على التعامل الأمثل معها والوصول إلى نتائج مرغوبة كأنه صديق يقدم النصح لصديقه دون أن يحتاج إلى إخفاء بعض المعلومات المتعلقة بحياته الشخصية عنه.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • مصادر تكشف عن مكافئات لخمسة موظفين في ”شركة يمن موبايل” كافية لصرف مرتبات 10 ألف موظف (الأسماء)
  • بعد حملات المقاطعة ..يمن موبايل تُدخل السرور على قلوب عملائها بباقات نت جديدة بأسعار مُخفضة!
  • أفضل شركة تنظيف بالرياض
  • تسريب مواصفات Samsung Galaxy Z Flip 6 و Z Fold 6
  • بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • كيف طورت سامسونج سلسلة Galaxy Z Fold القابلة للطي
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي