صُحار- العُمانية

استقبلت مدينة صحار الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" خلال عام 2023م نحو 55 طلبًا للاستثمار تم توطين 45 مشروعًا منها والتي ستقام على مساحات تتجاوز 461 ألف متر مربع.

وقال المهندس عبد الله بن أحمد المياسي مدير عام مدينة صحار الصناعية: إن مجمع الصناعات البلاستيكية "لدائن" في المدينة تمكّن خلال عام 2023م من توقيع 5 اتفاقيات ليصل حجم الاستثمار فيه حوالي 22 مليون ريال عُماني، بإجمالي 7 مشروعات تقام على مساحات تصل إلى 80 ألف متر مربع، ويبلغ عدد العمّال فيها ما يقارب 200 عامل كمرحلة أولية.

وأكد مدير عام مدينة صحار الصناعية أن "مدائن" قطعت شوطًا كبيرًا في إنجاز مشروع تطوير المرحلة السابعة بالمدينة؛ حيث وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 98.6 بالمائة، ويتضمن المشروع شبكة طرق بطول 32 كيلومترًا مزودة بأعمدة إنارة، وشبكة مياه للشرب وأخرى للصرف الصحي، بالإضافة إلى محطة معالجة لمياه الصرف بسعة 2000 متر مكعب، وشبكة لتصريف الأمطار، وجدار حماية من السيول، وشبكة للري، وخزّانَين لتزويد المياه بسعة إجمالية تصل إلى 2700 متر مكعب.

ويعد مركز الخدمات "مسار" بمدينة صحار الصناعية نافذة استثمارية بنظام موحد لتيسير وتبسيط إجراءات حصول المستثمر على جميع الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لمشروعه الاستثماري في محطة واحد وفترة زمنية محددة، سعيًا من "مدائن" لتشكيل منظومة من الخدمات المتكاملة التي يحتاجها المستثمر لتكوين وإيجاد قيمة مضافة لبيئة أعمال جاذبة للاستثمارات في سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: صحار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة

صرح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن عروس الصعيد تمتلك مقومات هائلة تجعلها وجهة استثمارية متميزة، ومن خلال مبادرة 'بداية' نسعى إلى فتح آفاق جديدة أمام المستثمرين المحليين والدوليين، مؤكداً أن الدولة حريصة على تهيئة المناخ المناسب للاستثمار من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، بما يحقق التنمية المستدامة ويوفر فرص عمل لأبناء المحافظة، ويسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وفيما يلى استعراض مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تعزز من التنمية الاقتصادية بالمحافظة، وتوفر المبادرة منصة متكاملة لدعم الاستثمار في قطاعات متنوعة مثل السياحة، الصناعة، الزراعة، والإسكان، مع التركيز على توفير بيئة استثمارية جاذبة تتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة:

مقالات مشابهة

  • ڤودافون مصر ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة
  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة
  • إحالة إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية للجنة الخطة والموازنة
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم
  • 6 أشهر مهلة للأراضي الصناعية غير المستغلة في العين
  • "صحار الدولي" و"الإسلامي" يوفران خيار التمويل للاكتتاب العام لـ"أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع