حالة من الفزع والقلق سيطرت على كثيرين من رواد منصات التواصل الاجتماعي، لا سيما في بريطانيا، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تحول مياه أحد الأنهار بدولة برمنجهام البريطانية إلى اللون الأحمر الدموي، ما اعتبره البعض علامة من علامات يوم القيامة.. فما سبب تحول مياه النهر إلى هذا اللون؟ وهل ذلك حقًا علامة على اقتراب موعد نهاية العالم؟

تحول نهر إلى اللون الأحمر الدموي

وفقًا لِما ذكرته قناة «العربية» نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد فوجئت السلطات في دولة برمنجهام البريطانية بتحول مياه أحد الأنهار إلى اللون الأحمر الدموي، ما أثار ذعر وقلق للمواطنين، الذين اعتبروا أن ذلك يعد من علامات نهاية العالم.

I have been made aware of the strange happening in Perry Common Meadows and I am having it investigated pic.twitter.com/W7ghQEy7MV

— Councillor Jilly Bermingham (@Jilly4PerryComn) January 24, 2024

ونتيجة لحالة الفزع والجدل الشديدة التي انتشرت وسط المواطنين، أطلق مجلس مدينة برمنجهام البريطانية تحقيقًا حول هذه الظاهرة لكشف أسباب تحول لون النهر إلى هذا اللون الأحمر، وقد رأى البعض أن تحول المياه إلى اللون الأحمر هي ظاهرة تحدث في مجرى النهر؛ إذ قد رأى أحد الأشخاص مجرى النهر ملطخًا بالدماء في بيري كومون ميدوز.

حيرة كبيرة وسط رواد منصة «إكس»

ونشرت المتحدثة باسم المجلس، جيلي بيرمنجهام، صور للنهر الذي تحولت مياهه إلى اللون الأحمر الدموي، عبر حسابها الشخصي على موقع «إكس» «تويتر سابقًا»، في إشارة منها إلى عدم فهم أسباب حدوث هذا الأمر؛ ما أثار حيرة وقلق كثيرين، كما علق المستشار المحلي في المدينة ديفيد باركر على الصور، قائلًا: «ما هذا بحق الجحيم؟».

وبينما تثار حالة من القلق عبر منصات التواصل الاجتماعي، وحيرة الرواد الذين اعتبر كثيرون منهم أن تحول لون مياه النهر إلى اللون الأحمر الدموي يعتبر علامة من علامات يوم القيامة، ودليل على اقتراب موعد نهاية العالم، ذكرت الصحيفة البريطانية أنه لم يتبين حتى الآن أسباب حدوث هذه الظاهرة، ولِما تحولت مياه النهر إلى هذا اللون الدموي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نهاية العالم يوم القيامة علامات يوم القيامة علامات نهاية العالم نهر دموي نهایة العالم النهر إلى

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم كلية الاتصال والإعلام بالجامعة البريطانية في مصر، فعاليات النسخة الأولي من المهرجان الدولي للأفلام، والمقرر عقده في الفترة من  14 وحتى 16  أكتوبر الجاري، في حرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد شومان، عميد الكلية.

يأتي ذلك في إطار رؤية كلية الاتصال والإعلام التي تهدف إلى إلهام الطلاب للتعرف على الثقافات المتنوعة في العالم، كما يهدف المهرجان إلى تعزيز الوعي الثقافي لدى الطلاب من خلال صناعة الأفلام والاحتفاء بالتنوع الثقافي، ويشارك الطلاب بأفلامهم في نقاشات وورش عمل تُشجع على التفكير النقدي والإبداع الفني.

وتقدم للمهرجان أكثر من 1890 طالبًا من 115 دولة، منها مصر، الولايات المتحدة، بريطانيا، إيران، الهند، والصين. وتم اختيار 100 فيلم للتنافس ضمن خمس فئات، وهم : الأفلام القصيرة، أفلام المرأة، النماذج البصرية، الرسوم المتحركة، والأفلام التجريبية، وسيتم تكريم 15 فيلمًا، موزعين على ثلاثة مستويات في كل فئة.

بدوره، أكد الأستاذ الدكتور محمد شومان، عميد الكلية، ‏أن تنظيم هذا المهرجان  يهدف إلى إبراز الإبداع والابتكار في إنتاج الأفلام والوسائط داخل المؤسسات الأكاديمية، كما يعد المهرجان منصة لتسليط الضوء على أعمال الطلاب المتميزة في مجالات دراسات الأفلام والإعلام من مختلف أنحاء العالم.

وأشار الدكتور "شومان" إلى أن العالم غني بالمواهب والخبرات في مجال إنتاج الأفلام والوسائط، وأن الكلية تسعى لاستضافة هذه المواهب الطلابية في مهرجانها، بالإضافة إلى توفير بيئة للتواصل مع جمهور متنوع من محبي الأفلام والمختصين في هذا المجال، إيمانًا من الكلية  بقوة الفيلم كوسيلة فنية فريدة قادرة على إحداث تغيير في العالم، مشدداً على التزام الكلية بتعزيز دوره من خلال كونها مؤسسة تعليمية رائدة.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • موضة خريف 2024.. 5 إطلالات جذابة ومريحة
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • الجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • «دومة» يبحث خطة تطوير جهاز استثمار مياه النهر
  • هل اقتربت نهاية الجمهورية الخامسة في فرنسا؟