أسواق عديدة تحظى بها محافظة مطروح، بعضها تخصص في بيع أدوات ومستحضرات التجميل للسيدات والفتيات بأسعار في متناول الجميع، ويبحث عنها الزائرين خاصة في مرسى مطروح العاصمة، التي تقدم تخفيضات تصل إلى 20% للمواطنين في ظل استقبال المدينة الزائرين على مدار العام، وتزداد أعدادهم في الإجازات والأعياد بخلاف موسم الصيف، مثل إجازة نصف العام والويك إند.

أماكن تخفيضات مستحضرات التجميل في مرسى مطروح

وتنتشر أماكن بيع مستحضرات التجميل بمرسى مطروح، في العديد من المناطق وتتميز بجودتها وسعرها المناسب، وتجذب المواطنين من أهالي مطروح والزائرين من الخارج، بحسب المهندسة «هند» مساعد وكيل وزارة التموين بمطروح لـ«الوطن»، ومن بين هذه الأماكن سوق ليبيا غرب مدينة مرسى مطروح، والذي يوجد به العديد من المحلات التجارية القديمة التي تعمل في هذه المنتجات، وسوق دبي في وسط المدينة، وسوق محلات شارع الإسكندرية في قلب مرسى مطروح، وسوق محلات علم الروم شرق المدينة وهي أبرز الأماكن التي يباع بها كل ما يخص المرأة من منتجات متنوعة.

رقابة على المنتجات 

رقابة شديدة على جميع الأسواق التي تعمل في منتجات أدوات ومستحضرات التجميل للمرأة في مرسى مطروح، طبقاً لوكيل وزارة التموين، من خلال مفتشين يقومون بتنفيذ حملات بشكل مستمر ومتابعة لجميع الأسواق، والمحلات التجارية، من حيث صلاحية المنتجات، والمنشأ والجودة ومدى سلامة جميع المنتجات للاستخدام، ما يجعل هناك ثقة من المواطن في ظل وجود الرقابة والمتابعة لجميع المنتجات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى مطروح سوق ليبيا مدينة مرسى مطروح تخفيضات فی مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

«التجارة» تغلق بسطتين لبيع الأسماك في سوق شرق

قالت البوابة الصحية “كليفلاند كلينك” إن النظام الغذائي المتوازن يوفر للجسم المزيد من الطاقة لمقاومة الشعور بالتعب والإرهاق.

وأوضح الأطباء أن النظام الغذائي المتوازن يتضمن عناصر غذائية متنوعة للوصول إلى مستويات عالية من الطاقة ولفترات طويلة، ومن ضمنها الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على الألياف والنشا والعناصر المعقدة، التي يصعب على الجسم هضمها وامتصاصها بسهولة، وتعتبر هذه العملية البطيئة مثالية للحفاظ على إمدادات طاقة ثابتة ودائمة.

ومن الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات معقدة الحبوب الكاملة، والأرز البني، والفواكه مثل التفاح، والكمثرى، والموز، والبرتقال، والخضراوات مثل البطاطا، والخضراوات الورقية.

البروتينات

تستغرق البروتينات وقتاً أطول في الهضم، ما يجعلها ذات قيمة عالية لمكافحة التعب والإرهاق، ولكن البروتينات المشبعة بكمية كبيرة من الدهون تتطلب جهداً شاقاً من الجسم، ما يسبب الشعور بالنعاس، لذلك يفضل تناول لحم الدجاج دون جلد، وسمك السلمون.

وتتوفر أيضاً مصادر البروتين المعزز للطاقة في البيض، والمكسرات والزبادي.

السوائل

قد يكون التعب والإرهاق علامة على قلة السوائل، وتختلف الحاجة للسوائل بزيادة النشاط، والطقس وعوامل أخرى، ولتجنب الشعور بالتعب لا بد من تقليل استهلاك بعض المواد، ومنها الكافيين الذي قد يوفر دفعة كبيرة من الطاقة، لكن زيادة الطاقة الناجمة عنه غالباً ما يتبعها انهيار.

وتشير الدراسات إلى أن النعاس المفرط يمكن أن يكون أثراً جانبياً لتناول المشروبات، التي تحتوي على الكافيين بمجرد أن يهدأ تأثيرها.

الكربوهيدرات البسيطة والسكر

الكربوهيدرات البسيطة والسكر هي المواد، التي يهضمها الجسم ويمتصها بسهولة وبسرعة، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، والأرز الأبيض، والكعك والمشروبات المحلاة بالسكر.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب مصر بلدي يطالب الحكومة المرتقبة بضبط الأسعار في الأسواق
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • مستحضرات المغنيسيوم تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • «التجارة» تغلق بسطتين لبيع الأسماك في سوق شرق
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • حادث مروري مروّع في مصر
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن