شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الصومال يعلن شراء أسلحة مضادة للطائرات ومدافع هاون وطائرات مروحية، القاهرة 18 7 كونا أعلنت الحكومة الصومالية اليوم الثلاثاء شراء أسلحة مضادة للطائرات ومدافع هاون وطائرات مروحية.ونقلت وكالة الأنباء الوطنية .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصومال يعلن شراء أسلحة مضادة للطائرات ومدافع هاون وطائرات مروحية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصومال يعلن شراء أسلحة مضادة للطائرات ومدافع هاون...
القاهرة - 18 - 7 (كونا) -- أعلنت الحكومة الصومالية اليوم الثلاثاء شراء أسلحة مضادة للطائرات ومدافع هاون وطائرات مروحية.ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية (صونا) عن مستشار الأمن الوطني الصومالي حسين معلم قوله إن "الحكومة الفيدرالية تعمل على تنوع وزيادة مختلف أقسام القوات المسلحة الصومالية لحماية حدودها البرية والبحرية".وأشار معلم إلى أن "الأمم المتحدة عندما جددت حظر السلاح المفروض على الصومال تم التخفيف من الشروط والسماح للحكومة بشراء بعض الأسلحة".وأضاف "أننا تمكنا العام الماضي من شراء بعض الأسلحة الثقيلة التي لم تكن مسموحة من قبل" مؤكدا أن "الحكومة الصومالية استفادت من هذه الأسلحة في حربها على الإرهاب". (النهاية) ا س م / غ ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مساعي إماراتية لمنح الكيان الصهيوني ورقة رابحة ضد اليمن

يمانيون../
تسعى الإمارات العربية المتحدة لإنشاء قاعدة عسكرية إسرائيلية في ما يُعرف بـ “أرض الصومال” غير المعترف بها، الواقعة قبالة خليج عدن.

وبحسب صحيفة “نيزافيسيمايا” الروسية، “ستتيح هذه القاعدة تنفيذ عمليات عسكرية ضد صنعاء، والتي تُعتبر من خصوم إسرائيل في الصراع الفلسطيني”.

إلى جانب ذلك، قالت بوابة “إمارات ليكس” إن الإمارات تتفاوض مع سلطات “أرض الصومال” للسماح للإسرائيليين بدخول القواعد العسكرية.

ووفقًا لـ “عربي 21” فقد أفادت الإمارات لقيادة أرض الصومال أن حكومة بنيامين نتنياهو مستعدة للاعتراف رسميًا بدولة “أرض الصومال”، مما سيفتح الأبواب أمام علاقات ثنائية مع الكيان الإسرائيلي.

وتأتي هذه المساعي في سياق استراتيجية أوسع تهدف إلى الضغط العسكري على اليمن لوقف هجماتها ضد الكيان الإسرائيلي دعمًا للمقاومة الفلسطينية في غزة.

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية تدمر منصة إطلاق صواريخ وقارب وطائرات مُسيّرة حوثية
  • سي إن إن: 3.5 مليار دولار من واشنطن لإسرائيل من أجل شراء أسلحة
  • البحرية الإيرانية تتسلم صواريخ مضادة للسفن لا يمكن رصدها
  • باقري كني: الكيان الإسرائيلي يهدد الأمة الإسلامية جمعاء
  • الاتحاد الأفريقي: بعثة جديدة لدعم الاستقرار في الصومال
  • الحكومة الصومالية تقر مشروع قانون للاقتراع العام
  • مساعي إماراتية لمنح الكيان الصهيوني ورقة رابحة ضد اليمن
  • الاتحاد الأفريقي ينشئ بعثة جديدة لتحقيق الاستقرار في الصومال
  • مقتل 5 أشخاص جراء تحطم مروحية في نيبال
  • السلطات الصومالية تلقي القبض على 4 عناصر من حركة الشباب