قال العقيد المتقاعد لورانس ويلكرسون، الذي عمل في السابق كمستشار لوزير الخارجية الأمريكي، إنه حتى أبعد المواطنين عن الواقع في بلاده أدركوا أن واشنطن خسرت النزاع في أوكرانيا.

وأضاف الخبير في مقابلة مع مجلة American Conservative: "حتى بالنسبة للمواطنين الأقل اطلاعا في الولايات المتحدة، لم يعد النزاع في أوكرانيا يملك المعنى الكبير، لأن الأمر امتد لفترة طويلة للغاية".

إقرأ المزيد ناريشكين: واشنطن تخاطر بفيتنام ثانية في أوكرانيا

وشدد العقيد المتقاعد في حديثه على أن موسكو انتصرت بالفعل في مواجهتها مع الغرب.

وأشار الضابط السابق إلى أن العقوبات الأمريكية، لم تسفر إلا عن زيادة قوة الاقتصاد الروسي، وفشلت محاولة فرض العزلة الدولية على روسيا.

وبحسب الخبير، تواصل نخب واشنطن محاربة روسيا في أوكرانيا فقط لأن الصراع طويل الأمد يجلب أرباحا كبيرة لشركات الصناعات الدفاعية الأمريكية.

وقال ويلكرسون: "يطالب الشعب الأمريكي بشكل متزايد بالانتقال إلى المرحلة النهائية والخروج من القتال (مع روسيا)".

يوم الخميس الماضي، صرح مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين، لوكالة نوفوستي، بأن استطلاعات الرأي العام المغلقة، تدل على أن سكان الدول الغربية قد سئموا بالفعل من الصراع في أوكرانيا.

ووفقا له، فإن قلة من الناس في هذه البلدان يؤمنون بانتصار محتمل على روسيا، ولا يفهم مواطنو الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي سبب معاناتهم من أجل "عصابة زيلينسكي".

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البيت الأبيض الجيش الأمريكي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي وزارة الخارجية الأمريكية فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي

صرح المرشح الرئاسي الأمريكي السابق روبرت كينيدي جونيور بأن القيود التي تفرضها الولايات المتحدة لا تضعف الاقتصاد الروسي، بل على العكس من ذلك، تقويه.

قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا

قال خلال مقابلة مع قناة "توم بيليو" على يوتيوب، إن "فكرة أن الولايات المتحدة هي القوة العظمى الوحيدة في العالم هي فكرة وهمية، والعقوبات التي تفرضها لم تعد فعالة - فهي تدعو إلى الضحك".

وأضاف: "عندما نطبق العقوبات، يضحك الناس علينا. تتمتع روسيا الآن، بسبب العقوبات التي فرضناها بأقوى اقتصاد على الإطلاق"، وأشار كينيدي جونيور إلى "أنهم (الروس) أصبحوا الآن محصنين ضد العقوبات".

وفي السياق ذاته، أكد المستثمر الأمريكي المعروف جيم روجرز، أن العقوبات المفروضة على روسيا، بما في ذلك العقوبات التي فرضتها السلطات الأمريكية مؤخرا على بورصة موسكو، ليس لها سوى تأثير قصير المدى وسيتم رفعها لاحقا.

وقال روجرز في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، معلقا على العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على موسكو: "تعلمت من التاريخ أن العقوبات عادة لا يكون لها تأثير كبير إلا في فترة قصيرة"، وأوضح أن العقوبات الدولية تحد من الاستثمار في البلاد، لكنها لن تدوم إلى الأبد.

وختم قائلا: "سيتم رفع العقوبات وستعود الأمور في روسيا إلى طبيعتها".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على البنية التحتية المالية الروسية، بما في ذلك بورصة موسكو ومركز المقاصة الوطني ومستودع التسويات الوطني وشركة إعادة التأمين الوطنية الروسية وشركة التأمين "سوغاز".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى