يرزح قطاع غزة تحت وطأة عدوان الاحتلال لليوم الـ114، على وقع تردي الوضع الانساني في القطاع، جراء استهداف المدنيين في القطاع، ونزوحهم تحت تهديد دبابات الاحتلال.

وعلى صعيد الضغوط الغربية على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أوقفت كل من بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وكندا وأستراليا تمويلها للأونروا، وسط تردي الوضع الإنساني في القطاع، وذلك على خلفية إنهاء عقود موظفين لدى الوكالة يتهمهم الاحتلال بالضلوع في أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

استشهاد أكثر من 26 ألف

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 26,257 شهيدا، والإصابات إلى 64,797 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة فلسطين قطاع غزة تل أبيب جيش الاحتلال المقاومة الفلسطينية تشرین الأول فی القطاع

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

 

واصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 38098 مواطنًا، وإصابة 87705 آخرين، جُلّهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وفي اليوم الـ275 سقط 26 فلسطينيًا بغارات على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، إذ قُتل 20 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية استهدفت 4 منازل في حي الشيخ رضوان والصبرة ومنطقة الميناء غربي مدينة غزة. كما قُتل 6 آخرون باستهداف منزل في بلدة الزوايدة وسط القطاع، بالتزامن مع غارة على منزل في مخيم النصيرات، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ويأتي ذلك بعد غارة نفذها الجيش الإسرائيلي أمس السبت، استهدفت مدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات، تؤوي 2000 نازح، وأدت إلى مقتل 16 منهم.
وفي جنوب القطاع انتشل فلسطينيون جثامين 3 مواطنين مكبلي الأيدي قرب معبر كرم أبو سالم. ووفق مصادر فلسطينية فإن الضحايا كانوا معتقلين لدى الجيش الإسرائيلي، وتم استهدافهم بقذيفة دبابة بعد الإفراج عنهم بلحظات من محيط المعبر.
إلى ذلك، تواصل القصف المدفعي من الدبابات الإسرائيلية على مناطق غربي مدينة رفح ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين صباح اليوم الأحد، إضافة لقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلاً في حي الميناء غربي مدينة غزة. كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي محيط أبراج الأسرى غرب النصيرات، بالتزامن مع إطلاق مروحيات الاحتلال نيرانها الثقيلة شرق دير البلح وسط قطاع.

مقالات مشابهة

  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر 
  • 9550 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 275 على قطاع غزة إلى 38153 شهيداً و87828 جريحاً
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • إصابة مستوطن بهجوم واسع لحزب الله على مواقع للاحتلال بالجليل الأسفل
  • جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو
  • استشهاد 16 فلسطينيا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي