RT Arabic:
2024-06-27@11:18:58 GMT

دبابات "T-80BVM" الروسية تحصل على منظومات مضادة للدرونات

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

دبابات 'T-80BVM' الروسية تحصل على منظومات مضادة للدرونات

ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن دبابات "T-80BVM" التي تشارك في العملية العسكرية الخاصة حصلت على منظومات"Volnorez" التي تحميها من خطر الدرونات المعادية.

وقال أحد قادة فرق الدبابات في الجيش الروسي في مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية:"مركباتنا مجهزة بأنظمة حماية ديناميكية، وكذلك مزودة بمنظومات Volnorez للحرب الإلكترونية، درونات FPV باتت تستخدم على نطاق واسع من قبل قواتنا ومن قبل القوات المعادية، وهذه المنظومات تساعدنا في حماية الآليات من خطر هذه الدرونات".

ومنظومات "Volnorez" هي منظومات حرب إلكترونية صغيرة الحجم تعمل بشكل فعال بالتشويش على إشارات التحكم بالدرونات في دائرة نصف قطرها 600 م، وبمجرد دخول الطائرة المسيّرة نطاق عمل المنظومة تشلّ حركتها في الهواء.

إقرأ المزيد اختبار منظومات "الحارق" الروسية الجديدة المضادة للدرونات

ويمكن تركيب هذه المنظومات على العديد من أنواع المركبات القتالية مثل الدبابات والمدرعات وعربات نقل الجنود القتالية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات طائرة بدون طيار مدرعات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إسرائيل حولت تركيزها إلى لبنان بعد تدمير غزة

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تتضامن مع لبنان في ظل التوتر المتصاعد مع إسرائيل، ودعا دول المنطقة إلى دعم بيروت أيضاً.

وتصاعد التوتر عبر الحدود بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية مما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بينهما. وأدى تبادل إطلاق النار عبر الحدود الشمالية لإسرائيل إلى إجلاء عشرات الآلاف من سكان المناطق الواقعة على جانبي الحدود.

وقال إردوغان لنواب حزب العدالة والتنمية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخطط لتوسيع نطاق حرب غزة في المنطقة.

وأضاف: يبدو أن إسرائيل حولت تركيزها إلى لبنان بعد تدمير وحرق غزة.. نعتقد أن الدول الغربية تدعم إسرائيل من وراء الكواليس.

وأشار إردوغان إلى أن خطط نتنياهو لتوسيع نطاق الحرب في المنطقة ستؤدي إلى كارثة كبيرة، مضيفاً أن الدعم الغربي لإسرائيل مؤسف.

وقال: تقف تركيا إلى جانب الشعب (اللبناني) الشقيق ودولة لبنان الشقيقة. أدعو الدول الأخرى في المنطقة إلى التضامن مع لبنان.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال وزير الخارجية هاكان فيدان خلال تصريحات بشأن التوتر بين إسرائيل وحزب الله إن الحكومة التركية تلمس خطر اتساع نطاق الصراع.

ورداً على سؤال حول تهديد حزب الله لقبرص، أقرب دولة إلى لبنان بين دول الاتحاد الأوروبي، دعا فيدان قبرص إلى الابتعاد عن الصراع.

وقال فيدان، إن تركيا لديها تقارير استخباراتية تظهر أن قبرص صارت قاعدة لرحلات جوية عسكرية واستطلاعية فوق غزة تنظمها «دول معينة».

وقالت قبرص إنها ليست متورطة بأي شكل في الصراع. كما ضغطت على شركائها في الاتحاد الأوروبي لتقديم مساعدات مالية للبنان، وأنشأت في الآونة الأخيرة ممراً بحرياً لإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شرق مدينة غزة
  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد
  • أردوغان: إسرائيل حولت تركيزها إلى لبنان بعد تدمير غزة
  • السفير الأميركي في بكين: الصين تثير المشاعر المعادية للولايات المتحدة
  • تقرير: ارتفاع الحوادث "المعادية للسامية" في ألمانيا إلى أكثر من 80٪ مقارنة بالعام الماضي
  • سيدة تعثر على شي مُخيف في حمامات محطة مسافرين.. فيديو
  • مع حصول الـPKK على منظومات دفاعية.. تركيا تستعد لإطلاق عملية كبرى بالعراق
  • ارتفاع ملحوظ في الجرائم المعادية للإسلام بألمانيا
  • ألمانيا تشهد تنامي بمعدلات الجرائم المعادية للإسلام بسبب حرب إسرائيل على غزة
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا