لا صوت يعلو فوق الحديث عن مباراة مصر والكونغو، التي ستحدد مصير الفراعنة، في البطولة الأهم على مستوى القارة السمراء، بعدما وصل المنتخب للمرحلة الإقصائية، ليقف في دور الـ16، باحثًا عن فرصة للعبور على أكتاف الكونغو الديمقراطية، والذهاب بعيدًا لتحقيق حلم الحصول على النجمة الثامنة.

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

في العاشرة مساء، يفتح ملعب «لاورينت بوكو» أبوابه، من أجل استقبال مباراة استثنائية، تجمع منتخب مصر بنظيره الكونغو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، على أن تقام في اليوم ذاته مباراة أخرى بين غينيا الاستوائية وغينيا.

القنوات الناقلة  

beIN Sports HD 3 Max - تعليق علي محمد علي

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 1 Max

القنوات المفتوحة

قناة tvt التوجولية: قمر يوتلسات 9 شرق - التردد: 11900.

قنوات TV 5.8: القمر الصناعي تركسات 42 شرقًا - تردد 12356.

قناة Ortb: البينينية عبر قمر يوتلسات 9 شرق - التردد: 11900.

تحديات تنتظر منتخب مصر أمام الكونغو

تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد احتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، بعد التعادل في جميع المباريات أمام موزمبيق، غانا وكاب فيردي على الترتيب.

وتأهل منتخب الكونغو إلى دور الـ16 من المسابقة القارية، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بالتعادل أمام المنتخبات الثلاثة، المغرب زامبيا تانزانيا. 

تُعد المباراة من المواجهات المرتقبة في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، إذ ننتظر الجماهير رؤية صاحب الانتصار الأول في البطولة، بين الثنائي الذي لم يحقق أي فوز منذ بداية رحلته في المسابقة القارية، بينما يسعى منتخب الكونغو بشكل خاص لتحقيق المفاجأة والذهاب بعيدًا في كأس أمم أفريقيا. 

إصابات المنتخب 

عانى منتخب مصر من إصابات بالجملة قبل انطلاق مشواره في دور الـ16، وذلك بعد تأكد غياب إمام عاشور بسبب إصابته بارتجاج في المخ، بينما يغيب محمد صلاح بداعي إصابة العضلة الضامة إلى جانب الشكوك حول لحاق عمر مرموش بالمباراة، بسبب نزلة برد، وانتهاء مشوار محمد الشناوي مع المنتخب بسبب خلع في الكتف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر والكونغو منتخب مصر اخبار منتخب مصر كأس أمم أفريقيا کأس أمم أفریقیا دور الـ16 من منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى نادي بيراميدز، إخطارات بشأن انضمام لاعبيه المحترفين لمعسكرات منتخبات بلادهم خلال فترة الأجندة الدولية التي ستكون خلال الفترة من ٧ وحتى ١٥ أكتوبر الجاري.

واستدعى منتخب المغرب، الظهير الأيمن الدولي محمد الشيبي لخوض مباراتي أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم والمحدد لهما يومي ١٢ و١٥ أكتوبر.

كما استدعى منتخب الكونغو الديموقراطية المهاجم فيستون ماييلي لمباراتي تنزانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية والمحدد لها يومي ١٠ و١٥ أكتوبر.

واستدعى منتخب بوركينا فاسو، لاعب الوسط بلاتي توريه لخوض مباراتي بوروندي في تصفيات كأس الأمم، والمحدد لهما يومي ١٠ و١٣ أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • موعد مباراة مصر القادمة أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "نقطة سوداء"
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الجديدة من سماعة Vision Pro
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • قبل عرضه بيومين.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "مطعم الحبايب"
  • كراسة شروط جنة مصر 2024.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة