الوطن:
2024-09-30@11:19:49 GMT

أبرز فعاليات معرض الكتاب 2024 اليوم الأحد.. ندوات وأنشطة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

أبرز فعاليات معرض الكتاب 2024 اليوم الأحد.. ندوات وأنشطة

يستعد معرض الكتاب 2024، اليوم الأحد لافتتاح أبوابه لاستقبال الجمهور في دورته الـ 55، في يومه الرابع على التوالي من الساعة الـ10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، ونرصد لكم في السطور التالية أبرز فعاليات اليوم الأحد.

فعاليات معرض الكتاب 2024 ليوم الأحد 

وعن فعاليات معرض الكتاب 2024 لليوم الأحد 28 يناير التي تبدأ بندوة حول مؤتمر« الترجمة من العربية وإليها»، ويترأس المؤتمر الدكتور مصطفى رياض، في تمام الساعة العاشرة صباحاً

ويلي هذه الندوة في معرض الكتاب 2024، ندوة حول منهجية الإمكان في تطبيق حقوق الإنسان ويحاضر فيها الدكتورة آيات الحداد، وعصام شيحة – النائب محمد عبدالعزيز – محمود بسيوني في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.

معرض الكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان الفن والمجتمع 

كما يستضيف معرض الكتاب 2024، ندوة بعنوان «الفن والمجتمع في متحف الفن الإسلامي بالقاهرة» ويحاضر فيها الدكتور أحمد الشوكي والدكتور نادر عبدالدايم وسارة حازم، وذلك في تمام الساعة 12 ظهراً 

كما ينظم معرض الكتاب 2024، ندوة آخري بعنوان التراث والتاريخ في أعمال يعقوب الشاروني ويحاضر فيها دكتورة أميمة جادو، والدكتور سليمان جادو والدكتورة ماجدة إبراهيم وأحمد عبدالعليم، في تمام الساعة الثانية ظهراً.

معرض الكتاب 2024 يختتم يومه الرابع بندوتين

ويختتم معرض الكتاب 2024 فعاليته بندوتين أولهما بعنوان لمحترفي النشر حلقة نقاش الذكاء الاصطناعي التحديات والإمكانيات بالنسبة لعالم النشر الأدب النرويجي والعالم العربي«الناشرون النرويجيون وآخرون»، في تمام الساعة الرابعة عصرا.

وثانيهما بعنوان التخطيط الاستراتيجي لحرب أكتوبر بحضور اللواء أحمد يوسف عبدالنبي، واللواء طه السيد واللواء مجدي حجازي، وأحمد ناجي قمحة وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التجمع الخامس التراث والتاريخ الخميس والجمعة الساعة الثانية ظهرا الساعة العاشرة العالم العربي حرب أكتوبر أبواب أحمد ناجي معرض الكتاب فی تمام الساعة معرض الکتاب 2024

إقرأ أيضاً:

انطلاق أولى فعاليات أسبوع الدعوة الإسلامي بالجامع الأزهر اليوم

تنطلق اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري أولى فعاليات «أسبوع الدعوة الإسلامي» بعنوان «رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ»، الذي تنظمه الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية بالجامع الأزهر الشريف، إذ تمتد فعاليات ذلك الأسبوع حتى يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر المقبل.

تفاصيل فعاليات أسبوع الدعوة الإسلامي

وحول تفاصيل فعاليات الدعوة الإسلامي، فمن المقرر أن يلقي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الجديد، الدكتور محمد الجندي كلمة افتتاحية، على أن يبدأ عقب هذه الكلمة اللقاء الأول بعنوان «الأزهر حامل لقاء الوسطية»، ويحاضر فيها الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور عبد الفتاح العواري العميد السابق لكلية أصول الدين بالقاهرة.

الهدف من فعاليات أسبوع الدعوة الإسلامي

-  بناء الإنسان من جميع جوانبه.

- تنمية الجوانب الفكرية، والعقدية، والاجتماعية.

- ترسخ منظومة القيم والأخلاق والمثل العليا في المجتمع.

- التركيز على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور على اختلاف فئاته وتنوع ثقافاته

- مناقشة أهم القضايا التي تلامس واقع هذا الجمهور وتشكل جزءًا مهمًا في حياتهم.

مقالات مشابهة

  • كوكب المؤثرين الكتاب الثالث لچرمين عامر
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية
  • اليوم.. عرض مسلسل «زينهم» لـ أحمد داوود على dmc
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • مباريات اليوم السبت في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات الدوري الانجليزي الممتاز اليوم السبت 28-9-2024
  • انطلاق أولى فعاليات أسبوع الدعوة الإسلامي بالجامع الأزهر اليوم
  • معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات”
  • ندوات توعوية وتوفير فرص عمل.. أبرز فعاليات "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالوادي الجديد
  • ما هي أبرز مواعيد مباريات اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024؟