موعد مباراة مصر ضد الكونغو اليوم.. يستضيف ستاد لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية مواجهة تُعتبر قمة إفريقية كروية تجمع بين المنتخب الوطني والكونغو الديمقراطية، في دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

الفراعنة تبحث عن اصطياد الفهود

ويُعتبر المنتخبان من أعرق فرق القارة ويمتلك كل منهما تاريخا مشرفا في الحدث القاري المرموق والعريق، لكون منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب الإفريقي برصيد سبعة ألقاب، كما أن الكونغو الديمقراطية سبق له انتزاع البطولة مرتين عامَي 1968 بإثيوبيا و1974 بالقاهرة، وقت أن كانت الكونغو تحت مسمى زائير.

ويتشابه المنتخبان في تأهلهما إلى ثُمن النهائي بدون أي فوز في مرحلة المجموعات، بعد تعادل مصر مع كل من موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بالنتيجة ذاتها 2/2، كما تعادل أيضا الكونغوليون مع تنزانيا وزامبيا والمغرب.

الفوز شعار فيتوريا

ويبحث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، عن تحقيق الفوز الأول دون اللجوء لركلات الترجيح من نقطة الجزاء، رغم التغييرات المؤثرة التي طرأت على خطوط منتخبنا بعد مغادرة محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وأسطورة الريدز، صفوف المنتخب عقب مباراة غانا إثر تعرضه للإصابة بشد من الدرجة الثانية بالعضلة الخلفية، ليعود إلى إنجلترا للعلاج والتأهيل، قبل أن يتلقى الحارس المخضرم محمد الشناوي إصابة خطيرة بخلع في الكتف في نهاية مباراة الرأس الأخضر.

روي فيتوريا

ورغم ذلك فإن فيتوريا يعتمد على بدائل قوية، مثل الحارس محمد أبو جبل، صاحب دور البطولة في تأهل الفراعنة إلي نهائي نسخة الكان الماضية بالكاميرون، بجانب وجود وفرة في الأجنحة مثل: محمود حسن تريزيجيه ومحمود عبد المنعم كهربا ومصطفى فتحي.

أشغال شاقة في الهجوم قبل دور الـ 16 وتصحيح الأخطاء

كما يتسلح فيتوريا بعدد من الهدافين في المراكز الأخرى مثل مصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي وأحمد حسن كوكا هداف بينديك سبور التركي، بجانب حمدي فتحي محور الارتكاز الدفاعي ونجم الوكرة القطري ومحمد عبد المنعم كامبوس قلب دفاع الأهلي.

منتخب الكونغو الديمقراطيةمدافع سباستيان سلاح الكونغو اليوم

وفي المقابل فإن القيادة الفنية للكونغو يتولاها الفرنسي المخضرم سباستيان دي سابر، الذي يعلم أدق تفاصيل الكرة المصرية والذي سبق له قيادة الإسماعيلي وبيراميدز، ويعتمد سباستيان على عدد من اللاعبين أصحاب اللياقة البدنية العالية والقوة والسرعة مثل كالولو وميميبا وماسواكو وكالالا وكاتومبا.

منتخب مصرموعد مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية في دور 16 كأس أمم إفريقيا

وقرر الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مساء اليوم الأحد الموافق 28 من شهر يناير الجاري، ليكون هو موعد مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية، وذلك في دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتقام مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والثانية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، على أرضية ملعب «لاورينت بوكو».

القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية في دور 16 كأس أمم إفريقيا

وتُعَد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق علي محمد علي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توقيت مباراة مصر اليوم مباراة المغرب وجمهورية الكونغو مباراة مصر والكونغو موعد مباراة مصر موعد مباراة مصر القادمة موعد مباراة مصر اليوم موعد مباراة مصر ضد الكونغو موعد مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية موعد مباراة مصر والكونغو مباراة مصر ضد الکونغو الدیمقراطیة فی دور 16 کأس أمم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي.. والقنوات الناقلة

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة إلى ملعب المملكة أرينا لمتابعة المواجهة المرتقبة والنارية بين الاهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر الأفريقي.

الأهلي يواجه الزمالك اليوم في السوبر الأفريقي

ويدير اللقاء الحكم الليبي معتز الشلماني بجانب مواطنه عطية محمد والتونسي خليل حساني حاملي راية بجانب الصومالي عمر أرتان حكماً رابعاً بجانب طاقم تقنية الفيديو من جنوب أفريقيا.

ويتجدد الصدام بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي بعد 30 عاماً منذ نسخة 1994 كما أن الأهلي هو الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 8 مرات مقابل 4 ألقاب للزمالك.

وتدور المواجهة الثالثة بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي والبرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك بعد الفوز الذي حققه الأهلي مع كولر على حساب جوميز بنتيجة 2-0 في نهائي كأس مصر بينما فاز الزمالك بمباراة الدوري بنتيجة 2-1.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تنطلق مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيتي القاهرة ومكة المكرمة، بينما يكون موعد اللقاء في العاشرة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة السوبر الأفريقي

تنقل مباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبر الأفريقي عبر قناة إم بي سي مصر بتعليقي فارس عوض ومدحت شلبي، بينما تنقل المواجهة عبر قناة بين سبورتس المفتوحة بصوت المعلق الرياضي عصام الشوالي.

أول بطل لكأس السوبر

 أول من فاز بالبطولة بنظامها القديم فريق أفريكا سبورت بطل ساحل العاج عام 1993 وهو يعتبر أول فريق فاز بها على ملعبه.. ثم فريق الزمالك في النسخة التالية عام 1994 في جنوب أفريقيا كأول فريق يفوز باللقب على ملعب محايد 

اما أخر من فاز باللقب بنظامها القديم فريق أنيمبا النيجيري عام 2004 .. ونفس الفريق فاز بأول نسخة بالنظام الجديد (بطل أبطال الدوري مع بطل الكونفدرالية) وذلك عام 2005 

وأول من فاز بلقب البطولة خارج ملعبه هو فريق النجم الساحلي عام 1998 وكانت في المغرب.. ويعتبر فريق الرجاء المغربي أول من فاز بلقب البطولة خارج القارة وذلك عام 2019 في قطر.

مقالات مشابهة