كتب- حسن مرسي:

علّقت الدكتورة أماني الطويل، الخبيرة في الشأن الإفريقي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، على التوترات في الداخل الإثيوبي، موضحة أنها دولة مليئة بالصراعات الداخلية منذ نشأتها بسبب القوميات المختلفة والمتناحرة داخلها.

وأضافت خلال اتصالها الهاتفي بالإعلامي أسامة كمال، في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة"‏dmc"، مساء اليوم السبت، أن إثيوبيا دولة تؤدي أدوارًا بالوكالة لخدمة مصالح البعض.

وحذرت من خطورة الطموح الإثيوبي للتوسع في الإقليم ما يؤدي إلى إضرار بشرق إفريقيا؛ مشيرة إلى أن مصر تنظر بعين الشك للسلوك الإثيوبي؛ خاصة بعد الاتفاق مع الجماعة الانفصالية في الصومال "صومالي لاند".

وأوضحت أن الخارجية الأمريكية أدانت الاتفاق بين إثيوبيا وصومالي لاند، ولكن دون خطوات جادة؛ متوقعة أن يكون ذلك كاعتبار بعدما دعمت أمريكا جنوب السودان في انفصالها؛ ثم تحولت إلى بؤرة مليئة بالمشكلات الإقليمية.

واستكملت: "يجب تدشين آليات إجرائية لمتابعة السلوك الإثيوبي خاصة بعد التعاون مع صومالي لاند، العالم الدولي منشغل بحرب غزة وأوكرانيا فضلا عن صراعات أخرى.. ولا تعطي أزمة إثيوبيا والصومال أثرًا".

وأكدت أن العالم الغربي غير جاد في السيطرة على السلوك الإثيوبي؛ عكس مصر والجامعة العربية اللتان انتقدتاه وتحركتا ضده.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتورة أماني الطويل إثيوبيا أسامة كمال مساء dmc مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية: القلي في أجهزة «إير فراير» صحي ويقلل الدهون (فيديو)

أكدت الدكتورة هبة يونس، مدرس التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلي، أن استخدام أجهزة الإير فراير أصبح شائعًا بين ربات البيوت كوسيلة لطهي الأطعمة بطريقة صحية.

وقالت المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الأربعاء: «معظم السيدات الآن يستخدمون الإير فراير، حيث يمكننا وضع البطاطس فيها بطريقة تعزز من طعمها دون الحاجة إلى كميات كبيرة من الزيت».

الإيرفراير يقلل من الدهون

وأضافت: «هذه الطريقة تعد واحدة من أبسط الوسائل المتاحة في أي منزل، حيث يمكن رش رشة زيت خفيفة على البطاطس قبل وضعها في الإير فراير أو حتى في الفرن، ما يقلل من الدهون في الوجبات».

وأشارت إلى أهمية تقليل الأطعمة المقلية، قائلة: «من المهم أن نعرف كيف نقلل من الأكلات التي يتم تحميرها في الزيت.. البديل الصحي هو استخدام طرق طهي أقل دهونًا، ما يسهم في تحسين الصحة العامة».

أطعمة مختلفة لبعض الأكلات

لكن «يونس» حذرت من أن بعض الأطباق التقليدية، مثل «فراخ البانيه بالبقسماط» قد لا تعطي نفس الطعم عند إعدادها في الفرن، حيث قالت: «ليس كل الأكلات لها بدائل قوية.. يمكنني وضع الفراخ في الفرن، لكن قد لا تحصل على نفس الطعم اللذيذ كما في التحميص التقليدي».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة «الناس» في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • خبيرة تغذية: القلي في أجهزة «إير فراير» صحي ويقلل الدهون (فيديو)
  • رئيس الوزراء: مصر دولة مستقرة في منطقة مليئة بالصراعات
  • مدبولي: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات
  • وفاة بطل أدوار "العبودية" جون آموس عن 84 عاماً
  • دبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: “كتاب الرياض” يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة
  • خبيرة: العزلة الاجتماعية تزيد من خطر الوفاة
  • حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: أدوار جديدة في العمل
  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل
  • زلزال قوي يضرب إثيوبيا: تكرار الظاهرة الزلزالية وتأثيرها على سد النهضة