قال الدكتور محمد سامي مدير هيئة الرعاية الصحية في الإسماعيلية، إن المنظومة منذ تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي لها عام 2021 قدمت 4 ملايين و200 خدمة داخل المستشفيات فقط.

وأضاف سامي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه تم إجراء 66 ألف جراحة تخصصية في المستشفيات المختلفة بأحدث الأجهزة الطبية والتقنيات العالمية التي أصبحت متوفرة في الإسماعيلية لأول مرة منذ تدشين مشروع التأمين الصحي الشامل.

ميكنة 44 منشأة وإجراء جراحات لأول مرة 

وقال الدكتور محمد سامي، إنه تم ميكنة 44 مركزا طبيا ووحدة أسرة في المراكز والقرى المختلفة داخل الاسماعيلية موزعة على 7 مراكز تشمل مراكز «التل الكبير، القصاصين، أبوصوير، الإسماعيلية، فايد، القنطرة شرق، القنطرة غرب».

وأضاف سامي، أنه تم ميكنة 5 مستشفيات داخل المحافظة، هي «مجمع الاسماعيلية الطبي، مستشفى 30 يونيو الجراحات التخصصية وأمراض الكلى، مستشفى أبو خليفة للطوارئ، فايد التخصصي، القصاصين التخصصي».

وتابع: تم اعتماد 35 منشأة صحية ما بين مستشفى ومركز طبي باعتماد «جهار» وهو النظام المعترف به دوليا بعد مطابقتها للشروط، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى لتحقيق نقلة صحية متكاملة في النظام الصحي بالمحافظة.

وقال: المواطن هو هدفنا الأول، لذلك نسعى إلى تقديم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى تضاهي الخدمات العالمية، بـ 390 جنيها كحد أقصى للتكلفة حال خضوعه للجراحات، مشيرا إلى أنه تم إجراء جراحات تجاوزت تكلفتها مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية مجمع الإسماعيلية الطبي الرعاية الصحية مستشفيات الاسماعيلية

إقرأ أيضاً:

باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية

قال الدكتور محمود كمال  الباحث بوزارة الموارد المائية والري، إن تصدير المنتجات الزراعية يعد جانبًا بالغ الأهمية من جوانب الاقتصاد في الإسماعيلية وهي مدينة في مصر معروفة بأراضيها الخصبة ووفرة الموارد الزراعية و يعتمد اقتصاد الإسماعيلية بشكل كبير على زراعة وتصدير الفواكه والخضروات مثل المانجو والفراولة والبصل والبطاطس والفاصوليا  تحظى هذه المنتجات الزراعية بطلب كبير محليًا ودوليًا مما يجعل الإسماعيلية لاعباً رئيسيًا في السوق العالمية للتجارة الزراعية. 


وأضاف كمال، لا يمكن إغفال الأهمية الاقتصادية لتصدير المنتجات الزراعية في الإسماعيلية حيث إنها تساهم بشكل كبير في النمو والتنمية الشاملة للمنطقة تتضمن عملية تصدير المنتجات الزراعية في الإسماعيلية العديد من الجهات المعنية بما في ذلك المزارعون والمصدرون والهيئات الحكومية.
وأكد كمال ان للمزارعون دورًا حاسمًا في زراعة منتجات عالية الجودة تلبي المعايير والمتطلبات الدولية للتصدير يسهل المصدرون توزيع وتسويق هذه المنتجات في السوق العالمية مما يضمن وصولها إلى المشترين المستهدفين بكفاءة وجودة عالية تقدم الهيئات الحكومية الدعم والموارد لضمان التصدير السلس والناجح للمنتجات الزراعية بما في ذلك المساعدة في الخدمات اللوجستية ومراقبة الجودة والوصول إلى الأسواق.
 

وأضاف كمال، أصبح تصدير المنتجات الزراعية محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي والتنمية في الإسماعيلية حيث يخلق فرص العمل ويزيد الإيرادات ويعزز القدرة التنافسية الشاملة للمنطقة في السوق العالمية من خلال التركيز على تحسين جودة وكمية وتنوع المنتجات الزراعية للتصدير.


وأكد كمال، أن الإسماعيلية ستستفيد من زيادة فرص التجارة والاستثمار مما يؤدي في النهاية إلى اقتصاد أكثر ازدهارًا واستدامة.
واختتم كمال وعلى هذا النحو من الضروري أن تتعاون الحكومة والمزارعون والمصدرون وتنفذ تدابير استراتيجية لتعزيز نمو ونجاح قطاع التصدير الزراعي في الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشهد الإحتفال برأس السنة الهجرية
  • مصرع وإصابة 21 على طريق أبوسلطان بالإسماعيلية
  • مصرع عامل وإصابة 21 فى انقلاب سيارة على طريق أبو سلطان بالإسماعيلية
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية