قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يقبل بأي وقف لإطلاق النار لتفادي محاكمته.

الديهي يكشف تفاصيل رفض الرئيس السيسي اتصالاً هاتفيًا من نتنياهو .. فيديو باحث سياسى : تحضير عريضة فى الولايات المتحدة للتخلص من نتنياهو

وأضاف أستاذ العلاقات الدولية، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، خلال برنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى": "بانتهاء اليوم الأخير لوقف شامل لإطلاق النار في غزة يكون اليوم الأخير لوجود نتنياهو في الحكم وبالتالي الاتجاه إلى المحاكمة الجنائية".

 

وأشار إلى أن المباحثات التي جرت بين الرئيسين السيسي والأمريكي جو بايدن لها الكثير من المعاني والدلائل المهمة جدا"، موضحا أن هذه المكالمة بين الرئيسين تؤكد وتعكس حرص الإدارة الأمريكية على التنسيق والتوافق مع الدولة المصرية بشأن القضية الفلسطينية، وتعكس ثقة كبيرة في القيادة السياسية والدولة المصرية".

 

وأوضح حامد فارس، أن هناك الكثير من التطابق في الرؤى بين القيادة السياسية المصرية والإدارة الأمريكية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية

روى الطبيب أحمد يسري، الفائز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية، تفاصيل هذا الفوزه، قائلاً: «أرجع هذا الفوز بعد حمد الله وفضله والثناء عليه، لدعاء الوالدين ومجهود المشايخ والأساتذة الذين علموني».

«يسري»: فخور بفوزي بالمركز الأول

وتابع «يسري»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، بأنَّ المسابقة التي فزت فيها بالمركز الأول تُعدّ النسخة الثالثة من مسابقة التبيان الدولية الأمريكية التي تعتبر مسابقة بأكثر من فرع من أبرزها فرع حفظ القرآن كاملاً بالقراءات، وأفخر بفوزي بها.

مصاحبة القرآن وتدبره أثّر في شخصيتي

وأكد أنّ حفظ القرآن الكريم ومصاحبته أثّر في بناء شخصيته، موصياً بالتدبر في آياته ومعانيه الذي يكسب المرء أخلاقًا طيبة، قائلاً: «حفظ القرآن شيء جميل لكن الأجمل والهدف هو فهم القرآن فهما صحيحا يتناسب مع تعاليم ديننا الحنيف».

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • صحف عبرية : تقديرنا أن نصر الله سيرفض التسوية المطروحة حتى لو توقف إطلاق النار
  • مقترح بايدن يحرك المياه الراكدة.. مفاوضات إيجابية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • تفاصيل القبض على حامد سنو مغني فرقة “مشروع ليلى” في نيويورك