انتشر مؤخراً تحدي غريب على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، ينطوي على سكب الكاتشب على طاولة المطبخ لمعرفة مدى كفاءة الرجال في التنظيف.

وتحت وسم #ketchupchallenge يقوم مستخدمو تيك توك بسكب الكاتشب على طاولة المطبخ عمداً، ثم يطلبون من شركائهم، وهم في الغالب من الرجال، تنظيفه. وبعد نظرة الارتباك أو التعجب على وجوههم بسبب الكاتشب المنسكب، انقسم الشركاء إلى حد ما في ردود أفعالهم.

وفي الوقت الذي يسارع البعض لمسح الكاتشب، حتى يصبح سطح الطاولة نظيفاً، وبمساعدة رذاذ التنظيف في بعض الحالات، يتخذ آخرون نهجاً أكثر فوضوية، ويستخدمون منشفة ورقية لمحاولة مسح الكاتشب، ما يخلق فوضى أكبر من ذي قبل.

وبدأ هذا التحدي على يد المستخدمة @katherinee_310 على تيك توك في ديسمبر (كانون الأول)، وفي مقطع الفيديو الذي نشرته على الموقع، تطلب من خطيبها تنظيف الصلصة الحارة المنسكبة، فيقوم فقط بتدويرها حول المنضدة، ولا يستخدم الماء أو محلول التنظيف للمساعدة.

وعلّق العديد من المستخدمين على مقاطع تيك توك المختلفة، وقالوا إن الرجال يظهرون عدم الكفاءة في التنظيف عن قصد، حتى لا يُطلب منهم القيام بذلك مرة أخرى، بحسب موقع بيبول.

وكتبت مستخدمة تنشر تحت اسم @bizwithamina وهي تعلق على مقطع فيديو لشريكها وهو يقوم بتنظيف المنضدة بشكل صحيح: “كم هو مدهش أن يتمكن شخص بالغ من تنظيف سطح العمل. لا أستطيع أن أصدق أنه موهوب جداً”. 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في إحدى المرات، قضى المعالج النفسي، مايكل سيلي، رحلة طيران مدتها أربع ساعات وهو شارد الذهن ينظر من نافذة الطائرة، بلا تصفح المجلات، أو مشاهدة الأفلام المتوفرة.

يعتقد سيلي، المختص بالمعالجة النفسية للذكور، ومقره ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أنّ ذلك شكل من أشكال التخلص من السموم الرقمية، والتأمل. 

وأصبح عدد متزايد من الذكور  يمارسون الأمر ذاته، ولكنهم يصفونه بطريقة مختلفة تمامًا، مع الإشارة إليه بمصطلح "raw dogging".

وقال سيلي عن تجربة استرخائه على متن الطائرة: "لقد سئمت من الروتين المعتاد المتمثل في مشاهدة فيلم أو قراءة كتاب (على متن الطائرة)، لذا قلت لنفسي: سأقوم بالتحديق في اللاشيء فحسب".

وأضاف المعالج النفسي أنّه قد يكون من الصعب تشجيع بعض الرجال لاعتناق التأمل، أو اليقظة الذهنية، أو أي شيء آخر يمكن اعتباره "روحيًا".

وأخذ بعض الرجال التحدي إلى مدى أبعد من تجنب الترفيه على متن الطائرة فحسب، مع رفضهم للطعام والشراب أثناء الرحلة، أو حتى الذهاب إلى الحمام.

وتلقت الصيحة شعبية كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع منافسة روّاد منصة "تيك توك" لبعضهم البعض بهدف معرفة من منهم يستطيع قضاء أطول مدة بأقل عدد من وسائل الراحة. 

وحصل "دي جي" بريطاني يحمل اسم "oiwudini" على 1.3 مليون من الإعجابات على مقطع فيديو تفاخر فيه بالسفر على متن رحلة مدتها سبع ساعات من دون استخدام سماعات الرأس، أو النوم، أو اللجوء لأي من وسائل الراحة المتوفرة. 

ووصف أحد المعلقين التجربة بأنّها طريقة "مذهلة للتخلص من سموم الدوبامين".

وتخوض بعض النساء هذه التجربة أيضًا.

وقالت مستخدمة تُدعى فيرونيكا سكايا على منصة "تيك توك" إنّ هذا هو الشكل المفضل للسفر بالنسبة لها.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • لغز العمر المديد: لماذا تعيش النساء عمرا أطول من الرجال؟
  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت
  • تحذير من منطقة في الحمام يتجاهل الناس تنظيفها.. تنشر البكتيريا
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • "نصر الله" يقوم بهذا الأمر الهام بعد تلقيه تحذيرا بأن إسرائيل تنوي تصفيته
  • اشتراط كتابة البيانات بالعربية.. تعديل اللائحة الفنية لسلامة أدوات المطبخ
  • مسنة تستخدم قنبلة يدوية كمطرقة في المطبخ لسنوات.. كيف نجت بأعجوبة؟
  • قراء موقع تركي ينتقدون مارك روته: من أنت بالنسبة لبوتين؟
  • 7 سبتمبر.. أولى جلسات استئناف كروان مشاكل وإنجي حمادة على حكم حبسهما