كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال–خنيفرة، عن تفاصيل برنامج الدعم التربوي المنظم بالمؤسسات التعليمية بالجهة، وخصوصا خلال عطلة منتصف السنة الدراسية الحالية (21 يناير 2024 إلى 28 يناير 2024).

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ لها توصل به “اليوم24″، أن برنامج الدعم التربوي انطلق بجميع المؤسسات التعليمية بالجهة لفائدة التلميذات والتلاميذ، بصفة مجانية، تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار 51.

17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والتزامات خارطة الطريق 2026-2022، الهادفة إلى الحد من الهدر المدرسي، وتمكين المتعلمات والمتعلمين من اكتساب المعارف والكفايات الأساس، والانفتاح على المحيط، وأجرأة التوجيهات الرسمية في شأن تكييف السنة الدراسية 2023-2024، وتنزيل البرنامج الوطني للدعم التربوي.

وأشار البلاغ، إلى أنه من أجل التنزيل الأمثل لهذا البرنامج المتكامل، تم تشكيل اللجن الجهوية والإقليمية للتتبع والمواكبة، وتعبئة كل الموارد المادية والبشرية اللازمة، وإعداد المخططات الجهوية والإقليمية والمحلية بناء على التحديد الدقيق لحاجيات التلميذات والتلاميذ من دروس الدعم التربوي، والذي تمنح فيه الأولوية للمواد الأساسية، وللمستويات الإشهادية.

وأوردت الأكاديمية، أن الدعم التربوي المنظم خلال هذه الفترة، هو جزء من برنامج عام ومتكامل، ممتد على طول السنة الدراسية، يعتمد صيغ وآليات متنوعة تراعى في تنزيلها الالتقائية والتكامل بين مكوناتها الأساسية، والتي تشمل الدعم التربوي الممول في إطار الساعات الإضافية، والدعم التربوي باعتماد مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL، ويتعلق الأمر بمؤسسات مشروع الريادة بالسلك الابتدائي، والدعم التربوي الممول من طرف الشركاء، والدعم التربوي الرقمي “عن بعد” عبر المنصة الوطنية “TelmidTiCE” والتطبيق الجوال المرتبط بها والمنصات التفاعلية التي تم تطويرها، والدعم التربوي في إطار البرامج المحلية للدعم التربوي.

كلمات دلالية بني ملال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بني ملال السنة الدراسیة الدعم التربوی

إقرأ أيضاً:

هيئة الأركان تهنئ الجيش بالصمود في سنجة.. والدعم السريع تؤكد السيطرة

 

التغيير: سنجة

هنأ رئيس هيئة الأركان، الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، في بيان اليوم الأحد، قوات الفرقة السابعة عشر مشاة بمدينة سنجة، قائدا وضباط صف وجنود على صمودهم أمام ـ”محاولات قوات الدعم السريع الاعتداء على مدينة سنجة الآمنة واستبسالهم في الدفاع عنها”.

وشهدت مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار يوم أمس السبت، هجوما للدعم السريع انتهى حسب إعلانها بسيطرة قواتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار جنوب شرق السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد الركن نبيل عبد الله، في بيان اليوم، إن القوات المسلحة في مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، لا تزال صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية.

إلى ذلك أكد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، الفاتح قرشي، إن “قوات الدعم السريع سجلت، السبت، نصراً جديداً في سِفر انتصاراتهم المتواصلة، بتحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”.

وأضاف في بيان: “بسطت قواتنا سيطرتها التامة على عاصمة ولاية سنار بعد أن ألحقوا هزيمة مذلة بمليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية وما يسمى بقوات الدفاع الشعبي”.

ونشر الحساب الرسمي للدعم السريع على موقع “اكس”، مقاطع فيديو متنوعة تظهر ما وصفته بـ “تحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”، إذ يُرى القائدان أبو عاقلة كيكل والبيشي أمام بوابة الفرقة 17 وهما يعلنان الاستيلاء على القيادة العسكرية للولاية.

 

 

الوسومالجيش السوداني الدعم السريع مدينة سنجة ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • اتهامات متبادلة بين الجيش والدعم السريع بتفجير جسر في الخرطوم وقتلى بالفاشر
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة بنادي جامعة حلوان
  • موجة نزوح واسعة في سنجة والدعم السريع يستبيح المحال التجارية
  • هيئة الأركان تهنئ الجيش بالصمود في سنجة.. والدعم السريع تؤكد السيطرة
  • 4 عطل رسمية متبقية / تفاصيل
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام