وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الوضع على الحدود الأمريكية بأنه كارثي للغاية، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية على وشك كارثة جديدة، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

ترامب يرفض مشروع جديد يهدف إلى تنظيم الهجرة

وأعرب ترامب عن رفضه لمشروع قانون جديد يهدف إلى تنظيم الهجرة، الذي تم التوافق عليه من قبل الأحزاب الجمهورية والديمقراطية، مؤكدًا أنه سيقوم بتطبيق هذا القانون لإغلاق الحدود مع المكسيك في حال شهدت تدفقات كبيرة.

 

وتحوّل مشروع القانون إلى مادة تجاذب نظرًا لأن الهجرة تعتبر قضية ساخنة يتم استخدامها في الحملات الانتخابية الرئاسية المقبلة، حيث من المُرجح أن تكون هناك جولة إعادة بين ترامب وبايدن.

وقدم بايدن دعمه الكامل لمشروع القانون المقترح أمس الأول، حيث أكد أنه يحتوي على مجموعة إصلاحات قوية لضبط الحدود.

بايدن المشروع سيمنحني سلطة طوارئ جديدة

وفي بيانه، أوضح «بايدن» أن هذا المشروع سيمنحه سلطة طوارئ جديدة لإغلاق الحدود عندما تصبح مكتظة، وأشار إلى أنه إذا تم منحه هذه السلطة، فإنه يستخدمها في اليوم نفسه الذي يوقع فيه المشروع ليصبح ساري المفعول.

وقدم ترامب قضية الهجرة كجزء من شعاراته للعودة إلى البيت الأبيض، حيث حذر من الوضع على الحدود وسهولة اختراقها، كما انتقد بشدة الجمهوريين الذين يدعمون مشروع القانون في مجلس الشيوخ.

ترامب: كارثة على وشك الحدوث

وفي تغريدة على منصته الاجتماعية، اعتبر الرئيس السابق أن اتفاقًا سيئًا للحدود يكون أسوأ بكثير من عدم وجود اتفاق، لافتا إلى أن الوضع الحالي يشبه «كارثة على وشك الحدوث».

أعلن رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون في رسالة مفتوحة، الجمعة، أنه إذا تم إقرار قانون الهجرة في مجلس الشيوخ، فإنه لن يتم الموافقة عليه في مجلس النواب، والاتفاق الذي يجري التفاوض عليه بين الديمقراطيين والجمهوريين ليس مُجرد تعامل مع مخاوف الأمريكيين من التدفق الكبير للمهاجرين عبر المكسيك، بل يشمل أيضًا تزويد أوكرانيا بمساعدة عسكرية حيوية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب الرئيس الأمريكي السابق أمريكا الولايات المتحدة ولاية تكساس تكساس على وشک

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب

اعتبر رعاة الحزب الديمقراطي بأن حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن هي "نهاية العالم" بعد مناظرته الفاشلة أمام سلفه دونالد ترامب، ويعتقدون أن الحزب يحتاج إلى "خطة بديلة".

إقرأ المزيد المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر مطلعة من داخل الحزب أن " أحد الرعاة الرئيسيين للحزب قال إن أداء بايدن خلال مناظرته الأخيرة أمام ترامب بمثابة "نهاية العام" ووفقا لتعبيره "هاراغيدون".

وقال راع رئيسي للصحيفة إنه أجرى يوم الجمعة استطلاعا داخليا بين مؤيدي الحزب حيث أعرب 74% من المشاركين فيه عن راي مفاده بأن الديمقراطيين "بحاجة إلى خطة ب أو خطة بديلة" تتضمن ترشيح مرشحين جدد لمنصب الرئيس ونائب الرئيس، فيما أعرب 15% فقط عن مواصلتهم دعم بايدن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر داخل الحزب الديمقراطي لم تكشف هويته  قوله "إذا لم يغير بايدن حملته ويظهر أنه زعيم، فستكون هناك أوقات صعبة للغاية فيما يتعلق بقضية المال،  يحتاج الناس إلى رؤية التغيير".

إقرأ المزيد بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"

هذا وجرت الخميس الماضي أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تمت للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة. وقامت كافة شركات التلفزيون الأمريكية الكبرى ببث هذا الحدث.

وأبدى المتنافسان من الحزبين الجمهوري والديمقراطي آراءهما خلال المناظرة التي وصفت بالتاريخية، في مجمل القضايا المحلية في الداخل الأمريكي وأبرز الملفات العالمية أبرزها الحرب في غزة وأوكرانيا والصين.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن بايدن لم يظهر أداء جيدا في المناظرة الأولى مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي جرت في ليلة 28 يونيو في أتلانتا.

إقرأ المزيد بايدن وزوجته في المطعم بعد المناظرة الرئاسية ومتابعون يتهكمون بقسوة (فيديو)

كان الرئيس الأمريكي الحالي يتلعثم ويأخذ فترات توقف، ولم يكن دائما يعبر عن أفكاره بوضوح. وبعد الفعالية، التقطت عدسات الكاميرات لحظة تساعد فيها زوجة بايدن، جيل، في نزوله عن الدرج.

المصدر: واشنطن بوست 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • من باريس.. خبرٌ يكشف ما حصل مع هوكشتاين
  • هاريس تتهرب من الإجابة على سؤال حول استعدادها لقيادة الولايات المتحدة بدلا من بايدن
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن
  • مارك رافالو: الولايات المتحدة تتجه إلى الديكتاتورية.. ما علاقة ترامب؟
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • هل تستفيد أمريكا والصين من كارثة تصاعد العداء الأنجلو-ألماني؟
  • رئيس وزراء فنلندا يحث البرلمان على دعم قانون يشدد قيود الهجرة
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بحصانة ترامب: سابقة خطيرة تضعف سلطة القانون
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لترامب يقوض سيادة القانون