شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن حكم أمريكي يقفز بالعملات المشفرة خلال النصف الثاني من 2023، صرح المستشار العام لشركة ريبل ، ستو ألدروتي، لشبكة سي إن بي سي الأمريكية، بأن شركة ريبل Ripple واثقة من أن البنوك .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حكم أمريكي يقفز بالعملات المشفرة خلال النصف الثاني من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حكم أمريكي يقفز بالعملات المشفرة خلال النصف الثاني...

صرح المستشار العام لشركة "ريبل"، ستو ألدروتي، لشبكة سي إن بي سي الأمريكية، بأن شركة "ريبل" Ripple واثقة من أن البنوك الأمريكية لديها رغبة في استخدام العملة المشفرة "إكس آر بي" XRP في المعاملات، بعدما منح قاضي فيدرالي الشركة انتصارًا جزئيًا في معركتها ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات.

حكم قاضٍ بأن "إكس آر بي" ليست ورقة مالية كاملة، في تطور له آثار كبيرة على صناعة الأصول الرقمية. ومع ذلك، فلا يعد ذلك انتصارًا كاملاً لشركة "ريبل"، حيث حكم القاضي أيضًا بأن مبيعاتها للمشترين المؤسسيين تعتبر مبيعات غير مسجلة.

وصل سعر العملة الرقمية المشفرة لشركة ريبل والتي يرمز لها بـ إكس آر بي، بنسبة 10%، مسجلا 0.7202 دولار، وذلك بعد موجة قوية من الارتفاع على مدار أيام، حيث زاد بنحو 54.11% على مدار أسبوع، بحسب منصة تداول العملات الرقمية المشفرة "كوين كاب ماركت".

تبلغ القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة لريبل، إكس آر بي، حالياً نحو 37.8 مليار دولار، بحسب المنصة.

يأتي ذلك بعدما أصدر قاضٍ فيدرالي حكمه، بأن رمز شركة Ripple Labs هو ضمان عند تداوله بين المستثمرين المؤسسين وليس لعامة الناس، وهو ما يعتبر انتصارًا لصناعة التشفير على هيئة الأوراق المالية والبورصات، بحسب ما نشرته شبكة "بلومبرج"، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

تتوقع شركة ريبل التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها بدء محادثات مع الشركات المالية الأمريكية حول استخدام منتجها عند الطلب (ODL)، والذي يستخدم XRP لتحويل الأموال، في الربع الثالث، وفقًا لما قاله ستو ألدروتي، المستشار العام لشركة ريبل، لشبكة سي إن بي سي.

كانت ريبل، تقف ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات على مدار السنوات الثلاث الماضية بسبب مزاعم من اللجنة بأن ريبل، واثنين من مديريها التنفيذيين قدموا عرضًا غير قانوني بقيمة 1.3 مليار دولار من خلال مبيعات إكس آر بي. وعارضت "ريبل" مزاعم اللجنة، وأصرت على أن إكس آر بي، لا يمكن اعتبارها ورقة مالية وهي أقرب إلى سلعة.

وردا على سؤال عما إذا كان الحكم يعني أن البنوك الأمريكية ستعود إلى ريبل لاستخدام منتج ODL الخاص بها، تستخدم ريبل أيضًا شبكة بلوكتشين في أعمالها لإرسال الرسائل بين البنوك، مثل البديل الآخر للبنوك عبر شبكة "سويفت".

وتدير ريبل الآن معظم أعمالها من خارج الولايات المتحدة، حيث قال ألدورتي سابقًا :"أن ريبل وعملائها وعائداتها كلها خارج الولايات المتحدة، على الرغم من أنه لا يزال لدينا الكثير من الموظفين داخل الولايات المتحدة ".

يعمل لدى ريبل أكثر من 750 موظفًا على مستوى العالم، نصفهم تقريبًا في الولايات المتحدة.

تعد "إكس آر بي" عملة مشفرة تستخدمها ريبل لنقل الأموال، وهي حاليًا خامس أكبر عملة مشفرة متداولة.

ومع ذلك، لم يمثل الحكم فوزًا كاملاً للشركة، ففي حين أن القاضي ذكر أن إكس آر بي، ليست ورقة مالية، إلا أنه قال أيضًا إن بعض مبيعات الرمز المميز تعتبر معاملات أوراق مالية.

على سبيل المثال ، قال القاضي إن حوالي 728.9 مليون دولار من مبيعات XRP للمؤسسات التي عملت معها الشركة مؤهلة كأوراق مالية.

ختاماً، يعطي هذا الحكم أيضاً دفعة للعملات المشفرة لتحقيق قفزة كبيرة في النصف الثاني من العام، بعدما بلغت خلال الأيام الماضية أعلى مستوياتها منذ بداية 2023، حيث بدأت سلسلة من التحركات التنظيمية والاستثمارية المواتية في تغيير الزخم في الأسواق التي كانت عالقة منذ شهور.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النصف الثانی من

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024

كشف تقرير أداء ميزان المدفوعات لمصر عن العام المالي 2023 - 2024، ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج في الربع الثاني من العام 2024 لتسجل 7.5 مليار دولار، بنسبة صعود 61.4%، مقابل 4.6 مليار دولار في الربع نفسه بالعام 2023.

وقال البنك المركزي في تقرير أداء ميزان المدفوعات، إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين شهدت تراجعا طفيفا خلال كامل العام المالي الممتد من أول يوليو 2023 إلى نهاية يونيو 2024، بنسبة 0.6% لتسجل 21.9 مليار دولار مقابل 22.1 مليار دولار في العام المالي 2022 - 2023.

ونوه «المركزي» إلى أن حساب المعاملات الجارية والذي يشمل المعاملات السلعية والخدمية ودخل عومل الإنتاج والتحويلات الخاصة بمت فيها تحويلات المصريين العاملين بالخارج، والتحويلات الرسمية بما فيها المنح الحكومية السلعية والنقدية، سجل عجزا بنحو 20.8 مليار دولار مرتفعا بنسبة 27% مقابل 4.7 مليار دولار عجزا في العام المالي 2022 - 2023.

اقرأ أيضاًالمركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية

المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار

البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • وكيل إمارة حائل يستقبل الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية لدى المملكة
  • رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • مدبولي: متوسط نمو الاقتصاد المصري 4.3% خلال الفترة من 2020 إلى 2023
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024