حل علي جاسم نجم المنتخب العراقي وأحد أبرز نجوم البطولة، ضيفا على العرب في حوار، كشف خلاله العديد من الأسرار حول كواليس لقائه بالمدير الفني الألماني كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية، وحول أحلامه باللعب في أوروبا بعد تلك الإشادة، وكذلك مباراة الأردن التي تقام في دور الستة عشر من الكأس الآسيوية.
◆ أريد أن أبدأ معك من حديث النجم الألماني كلينسمان المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية عنك، حيث قال إنك تستحق اللعب في أوروبا؟ 
■ حقيقة أنا لا أعرف اللغة الإنجليزية بشكل جيد، أجيد فقط اللغة العربية، ولقد تحدث المدير الفني الألماني في وجود المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي، والذي كان يقوم بأعمال الترجمة لي، وقال إنني أستحق اللعب في أوروبا، والحقيقة أن هذه شهادة كبيرة أعتز بها من مدير فني كبير، ولاعب كان عظيما، وأتمنى من الله التوفيق فيما هو قادم.

 

◆ وما هو شعورك بعد كلمات الإشادة من نجم بحجم كلينسمان ؟ 
■ هذا أمر افتخر به كثيراً، أن يأتي مدرب كبير مثل كلينسمان ويقول هذا الشيء عني، أعتقد أن هذه شهادة كبيرة صراحة، وأسأل الله التوفيق في أوروبا أو أي مكان آخر.

◆ وهل بدأت تفكر في اللعب بأوروبا بعد بطولة كأس آسيا وتألقك الملفت للنظر مع المنتخب العراقي؟ 
■ هذا حلم مؤجل لا أريد التفكير في الاحتراف أو أوروبا بهذا التوقيت، كل تركيزي مع المنتخب، عقلي وقلبي مع العراق من أجل تحقيق إنجاز لشعبنا، والفوز باللقب إن شاء الله، أغلقت الأبواب تماما في تلك الفترة، ألعب في ناد كبير داخل العراق، ومن خلال المنتخب والنادي إن شاء الله أستطيع اللعب في أوروبا. 

◆ كيف كان شعورك بعد صعود العراق بالعلامة الكاملة إلى دور الستة عشر من كأس آسيا؟ 
■ مبروك للجمهور العراقي، الحمدالله وإن شاء الله دائماً نسعدهم، وهم يستحقون هذه الفرحة داخل الملعب وفي العراق أيضاً.

◆ كيف ترى مواجهة المنتخب الأردني في دور الستة عشر ؟
■ مواجهة صعبة بكل تأكيد، النشامى قدم مباريات مميزة في كأس أسيا، ونجحوا في إحراج المنتخب الكوري الجنوبي في مباراتهما، وحقق واحدة من مفاجآت البطولة، نسأل الله أن نكون موفقين في هذه المباراة وأن نتأهل إلى الدور ربع النهائي. 

◆ هل تخشى هجوم المنتخب الأردني بقيادة موسى التعمري ؟ 
■ التعمري لاعب مميز، ولكننا أيضا نمتلك لاعبين مميزين في المنتخب العراقي، ولدينا مدير فني ممتاز، سوف يضع الخطة المناسبة دفاعيا وهجوميا، وكذلك طريقة اللعب التي تتناسب مع حجم المنافس ونقاط قوته وضعفه، وجميع اللاعبين على قلب رجل واحد وهدفنا واحد هو الفوز والتأهل إلى الدور التالي. 
◆ نريد أن نعرف رأيك في تنظيم قطر لبطولة كأس آسيا ؟ 
■ حقيقة التنظيم ممتاز، 10 على 10 صراحة، يستحقون كل هذا النجاح، كل شيء مجهز، إن كان لمنتخب العراق أو أي منتخب آخر، على صعيد الفنادق أو الملاعب وكل شيء تقريباً وأي شيء تريده، وأتمنى كل التوفيق للاتحاد القطري واللجنة المنظمة في كل ما فعلوه حتى الآن.

◆ نهاية من تتوقع أن يفوز بهذه النسخة؟ 
■ أعتقد أن هناك أكثر من منتخب مميز في هذه البطولة، لا يمكن الحكم على المنتخبات من دور المجموعات، كل الفرق سوف يتغير أداؤها وستتضح قوتها بشكل أكبر في الأدوار الاقصائية، أسأل الله التوفيق، وسنعيد أمجاد 2007، بدعم جماهيرنا العظيمة التي تتواجد في كل مباراة وتساندنا من البداية إلى النهاية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب العراقي علي جاسم الكأس الآسيوية اللعب فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يتلقى اتصالاً من نظيره العراقي: نشكرُ دعم بغداد الدائم للبنان

تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة العراقية  محمد شياع السوداني، الذي جدد "موقف العراق الثابت والمبدئي بدعم لبنان والوقوف معه، واستمرار العراق بتقديم كل المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني الشقيق"، مشدداً على "ضرورة تنسيق الجهود العربية والإسلامية من أجل إيقاف الاعتداءات الصهيونية المستمرة التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها".   كذلك، قدم خلال الاتصال، تعازيّ العراق، حكومة وشعباً، باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ورفاقه". بدوره، شكر الرئيس ميقاتي لنظيره العراقي "عاطفته تجاه لبنان ودعم العراق الدائم للبنان"، مشددا على "أولوية العمل على وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان".      

مقالات مشابهة

  • السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • الفرنسي غريزمان يعلن اعتزال اللعب الدولي.. هذه إنجازاته
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • جيرو «المعتزل».. صوت لوم للمدرب ورسالة شكر للجماهير
  • بعد اعتزاله على الصعيد الدولي.. ماذا قدم غريزمان مع منتخب فرنسا؟
  • غريزمان يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • تفاعل مع لحظة ظهور العراقي علي جاسم للمرة الأولى في الدوري الإيطالي
  • بعد خسارته 4 من مجلسه الجهادي.. كيف سيعيد حزب الله ترتيب صفوفه؟
  • ميقاتي يتلقى اتصالاً من نظيره العراقي: نشكرُ دعم بغداد الدائم للبنان
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد لـ ميقاتي موقف بلاده الثابت في دعم لبنان