تنطلق اليوم مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس آسيا قطر 2023، بمباراتي أستراليا واندونيسيا، والإمارات وطاجيكستان، وسوف تستكمل تباعاً بمباريات ستجمع منتخبنا الوطني وفلسطين والعراق والأردن، وإيران وسوريا، واوزبكستان وتايلاند، والسعودية وكوريا الجنوبية، واليابان والبحرين، وتوجهت «العرب» لعدد من محللي كرة القدم للحديث معهم عن مباريات دور الستة عشر، ورؤيتهم للاقرب للتأهل لربع النهائي، وجاءت توقعاتهم منطقية للغاية، مع تواجد بعض الآراء المفاجأة، ولكن أكدوا في النهاية أنها ترشيحات على الورق، وكل شيء وارد في كرة القدم، خاصة بعد المستويات التي قدمت في الدور الأول، وبعض النتائج غير المتوقعة، مثل فوز العراق على اليابان، وتعادل كوريا الجنوبية مع الأردن، والنتائج الاخرى في اللقاءات.

عبدالعزيز بنيج: المباريات ستشهد ندية

أكد المغربي عبدالعزيز بنيج المحلل بقنوات بي ان سبورتس أن دور الستة عشر لبطولة كأس آسيا سيشهد مباريات حافلة بالندية والاثارة.
وقال» بالنسبة لمباراة قطر وفلسطين، فشهدنا جميعاً المنتخب الفلسطيني يقدم عروضا مميزة ويتعادل مع الإمارات ويفوز بثلاثية على هونغ كونغ، وتأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه، ولكنهم أمام محطة صعبة أمام العنابي بطل آسيا والذي تجاوز كبوته في كأس العالم ووجد توليفة ومجموعة من اللاعبين استعادوا نجوميتهم والارادة مثل المعز علي وأكرم عفيف ولذلك وفق الظروف المهيئة اتوقع أن المنتخب القطري الأقرب لربع النهائي».
وبسؤاله عن لقاء السعودية وكوريا الجنوبية، قال» على السعودية أن تبرهن لكوريا أنها كان يجب الهروب من ملاقاة الأخضر بدلاً من اليابان، والسعودية الاقرب للتأهل لانهم يلعبون من اجل وطنهم ولديهم جمهور كبير يحضر في المدرجات، واتمنى ألا يتحول إلى ضغط، لان على الورق السعودية الأقرب خاصة أن كوريا منتخب جيد بالفعل ولكن في هذه البطولة لم يقدموا المستوى المأمول، كما أكد بنيج أن أستراليا ستعبر إندونيسيا وتتأهل لدور ربع النهائي، وعن لقاء اليابان والبحرين، قال» اليابان حتى الآن لم تقدم المستوى المنضبط وهناك غياب ومشاكل في الدفاع، ولذلك واثق وارشح البحرين للترشح، ورشح أيضا أن اوزبكستان الاقرب للتأهل على حساب تايلاند، والإمارات على حساب طاجيكستان».
واشار بنيج الى أن مباراة العراق والأردن متكافئة، ولو نجح المنتخبين في تقديم نفس مستواهما أمام اليابان وكوريا الجنوبية سيكون ديربي بامتياز، وأكد أيضا بالنسبة لمباراة سوريا وإيران، أن المنتخب الإيراني الاقرب للتأهل رغم أننا جميعاً سنساند المنتخب السوري ولكن سيكون أمام مهمة صعبة.

سامي الطرابلسي: هذه ترشيحاتي للمتأهلين

أكد سامي الطرابلسي المدرب والمحلل الحالي بقنوات بي ان سبورتس، أن المنتخب الفلسطيني نجح في تحقيق انجاز رائع بالتأهل لدور الستة عشر رغم المعاناة والظروف الراهنة، وادخل السعادة لدى العرب، ولكن وجهة نظري أن المنتخب القطري هو الاقرب للتأهل لانه يمتلك فرديات أفضل، مؤكداً في الوقت نفسه أن العنابي رغم أفضليته ولكن لن يفوز بسهولة على فلسطين.
وتحول الطرابلسي للحديث عن لقاء كوريا الجنوبية والسعودية، قائلا» السعودية حقق فوزين ولكن ليس لديهم الاقناع التام بسبب غياب بعض النجوم، في المقابل كوريا الجنوبية لم تظهر بوجه مميز، ولكن من وجهة نظري تمتلك مقومات التأهل، وهي الاقرب للتأهل، ولكن نتمنى تأهل السعودية بكل تأكيد باعتبار ان الجماهير السعودية اعطت قيمة للبطولة، وفي النهاية هي ترشيحات على الورق». وبالنسبة لبقية المتأهلين لربع النهائي حسب وجهة نظره، قال» اتوقع فوز استراليا على إندونيسيا، واوزبكستان على تايلاند، وإيران على سوريا، والإمارات على طاجيكستان، واليابان على البحرين، والعراق على الأردن».

مهند محادين: المفاجأة واردة

أكد مهند محادين نجم الكرة الأردنية السابق والمحلل الرياضي، أنه يتوقع مفاجأة في دور الستة عشر بتأهل المنتخب الفلسطيني لربع النهائي على حساب العنابي، مرجعاً ذلك بسبب الاداء القتالي، وقدموا مباريات مميزة في دور المجموعات، بتكتيك عالٍ، وهي ليست فلسطين التي كانت تلعب من قبل، رغم أنه كان هناك قلة الاستعداد وظروف الحرب، ولكن شهدنا منتخبا مستواه مميز، ولذلك اتوقع تأهله، لان اداءه في الملعب وجودة اللاعبين أفضل جماعياً من العنابي، مع الاشارة أيضا الى أن المنتخب القطري منظم ويمتلك عناصر مميزة، وفي النهاية توقعات ممكن تصيب وممكن تخيب.
وبسؤاله عن باقية المرشحين للتأهل لدور ربع النهائي، قال « أتوقع فوز أستراليا على إندونيسيا، وكوريا الجنوبية على السعودية، وطاجيكستان على الإمارات، والأردن على حساب المنتخب العراق، وإيران على حساب سوريا، واليابان على المنتخب البحريني واوزبكستان على تايلاند».

يوسف سفري: العرب الأقرب للحسم

أكد يوسف سفري المدرب والمحلل الكروي أن الجميع تعاطف مع المنتخب الفلسطيني في هذه البطولة وقدم عروضا مميزة، وتأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه، ولكن المنتخب القطري هو الاقرب للتأهل لربع النهائي.
وقال» معجب كثيراً بالعنابي وبالعروض التي قدمها في الدور الأول، وحقق 3 انتصارات على لبنان وطاجيكستان والصين، دون اهتزاز شباكه، ويمتاز بعامل الأرض والجمهور، والمتوج باللقب الأخير لبطولة كأس آسيا ولذلك هو الاقرب للفوز على فلسطين».
وأضاف قائلا» مواجهة كوريا الجنوبية والسعودية صعبة بين المنتخبين، ولكن أتمنى أن تقدم السعودية عرضا مميزا، وهي قادرة على التأهل، بينما ارشح المنتخب العراقي على الأردن، والإمارات على طاجيكستان، واوزبكستان على تايلاند، بينما مباراة سوريا وإيران، انا شهدت مباريات المنتخب الإيراني وهو من المنتخبات القوية، وشهدت مستواها أمام الإمارات، ولديهم لياقة عالية وفنيات مميزة، ويلعبون بخطة متوازنة، ولذلك ارشحها للتأهل».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المنتخب الفلسطینی وکوریا الجنوبیة کوریا الجنوبیة المنتخب القطری الاقرب للتأهل دور الستة عشر لربع النهائی أن المنتخب على حساب

إقرأ أيضاً:

السويلم: أنا لا أطبل ولكن الهلال ما فيه حيله وسينتصر غدًا .. فيديو

ماجد محمد

أشاد الناقد الرياضي محمد السويلم بإنجازات نادي الهلال وقوة لاعبيه وحماسهم .

وقال السويلم خلال لقائه على برنامج المجلس المُذاع على قناة الكأس :” أنا لا أطبل ولكن الهلال ما فيه حيله وهو الأفضل وسينتصر غدًا.”

ويستضيف فريق الهلال نظيره الشرطة العراقي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات منطقة غرب في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/aMHXWQ-phJCEmAkC.mp4

مقالات مشابهة

  • مصر.. الحكومة تلغي اشتراطات البناء الجديدة.. وخبراء يتوقعون انتعاش القطاع العقاري
  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • «نيويورك تايمز»: مسؤولون أمريكيون يتوقعون هجوما إيرانيا على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • 26 لاعبًا في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • السويلم: أنا لا أطبل ولكن الهلال ما فيه حيله وسينتصر غدًا .. فيديو
  • نادي العروبة السعودية يخطف مهاجم المنتخب اليمني!!
  • 26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية