العرب القطرية:
2024-07-01@17:59:06 GMT

جوعان بن حمد يتوج الفائزين في «مزاين مرمي»

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

جوعان بن حمد يتوج الفائزين في «مزاين مرمي»

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد «مرمي 2024»، في نسختِه الخامسة عشرة بحفل تتويج الفائزين في بطولة المزاين للصقور الذي أُقيم في المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا».
وحضر الحفلَ عددٌ من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة ومجلس إدارة جمعية القناص القطرية وعدد من الصقارين من قطر ومن الدول الخليجية وضيوف المهرجان.


وتوج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني راعي المهرجان، الفائزين في بطولة المزاين والتي شملت هذا العام التنافس بين المتسابقين في فئة الحر الوحش (الأبيض والأشقر)، والحر الوحش (الأسود والأدهم). وفاز الشيخ سعود بن عبدالعزيز بن سعود آل ثاني بالمركز الأول في فئة الحر الوحش الأبيض والأشقر وجائزة قدرها 700 ألف ريال، كما فاز أيضا بالمركز الثاني وجائزة قدرها 500 ألف ريال، ويليه الشيخ أحمد بن عبدالعزيز بن سعود آل ثاني في المركز الثالث وجائزة قدرها 300 ألف ريال.
وفي فئة الحر الوحش الأسود والأدهم فاز بالمركز الأول الشيخ جاسم بن عبدالعزيز بن سعود آل ثاني وجائزة قدرها 400 ألف ريال، وجاء في المركز الثاني السيد حمد علي المحشادي وجائزة قدرها 300 ألف ريال، فيما حصل على المركز الثالث السيد سعد عيسى الكعبي وجائزة قدرها 200 ألف ريال. 
وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين: إن مهرجان مرمي يؤكد اهتمام دولة قطر ونجاحها المتواصل في قطاع الرياضة عموما بمختلف الألعاب، ومنها الرياضات التراثية التي تخص تراث الآباء والأجداد لأن الصقور واقتناءها هواية قديمة في قطر. وأضاف أننا سعداء بالحضور في مهرجان مرمي الذي يعزز هذه الهواية لدى النشء لقضاء أوقات الفراغ، وتنعكس الفائدة على الآباء من خلال تمسك الجيل بتراثنا الأصيل، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل جمعية القناص واللجنة المنظمة للمهرجان في إظهاره بأجمل صورة محليا وعالميا، ومثمنا الدعم الذي تقدمه الدولة في هذا المضمار المهم والأصيل من ثقافتنا العربية والخليجية على وجه الخصوص. وأعرب الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني عن سعادته بتطور المهرجان عاما بعد عام، مشيرا إلى أن بطولة المزاين في ختام المهرجان ضمت أجمل الصقور والأكثر ندرة في العالم، حيث شاهدنا سلالات نادرة تظهر اهتمام القطريين بهذه الهواية والحرص على اقتناء الأفضل والأجمل دائما ولذلك نهنئ الفائزين جميعا، وإن كان كل المشاركين فائزين في هذا المهرجان انطلاقا من حرصهم على تعزيز هذا التراث وجعله جزءا من حياتنا اليومية.
من جانبه، قال الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل ثاني أحد أبطال المزاين والذي حصل أنجاله جاسم وسعود وأحمد على عدد من المراكز الأولى: «الحمد لله، حققنا عددا من المراكز في بطولة المزاين، حيث حققنا المركز الأول في فئة الحر الوحش الأسود والأدهم، والمراكز الثلاثة الأولى في فئة الحر الوحش الأبيض والأشقر. وهذه السنة السابعة على التوالي ولله الحمد نحصد المراكز الأولى، وجنينا ثمار تعبنا، وأتمنى التوفيق لإخواننا الذين لم يفوزوا أن يتوفقوا في الأعوام المقبلة».
من جهته، ثمن السيد سعد عيسى الكعبي، الفائز بالمركز الثالث في بطولة المزاين فئة الحر الوحش الأسود والأدهم، جهود القائمين على مهرجان مرمي في تقديم مهرجان رائع ومتنوع البطولات، معربا عن سعادته بالتتويج في المزاين، كما توج في بطولة هدد التحدي هذا العام أيضا، مؤكدا أنه استعد جيدا لاقتناء صقر وحش متميز في لونه ومواصفاته الطبيعية لكنه كان يحتاج إلى تجهيز، وهذا هو دور الصقار الذي يحافظ على صحة الصقر وجماله ووزنه وسلامته من العيوب لكي يكون محط إعجاب الناظرين.
بدوره، تقدم السيد حمد علي المحشادي، الفائز بالمركز الثاني في فئة الحر الوحش الأسود والأدهم، بشكره للجنة المنظمة لمهرجان مرمي، مشيدا في الوقت نفسه بمستوى بطولة المزاين، التي شاركت فيها نخبة من الصقور، التي يصعب المفاضلة بينها إلا في أشياء بسيطة جدا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مرمي 2024 مهرجان مرمی ألف ریال

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "

كرم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طلاب الجامعات المصرية الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023- 2024، التى استضافتها مؤخرا مدينة شينزن الصينية، وشارك فيها أكثر من 170 ألف طالب من 2000 جامعة وكلية يمثلون ما يزيد عن 80 دولة حول العالم، وحققت خلالها ثلاث فرق مصرية الفوز فى عدد من المجالات التكنولوجية المتقدمة هى: السحابة والحوسبة ومسابقة الابتكار.

 

هذا وتعد المسابقة منصة لتطوير المهارات والابتكار المطلوبة للتميز فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ وتعاونت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المعهد القومى للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابعين للوزارة؛ مع شركة هواوى لتدريب الشباب المصرى المشارك فى المسابقة.
 

وفاز في المسابقة 12 طالبا مصريا، حيث حصل على المركز الأول في مجال السحابة: أمير محمد من جامعة المنصورة، وعمر أكرم من الكلية الكندية (CIC)، ومحمود همام من جامعة القاهرة. 
 

كما جاء في المركز الأول في مجال الحوسبة: أحمد محمد إبراهيم من جامعة المنصورة، ويوسف محمود من جامعة 6 أكتوبر، وأميرة أحمد من جامعة القاهرة، كذلك فاز أيضا بالمركز الأول في مسابقة الابتكار فريق جامعة القاهرة الذي ضم كلا من أحمد مجدي وأحمد أيمن ومحمد عزت.  
 

وحصل على المركز الثاني في مجال الشبكات: نادر محمد من جامعة السويس، وأحمد سعد من كلية الهندسة بنها، وعلاء عبد الفتاح من الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا.
 

وخلال لقائه مع الفائزين؛ أشاد الدكتور عمرو طلعت بالإنجاز الذى حققه شباب مصر فى المسابقة؛ موجها لهم التهنئة على ما حققوه، متمنيا لهم المزيد من النجاحات فى مستقبلهم العملي.

وأوضح طلعت أن بناء القدرات الرقمية يعد محورا رئيسيا فى استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا إلى أن توافر قاعدة من الكفاءات الرقمية يمثل عنصرا أساسيا لتحقيق التقدم والتنمية فى كافة المجالات فى المجتمعات.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مستمرة فى تقديم المزيد من برامج بناء القدرات الرقمية باعتبارها الركيزة الرئيسية لتحقيق التقدم فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما وجه الدكتور/ عمرو طلعت الشكر للقائمين على تدريب الشباب الفائزين بالمسابقة على الجهد المبذول والذى كان له دورا فعالا فى نجاح وتقدم الفرق المصرية المشاركة فى هذه المسابقة العالمية. 
 

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى تعدد مجالات التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة هواوى العالمية معربا عن تطلعه إلى عقد المزيد من مثل هذه المسابقات لرعاية الشباب فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 

من جانبهم اشار الشباب إلى أهمية التدريب الذى تلقوه من خلال المعهد القومى للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات لإعدادهم للالتحاق بالمسابقة والتبارى مع الفرق المنافسة؛ كما أثنى شباب الفائزين على الدورات التدريبية التى حصلوا عليها ضمن مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى ساهمت بشكل كبير فى صقل مهاراتهم الرقمية.
 

و أعرب جيم ليو الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر، عن فخره  بالتأثير الكبير الذى حققته المواهب المصرية الشابة فى مسابقة هواوى العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، قائلًا: "سعداء بالاحتفال بالمواهب المصرية الشابة، مع  الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذى منحنا هذه الفرصة للاحتفال بهذا الإنجاز العظيم، مشيرًا إلى دعم وتوجيهات الوزير فى تحقيق هذا الإنجاز، الأمر الذى يؤكد حرص هواوى على تنفيذ رؤيتها المتمثلة فى دعم وتمكين مهارات المواهب الشابة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مدار الـ 24 عامًا الماضية." مضيفا "حتى الآن، نجحنا فى الوصول لتدريب وتأهيل أكثر من 35 ألف طالب وطالبة فى مجالات مختلفة بما فى ذلك الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وعلم الشبكات، من خلال 107 أكاديمية لتعليم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، داخل أكثر من55 جامعة مصرية، كما سنواصل التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دعم ورعاية الكوادر التكنولوجية من شباب مصر الموهوبين والمساهمة فى اعداد جيل جديد قادر على تعزيز صدارة مصر فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع التحول الرقمى والنمو الاقتصادى فى مصر."

الجدير بالذكر أن مسابقة هواوى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلقت فى 2015، وتستهدف رعاية وتنمية المواهب الشابة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • في مثل هذا اليوم.. وفاة فارس الرواية الرومانسية محمد عبد الحليم عبد الله
  • بندرالدبيخي : الهلال لم يجد ملعب يتوج فيه
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • "مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"
  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • تكريم الفائزين بالمسابقة الأدبية في الأقصر
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "