العرب القطرية:
2024-10-03@20:06:35 GMT

العنابي بين المكاسب وانتظار الاختبار الحقيقي

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

العنابي بين المكاسب وانتظار الاختبار الحقيقي

يحقق منتخبنا الوطني نتائج إيجابية أوصلته بسهولة وعلامة كاملة إلى ثمن النهائي، لكن حملة دفاعه عن اللقب القاري لم تضعه حتى الآن أمام اختبار حقيقي بعدما أجل المسار التنافسي الذي وُجد فيه الصدامات مع المرشحين، بدت مواجهة فلسطين في ثمن النهائي على الورق وكأنها الأنسب لـ «العنابي» نحو تأمين مقعد دور الثمانية، قبل انتظار الفائز من مواجهة اوزبكستان وتايلاند، وفي ذلك تجنيب لصاحب الأرض طريقاً وعرة كان ممكن أن يسلكها لو فُرض عليه الذهاب الى المسار الآخر، وتحدث عدد من اللاعبين السابقين عن تقييمهم وذلك لوكالة الانباء الفرنسية.

عبدالعزيز حسن: الاختبار الحقيقي لم يأتِ بعد 
 يرى لاعب العنابي السابق عبد العزيز حسن ان «انجاز مهمة التأهل لا تحجب بواطن قصور في الأداء الذي لم يرتق الى المستوى المأمول، منتخبنا بحاجة الى حلول تكتيكية اكبر واستقرار على مستوى التشكيل». وأضاف «كثرة التغيرات التي يجريها المدرب الاسباني ماركيز لوبيز تحجب الانسجام والتفاهم بين التوليفة. صُدمنا من تشكيلة المباراة الأولى، لكننا نضع في الاعتبار ان المدرب هو الأقرب في معرفة الوضعية داخل المنتخب». وأوضح لاعب نادي قطر السابق «الاختبار الحقيقي لم يأت بعد، الانتصارات الثلاثة منحت الفريق الثقة، وكذلك المدرب الذي يبدو في مهمة صعبة جراء ضيق الوقت رغم تواجده لست سنوات في الدوحة».

ماجد الخليفي:  أكرم والمعز قوة هجومية 
قال المدير الأسبق للمنتخب والمحلل ماجد الخليفي «لدينا اكرم والمعز وهما يشكلان قوة منتخبنا الهجومية، هما من بين صفوة اللاعبين في القارة الآسيوية بالمستويات الكبيرة التي يتوفران عليها». واضاف حول تولي لوبيز المهمة متأخراً بدلاً من البرتغالي المقال من منصبه كارلوس كيروش «نتفهّم أن الأداء لم يصل الى المستوى المطلوب، في ظل قصر فترة تولي المدرّب المسؤولية، لكن المؤشر يسير في نسق تصاعدي، وهذا يتوافق أيضا مع قوة المباريات التي يخوضها المنتخب». وأبدى الخليفي استغرابه من عدم مشاركة المدافع خوخي بوعلام بانتظام «هو لاعب يملك الخبرة والحنكة، لا أعرف سبب عدم مشاركته في المباريات بشكل دائم منذ انطلاق البطولة، وجوده ضرورة ملحة خصوصا مع زيادة قوة المنافسين في الأدوار المقبلة». وختم «صحيح ان الدفاع يبدو صلبا بعدم قبول أي هدف في ثلاث مباريات وتألق الحارس مشعل برشم، لكن حجم الاختبار وقوة المنافسين له دور ايضا».

رائد يعقوب: خبرات كبيرة 
أكد رائد يعقوب لاعب المنتخب السابق والنادي العربي عن تفاؤله وقال»منتخبنا سيعبر الى نصف النهائي، فالخبرات التي يملكها اللاعبون تؤهلهم للوصول الى الدور قبل النهائي». 
واضاف «جل اللاعبين في المنتخب خاضوا الكثير من المعتركات خلال سنوات الإعداد لكاس العالم، بغض النظر عما حصل في المونديال، لقد أظهروا في البطولة القارية ثقة كبيرة تساعدهم على التعامل مع الظروف الصعبة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

بيتكوفيتش: “مازا سيكون مستقبل المنتخب الوطني”

دافع الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، عن الأسماء التي اختارها ضمن قائمة لاعبيه المعنيين بالتربص المقبل للخضر، على غرار ابراهيم مازا.

وقال بيتكوفيتش، بخصوص توجيهه الدعوة لأول مرة للاعب مازا: “قررت استبعاد بعض اللاعبين وتفضيل إبراهيم مازا”.

كما أضاف الناخب الوطني خلال ندوته الصحفية، بخصوص مازا: “إنه لاعب شاب، وأنا متأكد من أنه سيكون مستقبل المنتخب الوطني”.

يذكر أن لاعب ابراهيم مازا (18 عاما)، لاعب هيرتا برلين، سيكون حاضرا لأول في تربص المنتخب الوطني، الذي يسبق مواجهتي الطوغو ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

مقالات مشابهة

  • قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب مانشيني
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • بيتكوفيتش: “مازا سيكون مستقبل المنتخب الوطني”
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • لماذا رفض دي بروين ولوكاكو خوض مواجهتي فرنسا وإيطاليا؟
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو
  • 26 لاعبًا في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية