يلتقي منتخب أستراليا مع نظيره الإندونيسي اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في أولى مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، والتي تتواصل منافساتها حتى العاشر من فبراير المقبل.
وتأهل المنتخب الأسترالي لدور الـ16 بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد فوزه في دور المجموعات على نظيره الهندي بهدفين دون رد، ثم على المنتخب السوري بهدف دون مقابل، بينما تعادل مع منتخب أوزبكستان بهدف لمثله.


ويضم المنتخب الأسترالي لاعبين أصحاب خبرة من الذين شاركوا من قبل في كأس آسيا ولاعبين آخرين شاركوا في مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى لاعبين شباب تنقصهم الخبرة ويسعى جراهام آرنولد لوضع التشكيلة المناسبة لخوض مباراة اليوم مع إندونيسيا بحيث تكون منسجمة في الأداء على أرضية الملعب لتحقيق الفوز في كل مباراة.
ويعول المدرب آرنولد على أبرز اللاعبين لإحداث الفارق في لقاء اليوم مثل: كوسيني ينجي، وجوردان بوس، وهاري سوتار وعزيز بيهيش، وكيانو باكوس.
ومنذ انضمام أستراليا لعضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2006، لم تغب عن أي نسخة لبطولة أمم آسيا، وكان أقل إنجاز حققه المنتخب هو التأهل لدور الثمانية في نسختي 2007 و2019، بينما تمكن من تحقيق اللقب القاري عام 2015 في أستراليا.
في المقابل، تأهل المنتخب الإندونيسي للمرة الأولى في تاريخه إلى الأدوار الإقصائية، بعد أن حل في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، خلف العراق المتصدر برصيد 9 نقاط، واليابان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وضمنت إندونيسيا تأهلها ضمن أفضل الفرق أصحاب المركز الثالث.
وكان منتخب إندونيسيا قد خسر في مباراته الأولى أمام العراق بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز على فيتنام في الجولة الثانية بهدف نظيف، وخسر في مباراته الثالثة أمام اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليكون بذلك قد استقبل 6 أهداف وسجل ثلاثة.
ويعول الكوري الجنوبي شين تاي يونغ، مدرب منتخب إندونيسيا على قدرات عدد من لاعبيه في مواجهة الغد مثل جاكسون إيرفاين الذي أحرز هدفين في البطولة حتى الآن وأهدر بعض الفرص في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب خلال مبارياته بدور المجموعات، بالإضافة إلى المهاجم إيجي مولانا فكري، والمدافع يعقوب ساوري، وإيفار جينر، وجاستن هوبنر، وساندي والش.
وعلى الرغم من صعوبة المواجهة بالنسبة للمنتخب الإندونيسي لفارق القدرات والخبرات مقارنة بلاعبي المنتخب الأسترالي إلا أن المدرب الكوري الجنوبي شين تاي يونج يأمل في قيادة المنتخب الإندونيسي لتحقيق المفاجأة.

مدرب إندونيسيا: جاهزون للمواجهة الصعبة

شدد شين تاي يونغ مدرب منتخب إندونيسيا على صعوبة المواجهة التي تنتظرهم اليوم أمام المنتخب الأسترالي على ملعب جاسم بن حمد في الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.
وتحدث مدرب منتخب إندونيسيا، في مؤتمر صحفي امس بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، مؤكدا أن تحضيراتهم للمباراة جيدة، حيث تدرب المنتخب بمعنويات عالية عقب اعلان تأهله من مرحلة دور المجموعات لأول مرة في تاريخه، مشيرا إلى أن التأهل لهذه المرحلة كان مفاجأة سارة بالنسبة لهم، وهو ما قد ينعكس بشكل ايجابي مستقبلا على كرة القدم في إندونيسيا.
وأعرب شين تاي عن أمله في تقديم أفضل ما لديهم خلال المباراة المقبلة، مؤكدا أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم في المواجهة، وسيعملون على عكس التطور الذي وصل إليه المنتخب في مشاركته بهذه النسخة من البطولة في قطر، وستكون مواجهة أستراليا تحديا كبيرا ينتظرهم.
وأشار المدرب إلى أنهم عملوا على تصحيح الأخطاء التي حدثت في المباريات السابقة بدور المجموعات، وخاصة على صعيد تطوير الأداء الدفاعي، معربا عن أمله في تقديم مستوى جيد من قبل اللاعبين ، واللعب بتركيز كبير في ظل امتلاك المنتخب الأسترالي للعديد من العناصر المميزة والقوة الهجومية التي تتوافر لديهم، وهو ما سيصعب من مهمتهم.
وتطرق المدرب لأبرز المكاسب التي خرجوا بها من دور المجموعات، مؤكدا أنهم خاضوا مواجهات قوية مع منتخبات العراق واليابان، ونجحوا في تحقيق الفوز على فيتنام ، مشيرا إلى أن اللاعبين استفادوا كثيرا وكسبوا خبرات ستنعكس بشكل ايجابي عليهم في مباراة الدور ثمن النهائي.

مدرب أستراليا: لن تكون سهلة

أبدى غراهام أرنولد مدرب المنتخب الأسترالي تفاؤله بقدرتهم على تحقيق الفوز في المواجهة المقررة اليوم أمام المنتخب الإندونيسي على ملعب جاسم بن حمد في الدور ثمن النهائي.
وتحدث مدرب منتخب أستراليا، في مؤتمر صحفي امس بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، مؤكدا أن استعداداتهم تسير بالشكل المطلوب، حيث خاض المنتخب تدريباته بتركيز كبير وبالصورة المعتادة بعد التأهل من مرحلة دور المجموعات، التي حققوا فيها المطلوب.
وأوضح أرنولد أن مهمة منتخبه لن تكون سهلة رغم الفوارق الفنية التي تصب في مصلحة أستراليا، مؤكدا أن المنتخب الإندونيسي قدم مستوى جيدا في دور المجموعات، وأظهر امكانيات كبيرة ما جعله يترشح للدور ثمن النهائي بعد تواجده ثالثا في المجموعة الرابعة، مشيرا إلى صعوبة جميع المباريات في هذه البطولة.
وتطرق المدرب للحديث عن تجديد دماء منتخب أستراليا في هذه النسخة من البطولة، معتبرا الخطوة بالجيدة والتي تصب في مصلحة المنتخب مستقبلا، حيث يتواجد بعض اللاعبين الشباب الذين يقدمون مستويات عالية مع بقية العناصر.
وأكد مدرب أستراليا أنهم بحاجة لتطوير بعض الجوانب الفنية مستقبلا، مشيرا إلى تحسن الأداء خلال الأسابيع الثلاثة الماضية سواء على صعيد التطور في المنظومة الدفاعية أو الهجومية، معربا عن أمله في تقديم الأفضل خلال المرحلة الحالية من البطولة.
ورفض المدرب الحديث عن التتويج باللقب حاليا، مشيرا إلى أن تركيزهم ينصب على مواجهة إندونيسيا ولا يريدون التفكير في الحديث عن المنافسة على البطولة.

كريغ غودوين: نسعى للتأهل 

أعرب كريغ غودوين لاعب المنتخب الأسترالي عن أمله في تحقيق الفوز والوصول للدور ربع النهائي من البطولة عندما يواجهون إندونيسيا، وأكد اللاعب جاهزيتهم لخوض المباراة بعدما استعدوا لها بشكل جيد جدا في الأيام الماضية التي أعقبت ختام دور المجموعات.
وأشار غودوين إلى أن طموحاتهم كبيرة في هذه النسخة من كأس آسيا، لكنهم يفكرون في كل مباراة على حدة، ويسعون للسير في المنافسة خطوة بخطوة حتى يحافظوا على الحالة الذهنية ويكونوا في أعلى درجات التركيز في جميع المباريات التي يخوضونها.
وأكد لاعب المنتخب الأسترالي تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الفترة الأخيرة، وسيكون جاهزا لخوض المواجهة أمام المنتخب الإندونيسي.

براتاما ارهان: منافس قوي

أكد براتاما ارهان لاعب المنتخب الإندونيسي تطلعه وزملاؤه لبذل أقصى جهد ممكن وتقديم كل ما في وسعهم في المباراة المقررة اليوم أمام أستراليا القوي، مؤكدا أن استعداداتهم سارت على قدم وساق، وأن العمل الجاد قادهم للوصول لمرحلة الدور ثمن النهائي من البطولة.
وأبدى اللاعب سعادته بوصول منتخب بلاده لهذه المرحلة من البطولة، متمنيا أن ينعكس الأداء الذي قدموه على كرة القدم الإندونيسية في المستقبل، مؤكدا أنهم لن يدخروا أي جهد لتقديم مستوى جيدا في المباراة.
وكان منتخب إندونيسيا تأهل للمرة الأولى في تاريخه للدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا، بعد أن حل في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الإندونيسي المنتخب الأسترالي كأس آسيا المنتخب الإندونیسی المنتخب الأسترالی الدور ثمن النهائی منتخب إندونیسیا ثمن النهائی من دور المجموعات تحقیق الفوز من البطولة مدرب منتخب عن أمله فی مشیرا إلى کأس آسیا مؤکدا أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية

يواجه المنتخب السعودي لكرة اليد مواليد 2004م نظيره مونتينيغرو، وديًا غداً الأحد، في المباراة الثانية بمعسكر سلوفينيا المستمر حتى 11 يوليو 2024م.

وتأتي المباراة استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ 18 لكرة اليد، المقرر إقامتها في الأردن خلال الفترة من 14 وحتى 25 من شهر يوليو المقبل.

 ويواصل المنتخب السعودي للشباب استعداده خلال المعسكر الخارجي بخوض حصص تدريبية مكثفة على فترتين صباحية ومسائية، يتم التركيز خلالها على الجوانب الفنية والبدنية، إضافة لحصص الفيديو التي يتم من خلالها الوقوف على الأخطاء الفنية والتكتيكية، والعمل على تصحيحها.

مقالات مشابهة

  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • إسبانيا تتخطى جورجيا برباعية و تصطدم بألمانيا في ربع النهائي
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا