(CNN)-- حث رئيس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، المفوض العام فيليب لازاريني، الدول على إعادة النظر في تعليق تمويلها للوكالة.

وقال لازاريني، في بيان صدر السبت، إن تسع دول أعلنت أنها ستسحب تمويلها مؤقتا للأونروا، بعد أن أعلنت الوكالة أنها فصلت موظفين يُزعم تورطهم في هجمات 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

ولم تنشر الحكومة الإسرائيلية تفاصيل الأدلة المتعلقة بالتورط المزعوم لموظفي الأونروا السابقين في الهجمات.

السبت، قال الجيش الإسرائيلي في بيان لشبكة CNN، إن مديرية الاستخبارات الإسرائيلية جمعت قضية "تدين العديد من موظفي الأونروا لتورطهم المزعوم في المذبحة، إلى جانب أدلة تشير إلى استخدام منشآت الأونروا لأغراض إرهابية".

وقالت الأونروا إنها تحقق في جميع الادعاءات المتعلقة بموظفيها.

وقال لازاريني: "إنه لأمر صادم أن نرى تعليق أموال الوكالة كرد فعل على مزاعم ضد مجموعة صغيرة من الموظفين، خاصة في ضوء الإجراء الفوري الذي اتخذته الأونروا بإنهاء عقودهم والمطالبة بإجراء تحقيق مستقل وشفاف".

وأشار المفوض العام إلى أن أعلى سلطة تحقيق في الأمم المتحدة قد اتخذت إجراءات بالفعل، وأن هناك مراجعة مستقلة من قبل خبراء خارجيين وشيكة.

وقال لازاريني إن الأونروا تعمل كوكالة إنسانية رئيسية في غزة، حيث يعتمد أكثر من مليوني شخص على مساعداتها.

وأضاف: "الكثيرون يعانون من الجوع بينما تقترب الساعة من مجاعة تلوح في الأفق. وتدير الوكالة ملاجئ لأكثر من مليون شخص وتوفر الغذاء والرعاية الصحية الأولية حتى في ذروة الأعمال العدائية".

وسلط لازاريني الضوء أيضًا على الحكم الصادر هذا الأسبوع عن محكمة العدل الدولية والذي أمر إسرائيل بتمكين المزيد من المساعدات الإنسانية في غزة.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا عضو الكونغرس الأمريكي النائب لويد دوغيت الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات، معربا عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

وأصبح النائب الديمقراطي من تكساس لويد دوغيت أول عضو في مجلس النواب يدعو الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات.

وقال لويد دوغيت في بيان: أنقذ الرئيس بايدن ديمقراطيتنا بتخليصنا من ترامب في عام 2020، ويجب ألا يسلمنا لترامب في عام 2024.. الرئيس الأسبق ليندون جونسون الذي أعلن عدم ترشحه للرئاسة من أجل مصلحة أمريكا وفتح المجال لمرشحين جدد لإدارة البلاد، اتخذ القرار المؤلم بالانسحاب، ويجب على بايدن أن يفعل الشيء نفسه.

وأضاف: آمل في أن يتخذ القرار الصعب والمؤلم بالانسحاب، أطلب منه بكل احترام أن يفعل ذلك بشكل فوري.

وأشار إلى أن بايدن عمل بجد من أجل مصلحة الولايات المتحدة، لكنه الآن أدنى من سلفه دونالد ترامب في استطلاعات الرأي، والمناظرات التي جرت لم تغير الوضع.. موضحا أنه يتعين على بايدن اغتنام الفرصة لتعزيز جيل جديد من القادة من خلال اختيار مرشح بديل.

هذا ويعتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن ممثلي الحزب الديمقراطي سيستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمرشح آخر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • «الأونروا»: الأمر الإسرائيلي بإخلاء أحياء في غزة يطال ربع مليون فلسطيني  
  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • 3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار في قطاع غزة