جريدة الحقيقة:
2024-07-02@01:05:50 GMT

سفير فيتنام: 1000 سائح كويتي زارنا في 2023

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

أكد سفير فيتنام لدى البلاد، نغو توان ثانغ، أن عام 2023 كان مميزا بالنسبة لأعداد السياح لبلاده بشكل عام، بعد تسهيل إجراءات السفر ومنح التأشيرة «أونلاين»، لافتا إلى أن «أعداد الكويتيين منهم وصلت إلى نحو 1000 سائح»، وكشف عن وجود مناقشات مع «الخطوط الكويتية» من أجل تنظيم رحلات لفيتنام عبر بانكوك حاليا، متوقعا البدء فيها خلال مارس المقبل.

وجاء كلام السفير الفيتنامي خلال تصريح للصحافيين على هامش حفل أقامته السفارة بمناسبة حلول السنة القمرية الجديدة، والتي تهدف إلى جمع شمل أفراد الأسرة والنظر إلى الإنجازات والذكريات التي تم إنجازها في العام الماضي، بحضور أبناء الجالية الفيتنامية والسفراء وممثلي الأمم المتحدة وعدد كبير من المواطنين. وأضاف أن «عدد الفيتناميين في الكويت يتراوح بين 300 و400، يعملون في قطاعات البترول والغاز وفي مشاريع بناء مطار الكويت، إضافة إلى وجود عدد من مضيفات الطيران الفيتناميات يعملن في الخطوط الجوية الكويتية، واللاتي ارتفعت أعدادهأكد سفير فيتنام لدى البلاد، نغو توان ثانغ، أن عام 2023 كان مميزا بالنسبة لأعداد السياح لبلاده بشكل عام، بعد تسهيل إجراءات السفر ومنح التأشيرة «أونلاين»، لافتا إلى أن «أعداد الكويتيين منهم وصلت إلى نحو 1000 سائح»، وكشف عن وجود مناقشات مع «الخطوط الكويتية» من أجل تنظيم رحلات لفيتنام عبر بانكوك حاليا، متوقعا البدء فيها خلال مارس المقبل. وجاء كلام السفير الفيتنامي خلال تصريح للصحافيين على هامش حفل أقامته السفارة بمناسبة حلول السنة القمرية الجديدة، والتي تهدف إلى جمع شمل أفراد الأسرة والنظر إلى الإنجازات والذكريات التي تم إنجازها في العام الماضي، بحضور أبناء الجالية الفيتنامية والسفراء وممثلي الأمم المتحدة وعدد كبير من المواطنين. وأضاف أن «عدد الفيتناميين في الكويت يتراوح بين 300 و400، يعملون في قطاعات البترول والغاز وفي مشاريع بناء مطار الكويت، إضافة إلى وجود عدد من مضيفات الطيران الفيتناميات يعملن في الخطوط الجوية الكويتية، واللاتي ارتفعت أعدادهن أخيرا، وكذلك بعض الطلبة الذين يدرسون اللغة العربية في جامعة الكويت». وأفاد السفير بأن شركة مصفاة ومجمع بتروكيماويات «نغي سون»، والتي تعتبر أحد أكبر الاستثمارات الكويتية في فيتنام، تمكنت من دفع قسط قرضها للممولين قبل شهرين، مشيرا إلى أن أعمالها تسير بشكل جيد جدا حاليا للوفاء بمتطلباتها. وأوضح أن المصفاة توقفت في أكتوبر الماضي لمدة 40 يوما من أجل الصيانة الدورية الأولى لها بعد 5 سنوات من العمل، لافتا إلى وجود تعاون ثقافي جيد مع الكويت، حيث قدمت منحا دراسية لفيتنام للدراسة باللغة العربية لمدة عام، وهذا أمر جيد ويعمل على تقوية العلاقات الثقافية بين شعبي البلدين.
ن أخيرا، وكذلك بعض الطلبة الذين يدرسون اللغة العربية في جامعة الكويت». وأفاد السفير بأن شركة مصفاة ومجمع بتروكيماويات «نغي سون»، والتي تعتبر أحد أكبر الاستثمارات الكويتية في فيتنام، تمكنت من دفع قسط قرضها للممولين قبل شهرين، مشيرا إلى أن أعمالها تسير بشكل جيد جدا حاليا للوفاء بمتطلباتها. وأوضح أن المصفاة توقفت في أكتوبر الماضي لمدة 40 يوما من أجل الصيانة الدورية الأولى لها بعد 5 سنوات من العمل، لافتا إلى وجود تعاون ثقافي جيد مع الكويت، حيث قدمت منحا دراسية لفيتنام للدراسة باللغة العربية لمدة عام، وهذا أمر جيد ويعمل على تقوية العلاقات الثقافية بين شعبي البلدين.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: لافتا إلى إلى وجود إلى أن من أجل

إقرأ أيضاً:

الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية الكويتية بشدة التوسع في الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، وأعربت عن استنكارها لهذه الخطوات، وفقًا لبيان صادر اليوم السبت.

أكدت الخارجية الكويتية رفض دولة الكويت القاطع لأي عمليات استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، معتبرة إياها خرقًا صارخًا للمواثيق الدولية وتحطيمًا متعمدًا للجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام.

كما شددت على ضرورة أن يلتزم المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالمسؤوليات المناطة بهم تجاه الاحتلال الإسرائيلي، وأن يلتزم بما تقرره الإرادة الدولية في هذا الصدد.

في خطوات أخرى، وافقت حكومة الكابينت الإسرائيلية يوم أمس على قانوننة خمس مستوطنات في الضفة الغربية وتوسيع البناء في المستوطنات، بما في ذلك المناطق المصنفة (ب) التي تقع تحت السيطرة الإدارية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • الأمير فيصل بن بندر يستقبل سفير جمهورية فيتنام
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • الكويت.. السيطرة على حريق محدود داخل إحدى مناطق التخزين بمصفاة الزور
  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون خسائر في الأرواح