اتهم الكاتب والمذيع البريطاني، أوين جونز، حزب العمال البريطاني المعارض، بالتناقض فيما يخص الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ففي حين طالب وزير الخارجية في حكومة الظل، النائب في البرلمان، ديفيد لامي، الاحتلال الإسرائيلي باحترام قرار محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الإبادة في غزة، لا يزال الحزب يقف إلى جانب "إسرائيل" بشكل واضح.



No, Keir Starmer publicly defended Israel's right to cut off water and energy to civilians.

That is a war crime.

You should also note that the ICJ ordered Israel to allow civilians the necessities which Starmer originally backed Israel in cutting off.pic.twitter.com/RB7XcKM7xA https://t.co/x8r7KVXgYN — Owen Jones (@OwenJones84) January 26, 2024

وذكّر جونز بأن رئيس الحزب، كير ستارمر، لا يزال يرفض الدعوة إلى وقف كامل لإطلاق النار في غزة، بحجة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ونشر مقطعا سابقا له يدعم فيه قرار دولة الاحتلال بقطع الماء والغذاء والدواء عن القطاع بعد هجمات السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على المستوطنات في الأراضي المحتلة.

كما أشار إلى أن لامي نفسه رفض إدانة ما يفعله الاحتلال تجاه سكان غزة.

وتابع جونز بأن المدعي العام في حكومة الظل لحزب العمال، إميلي ثورنبيري، رفضت أيضا إدانة قطع الغذاء والماء والكهرباء عن المدنيين في غزة.

Furthermore, @EmilyThornberry - Labour's Shadow Attorney General, i.e. its top lawyer - also refused to condemn cutting off food, water and power to civilians.

Labour in fact offered cover for the Conservatives to let Israel commit grave war crimes.pic.twitter.com/9NYs3hdPl8 — Owen Jones (@OwenJones84) January 26, 2024

ودعا لامي، الاحتلال الإسرائيلي إلى الالتزام بقرار محكمة العدل الدولية، بخصوص الحرب على قطاع غزة.



وقال؛ إنه يجب وضع حد للخطاب المتطرف، كما يجب على "إسرائيل" الالتزام بما جاء في قرار محكمة العدل الدولية.

وتابع النائب المعارض، بأن حزبه طالما كان مع احترام القانون الدولي، مؤكدا أنه يجب احترام استقلالية المحاكم الدولية، ويجب أن تخضع كل الأطراف للمساءلة.

وتابع بأن إجراءات محكمة العدل الدولية "تتوافق بشكل وثيق مع دعوات حزب العمال الطويلة الأمد لحماية المدنيين، وتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة في غزة ووضع حد للخطاب المتطرف. وسنضغط من أجل تنفيذ هذه الأوامر، إلى جانب هدنة إنسانية فورية ووقف دائم لإطلاق النار".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب العمال البريطاني الإسرائيلية غزة الاحتلال ستارمر إسرائيل احتلال غزة حزب العمال البريطاني ستارمر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محکمة العدل الدولیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا

العدل الدولية أمرت الاحتلال بالامتناع عن أي أعمال قد تؤدي إلى انتهاك اتفاقية منع جريمة الإبادة

أعلنت محكمة العدل الدولية، أن إسبانيا طلبت الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا التي تتهم الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

اقرأ أيضاً : فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بحي الشجاعية وتل الهوى بغزة

وكانت انضمت تركيا لجنوب إفريقيا في القضية المرفوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث ذكر وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن تركيا قررت الانضمام إلى جنوب أفريقيا في القضية التي رفعتها ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية.

وكانت محكمة العدل الدولية أمرت الاحتلال في يناير بالامتناع عن أي أعمال قد تؤدي إلى انتهاك اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، وضمان عدم ارتكاب قواتها أفعال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة.

اقرأ أيضاً : كاتس: منعنا صدور قرار بالاعتراف بدولة فلسطينية في اجتماع المجلس الأوروبي

وذلك بعد اتهام جنوب أفريقيا "إسرائيل" بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع.

وقد وصفت إسرائيل وحلفاؤها الغربيون هذه الاتهامات بأنها لا تقوم على أي أساس، ومن المحتمل أن يستغرق صدور حكم نهائي في هذه القضية سنوات أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

مقالات مشابهة

  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • اسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل فى محكمة العدل الدولية
  • العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا